عيد ولادة العذراء مريم في 8 أيلول، بقلم الأب أفرام عدا

المشرفون: إسحق القس افرام، الأب عيسى غريب

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19003

عيد ولادة العذراء مريم في 8 أيلول، بقلم الأب أفرام عدا

مشاركة#1 » الأربعاء سبتمبر 10, 2014 8:50 am

عيد ولادة العذراء مريم في 8 أيلول
صورة

صلاة الأبتدأ
يا بكر ألآب الأزلي الذي صار بكر الطاهرة مريم. أعطينا أن نكرمها في يوم ميلادها المبارك ونعظم قدرها كما عظمته أنت باختيارك إياها لتكون لك أما بالجسد. فنرفع إليك الحمد والشكر الآن وإلى أبد الأبدي أمين.
فرميون"المقدمة"
السبح لأبن الله الوحيد الذي حلّ في العذراء مريم وولد منها مخلصا للبشر. التهليل للمنّ السماوي الذي وُضع في قصط العذراء الذهبي وقضى على مرارة الخطية بحلاوته. التبجيل لعنقود المسرات الذي أزهر في العذراء الكرمة المختارة. التمجيد لكلمة الله الذي أنقذ البشر من مخالب الشرير، وعاد بهم إلى فردوس النعيم. التعظيم للسيد المسيح الذي عظم شأن والدته في السماء وعلى الأرض. الصالح الذي به يليق السبح والشكران في هذا وقت تقدمة الذبيحة الإلهية وفي كل وقت وأوان.
سدرو "نص الصلاة"
لك السبح ولك المجد أيها الإله الأزلي. يا من شئت فاتخذت جسدا من أجلنا ونزلت إلى أرضنا لتعرفنا على سمائك، وتجعلنا لأبيك بنينا ولروح قدسك هياكل نقية. يا من حللت في أحشاء العذراء الطاهرة وشرفتها بميلادك منها بشريا، تلك التي أشار إليها الأنبياء بالرموز والأمثال قائلين. أنت هي السلم الذي شاهده يعقوب. أنت التي مثلك موسى النبي بالعلقة المضطرمة في جبل سيناء. أنت هي تابوت العهد الذي بواسطته دكّ يشوع بن نون أسوار اريحا. أنت التي شبهك هارون الكاهن بالعصا التي هي أزهرت من دون زرع وماء. أنت هي قبة الزمان، ومنك اتشح الأحبار بالبراءة كقول المرتل الإلهي. أنت هي العذراء التي تنبأ عن ولادتها لابن الله، أنت هي الباب المغلق الذي رآه حزقيال النبي. أنت هي الجبل الذي منه قُطع حجر بغير أيدٍ بشرية. أنت هي سفينة نوح البار التي أنقذت البشر من طوفان الخطية.
ولهذا نصرخ بأصوات الابتهاج في يوم ميلادك ونقول. طوباك أيتها الأم الطاهرة طوباك يا قصرا مخيفا لم تشيده أيدٍ بشرية طوباك لأنك صرت أما وأنت عذراء وولت الإله بالجسد وغذيته وهو مقيت العالمين.
والآن نطلب إليك أيها المسيح إلهنا لكي بصلوات أمك العذراء المباركة تقبل منا هذا البخور الذي عطرناه أمامك. اللهم أحفظ رؤساء كهنتنا وكهنتنا. وجمّل بالعفة والنقاء شمامستنا، وأشبع الجياع وأستجيب للذين يسألونك بيقين. وأحفظ الرجال والنساء. وربّي الأطفال وأسند الشيوخ وأعضد الضعفاء، وزد يا رب الأغنياء برا وشفقة وإيمانا. وأملأ بالرحمة قلوب الولاة والحكام لكي يسوسون الشعوب بعدل، ويقضون من الظالمين. وأقم الساقطين وأرجع بالسلام البعيدين وحرر المستبعدين وتقبل توبة الخطاة التائبين. واصنع ذكرا صالحا لجميع الموتى المؤمنين. وأقمنا وإياهم عن جانبك اليمين. لنمجدك وأباك وروحك القدوس الآن وكل أوان وإلى الأبد أمين.
عطرو " تقدمة البخور"
تقبل ربنا عطر البخور الذي رفعه ضعفنا إليك في هذا اليوم المبارك، يوم ميلاد أمك الطاهرة العذراء مريم. وليكن لرضا ربوبيتك ولمغفرة خطايانا ومحو أوزارنا. ونياحة موتانا. نرفع لك المجد والشكران في كل حين وإلى أبد الآبدين أمين.

القس افرام عدا
كاهن كنيسة القديسة هلانة في لانكاستر
صورة

العودة إلى “عظات كنسية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل