قصة واقعية[ان ظلام العالم كله لا يمكن ان يخفى ضوء شمعة]

المشرفون: إسحق القس افرام، الأب عيسى غريب

صورة العضو الشخصية
georgette hardo

مشرف
مشاركات: 2715

قصة واقعية[ان ظلام العالم كله لا يمكن ان يخفى ضوء شمعة]

مشاركة#1 » الأربعاء نوفمبر 19, 2014 12:47 pm


+قصة كل يوم +
552822_403454049675954_1181916740_n.jpg
552822_403454049675954_1181916740_n.jpg (50.28 KiB) تمت المشاهدة 847 مرةً



إنها قصة واقعية طريفة جدا حدثت منذ من 150 سنة مع الخديوى عباس الاول وتحكى القصة:
بينما كان الخديوى عباس الاول عائدا من رحلته فى البحر الابيض المتوسط عام 1850م قادما الى الاسكندرية فى احد ليالى الشتاء, كان البرد شديد جدا والظلام اشد مما ساعد على ان تضل سفينة الخديوى طريقها وعبثا حاول القبطان ان يهتدى طريقه ليصل الى الميناء ولكنه لم يفلح، وبعد كثير من الجهد والخوف لمح من بعيد ضوءا خافتا لا يكاد يذكر، ولكن ينطبق عليه المثل القائل " ان ظلام العالم كله لا يمكن ان يخفى ضوء شمعة" فأستبشر القبطان خيرا وأطمأن كثيرا وأخذ يتتبع هذا الضوء حتى وصل الى الميناء بسلام وبمجرد ان وصل الخديوى عباس للميناء وفرح بنجاته اخذ يبحث عن مصدر الضوء الذى انقذه من الموت محقق ولشدة دهشته وجد نفسه وهو على الشاطئ امام الكنيسة المرقسية بالأسكندرية والتى كانت فى ذلك الوقت تطل على البحر مباشرة إذ لم تكن هناك مبانى تحجز بنيها وبين البحر وتطلع الخديوى لمصدر النور الذى أنقذه وأذ به يأتى من مقصورة مارمرقس حيث يضاء قنديل صغير معلق امامها فتعجب الخديوى وفرح بهذا القنديل الذى انار الطريق له وارشد سفينته التائهة واعترافا من الخديوى بجميل مارمرقس عليه اصدر فرمان رسميا بصرف مبلغ 271 مليم "27 قرشا الان" كتبرع سنوى من الدولة للكنيسة المرقسية وهي قيمة الزيت المستهلك بالقنديل, وظلت محافظة الاسكندرية تصرف المبلغ لنفس الغرض حتى عام 1960م ولكنها بعد ذلك جعلته شهريا ويقوم مندوب عن البطريركية بأستلامه من المحافظة حتى يومنا هذا


صديقي .. ربما تضحك علي صرف مبلغ 27 قرشا كتبرع شهري في أيامنا هذه التي فيها عشرات الآلاف من الجنيهات لا تمثل شيئا يُذكر

ولكننا نذكر هذه القصة لنضحك ونفرح في ذات الوقت .. حيث نفرح لأن كاروزنا الحبيب مارمرقس لازال وسيستمر شمعة مضيئة لن تنطفيء تنير لنا الطريق حتي نصل لميناء الفردوس بسلام.
georgette hardo
ام سلمان السويد

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

Re: قصة واقعية[ان ظلام العالم كله لا يمكن ان يخفى ضوء شمعة]

مشاركة#2 » السبت نوفمبر 22, 2014 1:05 am

مشكورة جدا الأخت العزيزة الملفونيثو ام سلمان على نشر هذه القصة الواقعية

صورة العضو الشخصية
المهندس إلياس قومي

مراقب عام
مشاركات: 3569

Re: قصة واقعية[ان ظلام العالم كله لا يمكن ان يخفى ضوء شمعة]

مشاركة#3 » السبت نوفمبر 22, 2014 4:41 pm

هذا هو كاروز الكنيسة المرقسية
وهؤلاء هم القديسون في الأرض
وسيبقون شمعة لابل منارة تضيء وتبدد الظلمة لمن حولهم
أما رب المجد قال :
honn: "أنتم نور العالم " honn:

شكراً لله لمن يهدي التائهين إلى دروب النجاة

كل الشكر والتقدير لك أختنا العزيزة جورجيت حردو
على نشرك لهذه المواضيع الروحية
honn: sta: honn:

صورة العضو الشخصية
فريد توما مراد

عضو
مشاركات: 743

Re: قصة واقعية[ان ظلام العالم كله لا يمكن ان يخفى ضوء شمعة]

مشاركة#4 » الاثنين نوفمبر 24, 2014 6:29 pm

ليست العِبرة في حشو المواقع بالكلام البطَّال .
يجب أن نحسن الأختيار إذا ماأردنا أن نختار .
وهذا مافعلته مشكورة أختنا العزيزة أم سلمان .
لكِ أطيب التحيّات .. دمتِ أبداً بخير.
حماكِ الله . ros3:

العودة إلى “قصص دينية ومنوعات”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زوار

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل