إجتماع الدوري لعام 2014 لكهنة أبرشية غربي الولايات المتحدة

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19000

إجتماع الدوري لعام 2014 لكهنة أبرشية غربي الولايات المتحدة

مشاركة#1 » الجمعة يونيو 27, 2014 11:44 am

الإجتماع الدوري الشهري الرابع لعام 2014 لكهنة الكنائس المحلية لأبرشية غربي الولايات المتحدة

صورة

June,26 2014
إستضافت كنيسة السيدة العذراء في أورنج الإجتماع الدوري الشهري لكهنة الكنائس المحلية لأبرشية غربي الولايات المتحدة برعاية صاحب النيافة مار إقليميس أوجين وبحضور كافة الكهنة وقد تغيب الأب الربان أفرام طحان كاهن كنيسة القديس مار يوحنا ـــــــــ لاس فيجاس.
وبناء على جدول الأعمال المُعَّد مسبقاً، إفتتح نيافته في أول بنوده بصلاةٍ خاصة داعياً ليحفظ الآباء الكهنة ويوفقهم في أداء رسالتهم الروحية والاجتماعية.
قرأ الأب الفاضل الخوري جورج توما كاهن الكنيسة المضيفة الآيتَين 19 و20 من إنجيل متى الإصحاح التاسع عشر. وقد بدأ في شرح الآيتَين بقوله: إن الإيمان من الداخل وليس من الخارج.
وكانت لشروحاته الوافية والمستفيضة أثراً بليغاً في نفوس إخوته الكهنة بما قدمه من بحوثاتٍ وتفاسير لاهوتية مدعومة بآياتٍ من الكتاب المقدس مما بعث بدفقٍ من الإيمان والمعرفة للجميع بما أعطاه الله من عمق المعلومات، ووهبه سِعَةَ الإطلاع. وعلى الأثر أخذ نيافته زمام الأمور وبدأ في شرح الآية التي إعتمدها الأب الخوري جورج في رسالته التي قدمها اليوم لإخوته الكهنة، مبيناً إن للإنسان عينَين وقلب وهما مصدر الحياة الدنيا بينما الفكر مصدره العقل وهنا اللغز السماوي الكبير فإذا توقف كلٌ من القلب والعينَين توقفت الحياة في الإنسان بينما إذا توقف الفكر لا يبقى للإنسان وجودٌ يُذكَر في الحياة التي يحياها ويعيش فقط على هامشها. وأنهى نيافته تعليقه بهذه الكلمات إن قيمة الإنسان بما تنضح روحه من أعمالٍ وتوجيهاتٍ قويمة في الفترة التي منحه الرب إياها ليحياها على الأرض بين خلانه وأقرانه، فعطاؤه يكون مبروراً وزخم أعماله تجسد فعاليةَ نعمة الرب في داخله.
قرأ الخوري شارا محضر الجلسة السابقة التي انعقدت في كنيسة القديس مار جرجس فوافق الآباء على كل ما جاء فيها.
بحث نيافته موضوع مجيء قداسة الحبر الأعظم مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك كنيستنا والرئيس الأعلى للسريان في العالم وذلك مساء يوم الإربعاء المصادف 2 تموز 2014 ووجوب ذهاب جميع الكهنة لإستقباله في المطار، علماً إن اللجنة المنبثقة عن جميع المجالس الملية في الأبرشية هي الأخرى تعمل على قدمٍ وساق في ترتيب استقبالٍ حافلٍ يليق بمقام أب الكنيسة العام القادم باسم الرب. وسيشترك في الإستقبال بعضٌ من رؤوساء الطوائف الشقيقة والرسميين الحكوميين. أما في دار المطرانية فسيؤمها مؤمنو الكنائس المحلية وتستقبله كشافة الكاتدرائية بما عهدناه به عليها من جودة تقديمها القِطَع الموسيقية المميزة في استقبال أحبار الكنيسة ثم جوقة المرتلات والشمامسة والكهنة.
ويسرد نيافته عن بعضٍ من برنامج استقبال قداسته فيقول: إن موكب قداسته سيدخل الكاتدرائية حيث يقدم صلاة الشكر بوصوله سالماً ويصحبه نيافة المطران ديونوسيوس جان قواق وينضم لاحقاً لوفد قداسته نيافة المطران مار يعقوب أدوارو مطران أميركا الوسطى. وبعد صلاةٍ قصيرة سيرحب نيافته بقداسة الحبر الأعظم ثم يبدأ قداسته في مباركة جمهور المؤمنين ومن ثمَّ ينتقل بزياح حبروي وشعبي الى قاعة الكاتدرائية المجاورة للقاء أبنائه المتعطشين لرؤياه ولسماعه ولتناول الحلويات ابتهاجاً بقدوم ووصول خليفة القديس مار بطرس الرسول.
علماً إن قداسته قد لبى دعوة الشبيبة لحضور وترؤس مؤتمرها الدوري السنوي والتي تستضيفه كنيسة القديس مار بطرس في جلندورا، ويُتَوقَّع حضور ما يزيد على الأربعمائة شاب وشابة من شتى أنحاء أبرشيتَي الولايات المتحدة الغربية منها والشرقية.
وتابع نيافته موضحاً برنامج زيارة قداسته بأنه شبيبة الكنيسة المضيفة قد هيأت برنامجاً دينياً وثقافياً واجتماعيا حافلاً بمحاضرات ودراسات لاهوتية وشتى المواضيع سيطرحها ويقدمها قداسته وأصحاب النيافة خلال أيام المؤتمر، بل يتطلع الآباء الكهنة وممثلين عن المجالس الملية الى اللقاء المرتقب مع قداسته عصر يوم الجمعة في 4 تموز 2014. وستُتَوج نشاطات المؤتمر بإقامة قداسٍ عام يوم الأحد 6 تموز في إحدى قاعات الفندق الضخمة.
وتمنى نيافته والآباء المجتمعين أن تتكلل هذه الزيارة بما يليق لها من العزة والكرامة والنجاح. ولقد سمح نيافته للكنائس الصغيرة في عدد مؤمنيها بأن يحضر المؤمنون مع كاهنهم لحضور قداس الأحد. علماً إن قداس قداسته سيبدأ في الحادية عشرة ظهراً.
كما واتفق الآباء بموافقة نيافته على ان يكون موعد ومكان الإجتماع القادم في كنيسة القديس مار بولس في ساندياجو في 19 آب 2014. أما الرياضة الروحية السنوية فستكون في لاس فيجاس وبرعاية كنيسة القديس مار يوحنا في الأيام 30 أيلول و 1و2 تشرين الأول 2014.
وعند ختام الإجتماع دعا الأب الخوري جورج توما نيافة المطران والآباء الكهنة الى مائدة الطعام وثم أُلتقِطَت الصور التذكارية بالمناسبة وبارك نيافته كنيسة العذراء مريم كاهناً ومجلساً ومؤسسات ومؤمنين. وانصرف الجميع وهم يلهجون بالشكر للمضيف الكريم.

المرفقات
كهنة ابرشية غرب أمريكا.jpg
كهنة ابرشية غرب أمريكا.jpg (86.85 KiB) تمت المشاهدة 280 مرةً
صورة

العودة إلى “أبرشيات المهجر”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل