نموذجان للفساد في ألمانيا والسويد

المشرف: حنا خوري

أضف رد جديد
بنت السريان
عضو
عضو
مشاركات: 7115
اشترك في: السبت مايو 30, 2009 8:09 pm

نموذجان للفساد في ألمانيا والسويد

مشاركة بواسطة بنت السريان » الجمعة أغسطس 12, 2011 5:04 pm



نموذجان للفساد في ألمانيا والسويد .. يا أولي الألباب ..!!-
أبو ليث العراقيThursday, August 4, 2011 10:07 AM


1- الفساد في السويد :
في الشهر الثامن من عام 2010 .. تفجرت " فضيحة فساد " في أستوكهولم بطلتها عـُمدة أو حاكمة مدينة استكهولم السويدية.. وهي سيدة معروفة في بلادها فهي عضو في البرلمان ورئيسة حزب إضافة الى كونها عمدة استكهولم أحدثت فضيحة مدوية اتهمت من جرائها بالفساد الإداري وتهم أخرى شنيعة ، حدث كل هذا حين أقدمت هذه السيدة على ملء خزان وقود سيارتها الخاصة واستقطاع الثمن من دفتر بطاقات حكومية ، وهنا تزلزل العالم من حولها وحصلت تداعيات خطيرة جراء ما أقدمت عليه : بأي حق تستخدم البطاقات الحكومية لتسديد ثمن وقود سيارتها الخاصة؟ لماذا تصرفت في ملكية عامة لشان خاص، لماذا خانت الأمانة وهي حاكمة المدينة ..؟!
ونشطت الصحافة ( بأنواعها ) وكذلك الجمعيات والمنتديات المهتمة بالحقوق العامة ومكافحة الفساد وتناولت( الفضيحة ) الكبرى وكشفت للرأي العام القضية المثارة من جوانبها المختلفة ومبلغ الأضرار التي أحدثتها على سمعة الوطن !.. وقد حاولت العمدة الدفاع عن نفسها أمام المحكمة بالقول : (( أنها اضطرت لذلك لأنها لم تكن تملك في جيبها النقود)) فردّ عليها القاضي مؤنباً :(( هذا لا يبرر فعلتك الشنعاء إذ كان بإمكانك ان تركني عربتك وتصعدين بالقطار العام))
وقد انتهت التحقيقات القانونية وحيثيات المحاكمة والمواكبة اليومية من وسائل الإعلام واستطلاعات الرأي إلى إدانة شديدة لتصرف العـُمدة ( الذي وصف بالفاسد والمُشين ) ومن جرّاء هذه الإدانة اضطرت السيدة إلى تقديم استقالتها من منصبها كعمدة للمدينة كما تم رفع عضويتها من البرلمان وجُمـّدت مناصبها جميعا فقضي عليها وجلست في بيتها ..!

فمن اجل ثمن بسيط وتصرف شخصي اضطراري لم يشفع لها احد في بلاد الكفّار ، ولم يدافع عنها واحد من ( شـُللها ) العديدة كما لم يبادر ( حزبها ) ويلفلف القضية وفق نظرية ( الباب التجيك منـّه الريح .. ولو كان في الصين ..!)!.
من سوء حظ هذه الحاكمة أنها ولدت في بلاد الفرنجة..! الزنادقة شاربي الخمور وآكلي لحم العصفور..!! أذ لوكانت تحكم في بلادنا لتمّ تكريمها بمنصب وزير أو مستشار أو حتى آمر لواء الرد السريع ..!!

2- الفساد في المانيا :
أعلن وزير الدفاع الألماني كارل ثيودور تسو غوتنبورغ (39 عاما) الثلاثاءالأول من آذار / 2011 ، استقالته من حكومة أنغيلا ميركل بعد اتهامه بتزوير اطروحة دكتوراه في القانون.
وصرح في لقاء صحافي لتبرير موقفه : (( لطالما أبديت استعدادا للنضال لكنني بلغت الحد الأقصى لقدراتي)).
وكان تسو غوتنبرغ أزال الأسبوع الماضي لقب ( دكتور) من موقعه الإلكتروني، وجاءت هذه الخطوة بعيد إعلان الوزير المتهم بالانتحال في رسالة الدكتوراه التي أعدّها ، أنه سيتخلى عن اللقب لحين انتهاء جامعة بايرويث من فحص الاتهامات الموجهة إليه، التي تتضمن: ( نقله مقاطع لكـُتـّاب ومؤلفين آخرين، من دون الإشارة إلى ذلك، أو إسنادها إليهم..!!)
وفي حين ارتفع عدد الكتاب الذين ( اقتبس ) الوزير عبارات خاصة بهم من دون إسنادها اليهم ، إلى 15 شخصا من بينهم وزير الدفاع الأسبق روبرت شولتس، في حين طالبت جامعة بايرويث، بجنوب شرقي ألمانيا، الوزير بالتعقيب على الأمر خلال أسبوعين، وقد تطلب منه الجامعة إعادة صياغة الرسالة وتنقيحها، أو قد تقرر سحب الدكتوراه منه.
وقال جوتنبرغ في مؤتمر صحفي إنه يستقيل من كل المناصب السياسية ..! ، على الرغم من أنه مدعوم من المستشارة الألمانية ميريكل ..ومرشح قوي لخلافتها في المستشارية ..!!
يعني الرجل كتب أطروحة الدكتوراه وتــَعب فيها .. وكل جريمتهُ أنه لم يــُشر الى بعض مصادره ..!
أما في بلادنا التي يـُـصلّي فيها مؤمنوا السلطة والبرلمان يومياً خمس مرات و سبعة عشر رُكعة .. يــُطرح مشروع قانون لأعفاء المــزوّرين من حـَمـَلة الدكتوراه وأنت نازل ..!!

فهل تنتظرون خيراً من هؤلاء ..؟!
صورة

صورة العضو الرمزية
حنا خوري
مشرف
مشرف
مشاركات: 2080
اشترك في: الأربعاء إبريل 01, 2009 11:58 am
مكان: Germany

Re: نموذجان للفساد في ألمانيا والسويد

مشاركة بواسطة حنا خوري » الجمعة أغسطس 12, 2011 8:11 pm

اختي الغالية المحنّكة بنت السريان
اعجبتني هذه المشاركة تحديدا لما لها من وزن سياسي ودلالة على وجهة نظر صائبة وجريئة فمعظم وأغلب المسؤولين في بلادنا جيوبهم مليانة بشهادات الدكتوراة والشهادات العالية تعطى لهم عند زياراتهم الى البلدان ومنهم لا يعرف ان يفك الحرف من الفعل وروعة كلمته المأثورة التي يحفظّونها له تكون الصلاة والسلام على ..... ولا حول ولا قوة .... والسلام عليكم ورحمته وبركاته وتقطع كذا مرة بالتصفيق والهتاف بحياته .

وكان لدينا وزيردفاع بارع في تاليف كتب عن فن الطبخ كانت زوجته خبيرة طعام تكتب وهو يوقّع على انه المؤلّف ..... ايـــــــــه حكم سنرى عجايب زمان اذا عشنا
اين نحن من نماذج الفساد هذه التي في الغرب ؟؟؟

وبركة عزرت آزخ معك

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا
المدير العام
المدير العام
مشاركات: 18973
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 11:00 am

Re: نموذجان للفساد في ألمانيا والسويد

مشاركة بواسطة د. جبرائيل شيعا » الاثنين أغسطس 15, 2011 9:54 pm

[center]نموذجان للفساد في ألمانيا والسويد
هناك الكثير من هذه النماذج في هذا العالم
منها ما يتشابه بما جاء في المقالة
ومنها أيضا يشابه ما جاء في المقالة لكن الحكم يكون معاكس تماماً

في النماذج المذكورة أعلاه قليلين من نوعها
لكن النماذج التي تعرف في بلاد الشرق وغيرها
هي نماذج ينحني لها الجبين والهامة بكاملها
لكونها نماذج تجبر المواطتن على قبولها رغم أنفه

لدينا الكثير الكثير من هذه النماذج
السرقات في كل مكان وفي أعلى المستويات وأكبر القيم النقدية وحسابات مفتوحة
ليس سرقت المال فقط هي نموذج
بل سرقة الحرية وأخذ حياة المواطنين
هذه أيضا نماذج يحتدى بها
فكم هو مسكين ذاك الشرق
ينهب ماله وتسرق حريته وتخذ حياته
ولا نسمع باي محاكمة

حان الآوان أن نرى ونسمع
فاليوم كانت محاكمة أحد عظماء الشرق
ننتظر حكم المحكمة العادلة

كم من المحاكم يجب أن تشكل لمحاكمة الاخرين
أبواب المحاكم فتحت والمواطن الشريف يطالب العدالة[/center]
صورة

بنت السريان
عضو
عضو
مشاركات: 7115
اشترك في: السبت مايو 30, 2009 8:09 pm

Re: نموذجان للفساد في ألمانيا والسويد

مشاركة بواسطة بنت السريان » الجمعة سبتمبر 02, 2011 11:34 am

شكرا د . جبرائيل على التعقيب
ننتقد الغرب لكننا الشرق يأتي بأفعال تفوقهم في الفساد
يقول الشاعر
لا تنه عن خلق وتأتي مثله .... عار عليك إذا فعلت عظييم
لإن ما ورد في موضوعي
أنا أمتدح الغرب بما أتيته بصيغة الذم
لان ما جاء في المقال هو الصحيح بعينه والذي يفتقده الشرق
كما بينت
من الأفعال السيئة التي يأتي بها الشرق والتي تطرقت إليها
صورة

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا
المدير العام
المدير العام
مشاركات: 18973
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 11:00 am

Re: نموذجان للفساد في ألمانيا والسويد

مشاركة بواسطة د. جبرائيل شيعا » الجمعة سبتمبر 02, 2011 2:10 pm

[center]الشرق يمتلك أغلى وأجمل الاخلاق والعادات والتقاليد
هو الذي كان البادء في أنتاجها وتصديرها
هو من صنع الحضارة والمدنية والحرف
لكن للأسف الشديد من يقوم بتغيير كل هذا الكنز
هم فئات تسيطر على كل شيء في البلاد
من سلطة وحكم ودين

فما يجري في الشرق هو ليس من أصل أهل الشرق[/center]
صورة

بنت السريان
عضو
عضو
مشاركات: 7115
اشترك في: السبت مايو 30, 2009 8:09 pm

Re: نموذجان للفساد في ألمانيا والسويد

مشاركة بواسطة بنت السريان » الجمعة سبتمبر 02, 2011 6:49 pm

المثل يقول
لا تقل أصلي وفصلي إنّما أصل الفتى ما قد وصل
نحن أولاد اليوم
يكفي نقول كنا وكانوا
علينا ان نقول ها نحن
[/align][/align]
صورة

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا
المدير العام
المدير العام
مشاركات: 18973
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 11:00 am

Re: نموذجان للفساد في ألمانيا والسويد

مشاركة بواسطة د. جبرائيل شيعا » السبت سبتمبر 03, 2011 5:16 am

[center]لا يا ملفونيتو بنت السريان
يجب أن نعترف
أن أصحاب هذا الشرق لديهم كنوز ثمينة
لكن للأسف من يسير دفة هذه البلاد
هم من يغيروا وضع الحال
وإن لم يفعل ذلك تكون نهاية القصة مخالفة لما هي عليه

نتمنى أن يرجع الشرق كما كان
ليشرق منه وفيه النور والإيمان والحضارة والمدنية من جديد[/center]
صورة

بنت السريان
عضو
عضو
مشاركات: 7115
اشترك في: السبت مايو 30, 2009 8:09 pm

Re: نموذجان للفساد في ألمانيا والسويد

مشاركة بواسطة بنت السريان » السبت سبتمبر 03, 2011 12:00 pm

أخ دبرائيل
أسألك سؤال من يقود دفة العالم اليمو
؟؟؟ لن ننكر أمجاد الشرق
لكن إلى أين وصل اليوم ؟؟؟؟؟
يا أخي الغرب ملك الفضاء بقوته وتقنيته والشرق يروخ احت الارهاب والحروب
لما لا نتطلع للامام !!! لم ننظر إلى الوراء دائما

كان الشرق
لكن الآن هو الغرب يتقدم على الشرق بكل شيء ما عدا الإرهاب
أما بالإقتدار والفعل فالغرب يعمل بحكمة من أجل السيطرة على العالم
ترى هل سنبقى نقول كان الشرق
يا أخي يجب أن نقول إنّ الشرق وليس كان
وإنّ متى ستقال ؟؟؟؟
نحتاج إلى مئات ومئات ومئات السنين
علينا أن نعترف بالواقع
شكرا لك
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى عام“