ريارة البابا فرنسيس إلى الأردن والأراضي المقدسة

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18999

ريارة البابا فرنسيس إلى الأردن والأراضي المقدسة

مشاركة#1 » السبت مايو 24, 2014 10:30 am

البابا يزور بازيليك مريم الكبرى ليوكل إلى السيدة العذراء زيارته المرتقبة إلى الأرض المقدسة

صورة


أعلن مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي
أن البابا فرنسيس قام صباح اليوم الجمعة بزيارة خاصة إلى بازيليك القديسة مريم الكبرى بروما ليصلي
ويوكل إلى السيدة العذراء زيارته المرتقبة إلى الأرض المقدسة.
وبعد الانتهاء من تلاوة الصلاة – التي استغرقت خمس عشرة دقيقة –
قدّم البابا فرنسيس باقة من الورود إلى السيدة العذراء.
manq:
من موقع إذاعة الفاتيكان

صورة

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18999

Re: ريارة البابا فرنسيس إلى الأردن والأراضي المقدسة

مشاركة#2 » الأحد مايو 25, 2014 8:02 am

صلاة لمرافقة زيارة البابا إلى الأرض المقدسة

صورة


أيّها الآب السماوي،

يا من لا تتعب من أن تكون محباً ورحيماً،

لقد أراد خليفة القديس بطرس، قداسة البابا فرنسيس،

أن يزور الأرض المقدسة التي قدسها ابنك،

بميلاده وعماده وتعليمه وموته وقيامته،

فكن معه يا رب، وقدّسه وباركه،

وانشر رداء لطفك على جميع مراحل حجه بيننا،

فنرى فيه حاجاً مؤمناً، ومعلماً حكيماً، وقائداً متواضعاً،

أيها الرب يسوع،

يا من صليت من أجل وحدة كنيستك، قائلاً: "ليكونوا واحداً"،

اجعل اللقاء في مدينة القدس بين الأب الأقدس والبطريرك المسكوني،

حافزاً لمزيد من العمل من أجل وحدة أبنائك،

واجعل لقاء البابا مع السلطات السياسية يثمر عدلاً وسلاماً،

وصن جميع سكان هذه الأرض، وأتباع الديانات في الشرق،

ليكونوا في وئام وحوار وتعاون، وصولاً إلى المواطنة الكاملة،

أيها الراعي الصالح،

يا من يحمل البابا فرنسيس صورتك على صليبه،

ويسير بروح التواضع التي جمّلته بها،

عمّق فينا وعيا لهويتنا المسيحية، كتلاميذ صالحين لك،

فنشهد، لإنجيلك وقيامتك،

في كنائسنا، وفي مجتمعاتنا، وفي العالم أجمع،

وبخاصة بخدمة أخوتنا المرضى والفقراء واللاجئين،

بارك أيها الرب القدوس،

هذه الزيارة البابوية الرابعة إلى أرضنا المقدسة،

بشفاعة سيدتنا مريم العذراء والقديس يوسف،

وقديسيّ الأرض المقدسة،

والقديسَين الجديدين يوحنا بولس الثاني ويوحنا الثالث والعشرين. آمين
صورة

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18999

Re: ريارة البابا فرنسيس إلى الأردن والأراضي المقدسة

مشاركة#3 » الأحد مايو 25, 2014 8:03 am

عشية توجه البابا إلى الأرض المقدسة الكاردينال بارولين يتحدث عن هذه الزيارة وأبعادها

صورة

عشية بداية زيارة البابا فرنسيس الرسولية إلى الأرض المقدسة والتي سيبدأها يوم غد السبت لمناسبة الذكرى السنوية الخمسين للقاء التاريخي في القدس بين البابا الطوباوي بولس السادس وبطريرك القسطنطينية الراحل أثيناغوراس، أجرى مركز التلفزة الفاتيكاني مقابلة مع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين الذي سُئل عن الثمار التي قد تحملها زيارة الحج هذه، فقال إن الثمار ستكون ثمار اللقاءات المرتقبة بين الحبر الأعظم ومختلف الجماعات المقيمة في تلك المنطقة. وقال: إنها ثمرة سلام، خصوصا وأننا نعلم أن البابا فرنسيس سيزور أرضا معذبة، وآمل أن تكمن هذه الثمرة في مساعدة جميع المسؤولين المحليين وكل الأشخاص ذوي الإرادة الطيبة على اتخاذ قرارات شجاعة على طريق السلام.

وفي رد على سؤال بشأن أفق الحوار الإسرائيلي الفلسطيني قال الكاردينال بارولين إن لإسرائيل الحق في التمتع بالأمن والسلام ضمن حدود معترف بها دوليا، كما يحق للشعب الفلسطيني أن تكون له دولة سيدة ومستقلة بالإضافة إلى حق التنقل بحرية وحق العيش بكرامة. كما أشار نيافته إلى ضرورة الإقرار بالطابع المقدس والكوني لمدينة القدس، وبإرثها الثقافي والديني: لكونها مكانا يستقطب الحجاج من مؤمني الديانات التوحدية الثلاث. وأكد المسؤول الفاتيكاني أن البابا سيسلط الضوء على هذه النقاط الأساسية خلال تواجده في الأرض المقدسة، تماشيا مع السياسة التي ينتهجها الكرسي الرسولي فيما يتعلق بالصراع الإسرائيلي – الفلسطيني.

بعدها أكد أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان في حديثه لمركز التلفزة الفاتيكاني أن الحركة المسكونية كانت من بين انجازات المجمع المسكوني الفاتيكاني الثاني، وجاءت في ختام مسيرة طويلة قامت بها الكنيسة الكاثوليكية. ولفت إلى الدفع القوي الذي قدمه للحوار بين الكنيستين الكاثوليكية والأرثوذكسية اللقاء الذي عُقد بين البابا بولس السادس والبطريرك أثيناغوراس، لافتا إلى أن الأفعال غالبا ما تكون أفضل من الكلمات! وعبّر الكاردينال بارولين عن أمله بأن يتمكن اللقاء المرتقب بين البابا فرنسيس والبطريرك برتلماوس الأول من إيقاظ هذه الشعلة مجددا، وحماسة السير في الطريق المسكونية.

وفي معرض حديثه عن أوضاع الجماعات المسيحية المقيمة في المنطقة، لاسيما في الأردن وفلسطين وإسرائيل، قال نيافته إن زيارة البابا ستكون لحظة فرح وتعزية بالنسبة لجميع المسيحيين المقيمين في الأرض المقدسة. وأعرب عن اعتقاده بأن الحبر الأعظم يريد التشديد على مسألتين هامتين من خلال اللقاء مع هذه الجاليات المسيحية: أن هؤلاء المسيحيين هم حجارة حية، وأنه بدون حضورهم تواجه الأرض المقدسة والأماكن المقدسة خطر التحوّل إلى متاحف، كما يقال غالبا. وأكد الكاردينال بارولين أن حضور المسيحيين هناك يؤكد وجود جماعة مسيحية حية، وحضورا حيا للرب القائم من الموت، وختم حديثه مشددا على الدور الذي يضطلع به مسيحيو الشرق الأوسط والأرض المقدسة داخل المجتمعات والبلدان التي يعيشون فيها. إنه دور أساسي! ويريد هؤلاء أن يضعوا أنفسهم بصدق بتصرف مواطنيهم كي يبنوا معا وطنا حرا، عادلا وديمقراطيا.
صورة

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18999

Re: ريارة البابا فرنسيس إلى الأردن والأراضي المقدسة

مشاركة#4 » الأحد مايو 25, 2014 8:04 am

السفير البابوي في إسرائيل يقول إن زيارة البابا للأرض المقدسة ستبعث الثقة في قلوب المسيحيين

صورة


في سياق الاستعدادات الجارة في إسرائيل لاستقبال البابا فرنسيس أجرى موفد إذاعة الفاتيكان في القدس روبترو بيرماريني مقابلة مع السفير البابوي في إسرائيل والقاصد الرسولي في فلسطين المطران جوزيبيه لازاروتّو الذي اعتبر أن هذه الزيارة المرتقبة للحبر الأعظم ستبعث الثقة في قلوب المسيحيين المقيمين في المنطقة، متذكرا أيضا اللقاء التاريخي الذي عُقد في القدس بين البابا الطوباوي بولس السادس وبطريرك القسطنطينية المسكوني أثيناغوراس لخمسين سنة خلت.

قال الدبلوماسي الفاتيكاني لقد كانت لحظة هامة فعلا أحدثت تبدلا مهما جدا ما نزال نقطف ثماره حتى يومنا هذا. وقد تمت هذه البادرة بوحي من الروح القدس. وإذ ننظر إلى هذا اللقاء من مسافة خمسين عاما نرى أنه سيفتح أفقا جديدا، خصوصا وأن البابا فرنسيس وبطريرك القسطنطينية المسكوني برتلماوس الأول يريدان أن يُذكّرا بهذا الحدث مع جميع قادة الكنائس المسيحية في القدس. ولفت المطران لازاروتّو إلى أن البطريرك برتلماوس عازم هو أيضا على إحياء هذه الذكرى مع البابا فرنسيس، وهذا يعكس رغبته في السير على الدرب التي فُتحت لخمسين سنة خلت! 

وفي رد على سؤال بشأن الأنباء الحاكية عن وجود مشاكل تتعلق بمنح الفلسطينيين الإذن اللازم للمشاركة في قداس بيت لحم، قال السفير البابوي في إسرائيل والقاصد الرسولي في فلسطين: لقد حاولنا أن نفسح المجال أمام جميع الراغبين في المشاركة في هذا القداس كي يفعلوا ذلك بدون أي صعوبات. وقد تم إعطاؤهم الإذن اللازم!

وفيما يتعلق بالمفاوضات الجارية بين الكرسي الرسولي وإسرائيل قال سيادته إن المحادثات الثنائية دخلت مرحلتها الأخيرة، لافتا إلى أن الاتفاقية التي يتم العمل من أجلها تقنية، تتعلق بمسائل ضريبية، ومن الأهمية بمكان أن يكون اتفاقا جيدا. ختاما وفي رد على سؤال بشأن إمكانية أن تحلحل زيارة البابا الجمود الطاغي على المفاوضات الإسرائيلية – الفلسطينية قال الدبلوماسي الفاتيكاني: هذا ما نأمله وهذا ما يتطلع إليه الجميع. ثمة العديد من الرجال والنساء ذوي الإرادة الطيبة، ولا بد من أن يُسمع صوت هؤلاء الأشخاص الذين يعملون يوميا على أرض الواقع بحثا عن الثقة المتبادلة.
صورة

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18999

Re: ريارة البابا فرنسيس إلى الأردن والأراضي المقدسة

مشاركة#5 » الأحد مايو 25, 2014 8:05 am

البابا فرنسيس يحيي الصحفيين على متن الطائرة في طريقها إلى عمان

صورة


على متن الطائرة البابوية التي أقلته إلى العاصمة الأردنية عمان تحدث الحبر الأعظم إلى الصحفيين ضمن الوفد المرافق وقال إن زيارته إلى الأرض المقدسة ستكون مفعمة جدا بالالتزامات بالنسبة له وللصحفيين أيضا. وأكد أنه يصلي على نية الصحفيين وتوجه إليهم بالشكر على الجهود التي يقومون بها، لافتا إلى أنه سيعقد المؤتمر الصحفي على متن الطائرة خلال رحلة الإياب أي في طريق عودته إلى روما، وهي فرضية وصفها مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي الأب فدريكو لومباردي بـ"الأعجوبة".
صورة

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18999

Re: ريارة البابا فرنسيس إلى الأردن والأراضي المقدسة

مشاركة#6 » الأحد مايو 25, 2014 8:07 am

البابا فرنسيس يصل الأردن ويبدأ زيارة حجه إلى الأرض المقدسة

صورة


وصل قداسة البابا فرنسيس عند الواحد من بعد ظهر السبت بالتوقيت المحلي إلى المملكة الأردنية الهاشمية ليبدأ زيارة حج للأرض المقدسة من الرابع والعشرين وحتى السادس والعشرين من أيار مايو، تشمل عمّان، بيت لحم والقدس، ذلك إحياء للذكرى الخمسين للقاء التاريخي بين بولس السادس والبطريرك أثيناغوراس في القدس عام 1964. وكان في استقبال الحبر الأعظم عند نزوله من الطائرة في مطار الملكة علياء الدولي في عمّان، الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية؛ السفير البابوي في الأردن المطران جورجيو لينغوا؛ بطريرك القدس للاتين فؤاد طوال؛ حارس الأرض المقدسة الأب بيارباتيستا بيتسابالا، إضافة إلى عدد من الأساقفة الكاثوليك والرسميين. المزيد من التفاصيل عن وصول البابا فرنسيس إلى الأردن في تقرير أعده الأب رفعت بدر.
صورة

العودة إلى “أخبار العالم المسيحي”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زوار

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل