يقول المثل الضرة مرة ولو كانت جرة

المشرف: georgette hardo

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
ماجد ابراهيم ككي
عضو
عضو
مشاركات: 614
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 8:47 am

يقول المثل الضرة مرة ولو كانت جرة

مشاركة بواسطة ماجد ابراهيم ككي » الأحد مارس 20, 2011 10:06 pm

يقول المثل الضرة مرة ولو كانت جرة ros1:
هل تعلمون قصة هذا المثل اليوم قرأتها على أحد المواقع فتابعوا القصة معي
ros5: ros5: ros5: ros5: ros5: ros5:
كان أحد الرجال متزوجاً منذ زمن طويل ..

وكانت زوجته لا تنجب ..

فألحت عليه زوجته ذات يوم قائلة: ros5:

لماذا لا تتزوج ثانية يازوجي العزيز.. ros3:

فربما تنجب لك الزوجة الجديدة أبناء يحيون ذكرك..

فقال الزوج: bshem

ومالي بالزوجة الثانية.. فسوف تحدث بينكما المشاكل

والغيرة !!

فقالت الزوجة:

كلا يا زوجي العزيز فأنا أحبك وأودك وسوف أراعيها ولن تحدث أية مشاكل

وأخيراً وافق الزوج على نصيحة زوجته وقال لها: ros3:

سوف أسافر يا زوجتي .. وسأتزوج امرأة غريبة عن هذه المدينة حتى لا تحدث أية مشاكل بينكما

وعاد الزوج من سفرته إلى بيته ومعه جرة كبيرة من الفخار . honn: .

قد ألبسها ثياب امرأة وغطاها بعباءة honn:

وخصص لها حجرة و سمح لزوجته أن تراها من بعيد و هي نائمة.. honn:

وخرج لها و قال لها : ها أنا قد حققت نصيحتك يا زوجتي العزيزة وتزوجت من هذه الفتاة النائمة دعيها الليلة تنام لترتاح من عناء السفر وغدا أقدمك إليها.. honn:

وعندما عاد الزوج من عمله إلى البيت .. وجد زوجته تبكي

فسألهاماذا يبكيك يا زوجتي؟؟

ردت الزوجة

ان امرأتك التي جئت بها شتمتني وأهانتني وانا لن أصبر على هذه الإهانة !!

تعجب الزوج ثم قال:

أنا لن أرضى بإهانة زوجتي العزيزة وسترين بعينك ما سأفعله بها

وأمسك عصا غليظة و ضرب الضرة الفخارية على رأسها و جانبيها فتهشمت واكتشفت الزوجة الحقيقة وذهلت من المفاجأة و استحت من إدعاءها..

فسألها الزوج: قد أدبتها هل أنت راضية؟ honn:

فأجابته: لا تلومني يا زوجي الحبيب

ف الضرّة مرّة و لو كانت جرة
منقول من الانترنت
المهندس
ماجد ابراهيم بطرس ككي

بنت السريان
عضو
عضو
مشاركات: 7115
اشترك في: السبت مايو 30, 2009 8:09 pm

يقول المثل الضرة مرة ولو كانت جرة

مشاركة بواسطة بنت السريان » الاثنين مارس 21, 2011 12:46 am

جميلة هذه القصة
شكرا لكم والرب يرعاكم
صورة

صورة العضو الرمزية
georgette hardo
مشرف
مشرف
مشاركات: 2702
اشترك في: الجمعة إبريل 23, 2010 10:52 pm

يقول المثل الضرة مرة ولو كانت جرة

مشاركة بواسطة georgette hardo » الخميس مارس 24, 2011 12:14 am

ros3: ros3: ros3: ros3: ros3: ros3:
ros3: ف الضرّة مرّة و لو كانت جرةمنقول ros3:
ros3: قصتك رائعة ومعبرة ros3:
ros3: شكرا لك على هذا الاختيار يا احونو ماجد ميقريو
ros3: ros3: ros3: ros3: ros3: ros
3:
georgette hardo
ام سلمان السويد

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا
المدير العام
المدير العام
مشاركات: 18973
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 11:00 am

يقول المثل الضرة مرة ولو كانت جرة

مشاركة بواسطة د. جبرائيل شيعا » الخميس مارس 24, 2011 12:41 am

قصة جميلة
أنه مثل شعبي :
" الضرة مرة ولو كانت جرة "

أما أنا فأقول:
الضرة مرة ولو كانت درة (الدرة بمعنة الجوهرة دراية وتلفظ أيضا بالضاد ضرة )

شكرا لك المهندس ماجد على هذا التنوع الجميل
ros2: ros5: ros6:
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”قضايا أجتماعية“