المشي وركوب الدراجات الهوائية يخفض من خطر الإصابة بالسكري!

المشرف: georgette hardo

صورة العضو الشخصية
إسحق القس افرام

نائب المدير العام
مشاركات: 8160

المشي وركوب الدراجات الهوائية يخفض من خطر الإصابة بالسكري!

مشاركة#1 » الأحد أغسطس 11, 2013 5:40 pm

هل يمكن لعادة بسيطة أن تجعل الناس أكثر صحة؟ وجدت دراسة جديدة اجريت في بريطانيا أن الاشخاص الذين يستخدمون الدراجات الهوائية للذهاب الى العمل يملكون هامش خطر منخفض جدا للإصابة بداء السكري.
صورة
في الدراسة، التي شملت على مجموعة من 20,000 عامل بريطاني، لاحظ الباحثون أن أولئك الذين ذهبوا سيرا على الاقدام الى مكان العمل كانوا اقل عرضة للاصابة بداء السكري بنسبة 40 بالمائة، و أقل عرضة للاصابة بالسمنة بنسبة 20 بالمائة، واقل عرضة للاصابة بضغط الدم بنسبة 17 بالمائة. بينما ساهم استعمال الدراجة الهوائية بخفض خطر الاصابة بالسكري الى النصف تقريباً، و السمنة الى 37 بالمائة.
ولكن ماذا تعني هذه الأرقام؟
اذا قام الـ 14,000 شخص الذين استخدموا سياراتهم بالمشى بدلاً من استعمال السيارة، فأن 156 شخصاً على الاقل لن يصابوا بداء السكري، و 437 لن يصابوا بالبدانة، و338 لن يعانوا من ضغط الدم المرتفع. وعندما تقوم بنفس التحليل لركوب الدراجات الهوائية، فأن 184 شخص على الاقل لن يعانوا من مرض السكري و762 لن يعانوا من البدانة. وبالرغم من أنها ليست ارقاماً كبيرة إلا أنه يمكن أن تؤثر على مجموع السكان العام فعدة ملايين من الناس لن يعانوا من البدانة كالسابق.
تجنب الاعتماد الكامل على السيارة ووسائل المواصلات الأخرى التي لا توفر اي نوع من النشاط البدني واستخدم الدراجة الهوائية أو المشي للانتقال من مكان الى أخر قدر الإمكان للحفاظ على صحتك وصحة عائلتك.
cro: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ cro:
صورة


العودة إلى “منتدى الصحة والجمال”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل