مقابلة مع المحامــي والكاتب السرياني نوري إيشوع

التعارف، ودردشة يومية (صباحيات)

المشرف: حنا خوري

بنت السريان
عضو
عضو
مشاركات: 7115
اشترك في: السبت مايو 30, 2009 8:09 pm

مقابلة مع المحامــي والكاتب السرياني نوري إيشوع

مشاركة بواسطة بنت السريان » الأربعاء نوفمبر 24, 2010 10:35 pm



cro2:
أخي المحامي والكاتب السرياني العريق الاصل نوري إيشوع المبارك
تصريح في قمة الروعة

كلمة سريان تعيش في أعماقي و تعني لي:
حياة لحضارة خالدة
فللك و طب و موسيقا و قانون و حروف ابجدية
نبع حي لا ينبض لبذرة حية اسمها تاريخ
السريان رسالة محبة و قوة و شموخ
و أخيراً السريان جذور, جاثمة في أعماق الأرض و لا تنفصل عنها الا بموت الأثنين معاً!
السريان نجوم وضاءة في أعالي السماء لا يمكن أطفاء أشعاعاتها الا باسقاطها و عندها و بأسقاطها سوف ينهار العالم!!
أما الكنيسة السريانية فهي :
أول رسالة بشارة
ايمان متواصل قبلت المسيح و حملت رسالته بقلوب خاشعة
إيمان و تسامح و محبة
بذرة مباركة غطت كل الأراضي الشاسعة و أخترقت بايمانها صميم الصخور و نفذت من خلالها
الكنيسة السريانية بداية و استمرارية!!

من هذا المنطلق ومن العرض الذي قدّمتموه على صفحات موقعنا ليهدر صوتكم عاليا ومناديا لإعلاء كلمة الحق والتطلع نحو نهضة امتنا السريانية
في إيجاد الحلول المناسبة لكل ما يعترض مسيرة كنيستنا السريانية البطلة
ارجو ان تكون وقفتكم صلبة
وقفة الغيور الذي عهدناه مسندا وبناء في حقل الكنيسة
هذه الاوصاف التي تتمتعون بها الكنيسة بحاجة لكم لكي توضفوها لخدمة الامة السريانية
وانتم ذو العقل الراشد وبصفتكم محاميا ناجحا وغيورا على كنيسته تتوصلون إلى الحلول المرجوة على كافة الاصعدة

نقاش وحوار ومنطق شخصكم الكريم على مستوى من الرقي يفرض احترامه والاعتماد عليه
نهيب بكم هذه الروح الوثابة والقوة الايمانية التي تتمتعون بها
شكرا لكم أخي
يرعاكم الرب ويسدد خطاكم
وإن انسى لن انسى ان اقدم الشكر الجزيل للاخ العزيز نسر السريان الدكتور جبرائيل المبارك الذي اتاح لنا فرصة التعرف على شخصكم عبر اللقاء والحوار الممتع لكم وعلى الجهود المبذولة لاعداد هذا الحوار

ليبارككم الرب
ودعائي من رب المجد ان يضع الامن والسلام في العالم
ويحرس كنيستنا المباركة و يلهم قادتنا الروحيين الروح القدس ويمتعهم بالتوفيق لقيادة مسيرة الامة السريانيةنحو السمو والرقي وإعادة صرح مجدها العظيم
شكرا لكم
ang4:
اختكم
بنت السريان
المرفقات
بارك الله فيك.gif
بارك الله فيك.gif (41.69 KiB) تمت المشاهدة 2849 مرةً
صورة

صورة العضو الرمزية
المحامي نوري ايشوع
إدارة الموقع
إدارة الموقع
مشاركات: 1205
اشترك في: الجمعة أكتوبر 26, 2012 3:46 pm

مقابلة مع المحامــي والكاتب السرياني نوري إيشوع

مشاركة بواسطة المحامي نوري ايشوع » الخميس نوفمبر 25, 2010 2:55 am

أخي و عزيزي أبو يونان,

لا تعطي الأرض خيراتها, إلا إذا حرثناها, و لا تعطي سنابل قمح إلا اذا بذرناها, و لا يدخل القمح المخازن إلا اذا حصدناه, و لا يصبح القمح طحيناً إلا إذا طحناه, و لا يصنع الطحين خبزاَ إلا إذا عجناه و خمرناه!
أخي الغيور سمير :
أنت الفلاح الذي يحرث الأرض, يبذرها, يحصدها, يدخل المحصول المخازن, يطحنه و يجعله خبزاً و من ثم يقدم هذا الخبز مجاناً لأعداد كبيرة من ناهلي العلم و المعرفة و الباحثين عن الأيمان في أكثرية مواقعنا, كلنا سريان, دير السريان و نسور السريان و غيرها من المواقع و بالتعاون مع أخوة أحبة!
انت كالجندي المجهود الذي يضحي في وقته ويعمل ليل نهار على حساب راحته الشخصية و العائلية لرفع أسم السريان عالياً, أنت أحد الأصوات الصارخة دون خوف في وجه الظلم و الأضطهاد!
عزيزي أنت أحد الذين ذكرهم الرب في انجيل البشير مت6:5 (( طوبى للجياع والعطاش الى البر.لانهم يشبعون)), انك أحد الجياع و العطاش للبر و التقوى و هذا واضح و جلي من خلال أعمالكم الخالدة!

أتضرع الى الرب أن يجمع شمل العائلة الكريمة و يظللكم تحت جناح أمنه و سلامه!

تقبل محبتي الأخوية

أخوكم المحامي نوري إيشوع

صورة العضو الرمزية
المحامي نوري ايشوع
إدارة الموقع
إدارة الموقع
مشاركات: 1205
اشترك في: الجمعة أكتوبر 26, 2012 3:46 pm

مقابلة مع المحامــي والكاتب السرياني نوري إيشوع

مشاركة بواسطة المحامي نوري ايشوع » الخميس نوفمبر 25, 2010 3:14 am

الأستاذ الجليل عيسى حنا أبو كورية,

بداية أسمح لي أن أستغل هذه المناسبة, لأعبر لكم و للعائلة الكريمة عن تعازي و تعازي عائلتي بولين موشي الصادقة على أنتقال الوالد الى الخدور السماوية لينعم بملكوت السموات مع الأبرار و الصالحين و لكم طول العمر و السعادة الدائمتين!
أستاذي الكريم أبو كورية,
كلماتكم معدودة و لكنها تحمل معانٍ كبيرة, تحدد من خلال نظرتكم الثاقبة و فكركم الوقاد أهداف يرنو كل سرياني الى تحقيقها سواء على مستوى الكنيسة و قيادتنا الروحية أو على مستوى شعبنا المشتت في جميع أرجاء المعمورة كالخراف التي لا راعِ لها!!
و لكن بهمة الغيورين أمثالك, نستطيع أن نتجاوز الصعاب و نجمع شعبنا من الشتات تحت خيمة المحبة و الأيمان و الوحدة!

أشكر مرورك الذي أقدره و أجله و رب المجد يحفظكم جميعاً تحت ظلال أمنه و سلامه!

سلامنا الحار لكم و للوالدة أطال الرب بعمرها و يغطيها بثوب الصحة و العمر المديد!

و تفضلوا بقبول أحترامي و تقديري!!

أخوكم المحامي نوري إيشوع

صورة العضو الرمزية
المحامي نوري ايشوع
إدارة الموقع
إدارة الموقع
مشاركات: 1205
اشترك في: الجمعة أكتوبر 26, 2012 3:46 pm

مقابلة مع المحامــي والكاتب السرياني نوري إيشوع

مشاركة بواسطة المحامي نوري ايشوع » الجمعة نوفمبر 26, 2010 2:37 am

آبون كهنو ميقرو عيسى غريب,
بارخمور
عندما ينبلج الفجر, علامة على الأيذان بنهار جديد, عندما تشرق الشمس نفرح لأستقبال يوم رائع جميل, عندما تحجب السماء الغيوم, بشرى بهطول الغيث ليعم الخير على الجميع, عندما تتفتح الأزهار نترجى نسمات عطر و عبير, عندما يمكث في بيتنا راعٍ جليل, هو بشرى سارة لشعب عريق أبي بان فجر السريان سوف يظهر من جديد و شمس السريان قارب شروقها لتضيء على العالم و تعيد الماضي التليد!

الأب الفاضل عيسى غريب,
كلماتك صلاة روحانية نابعة عن قلبٍ مفعم بمحبة المسيح, مواقفك الجريئة هي علامة حية على انبلاج فجر السريان ليبشرنا بيوم جديد, خطاك, خطوات رجل ورع و مؤمن, بارشاده الروحي سوف تثبت خطانا و نسير بمحبة فائقة و تتدفق دماؤنا المسيحية في الوريد و يعيش الجميع وحدة الكنيسة و يفرحون بالعيد!
من يسمع كلامكم ايها الأب العزيز, و من يرى خطاكم السديدة و أعمالكم الايمانية, و تربيتكم البيتية العائلية, لا بد أن ترتسم البسمة على شفاهيه و تغمرة الفرحة و الأمل, و يهتف بأعلى صوته: الكنيسة و القومية بخير, بهمة أمثالكم ايها الأب العزيز!

أشكر لكم مروركم الكريم, و كلماتكم التي أعتبرها بركة و نعمة كبيرتين!

أدامكم الرب كراعٍ صالح كما أنتم الآن و فرش أمنه و سلامه على العائلة الكريمة!


و تفضلوا ايها الأب الفاضل بقبول فائق أحترامي و تقديري!!

صلوا لأجلنا يا أبونا

أبنكم الروحي المحامي نوري إيشوع
آخر تعديل بواسطة المحامي نوري إيشوع في الأحد نوفمبر 28, 2010 5:51 pm، تم التعديل مرتين في المجمل.

صورة العضو الرمزية
المحامي نوري ايشوع
إدارة الموقع
إدارة الموقع
مشاركات: 1205
اشترك في: الجمعة أكتوبر 26, 2012 3:46 pm

مقابلة مع المحامــي والكاتب السرياني نوري إيشوع

مشاركة بواسطة المحامي نوري ايشوع » الجمعة نوفمبر 26, 2010 2:52 am

آحونو و حبرو ميقرو ابن السريان,

أخي سمير,

من يتصفح أكثر مواقعنا, يرى فيها أطلالتك الوارفة, و بصماتك الناصعة, و حضورك المميز!
من يدخل منتدياتنا, يراها تنطق بصمت, و تقول دون خجل : انا سريانية و أعتز بانني سريانية و انا هنا لخدمة الأمة السريانية, كيف لا و الذى وضع نقوشها, و رسم خطوطها, و سقى بساتينها هو أبن السريان, حفيد الميامين الشجعان, الذين صنعوا التاريخ و تجاوزا الأزمان, و نقشوا الحضارة بابجدية أجمل و أروع من اللؤلؤ و المرجان, و هم الذين اناروا مشاعل العلم أمام الأنسان و جعلوا رب المجد لحياتهم القائد و الربان!

أشكر لك مرورك الرائع و حضورك الدائم عزيزي أبن السريان!

رب المجد يحفظك مع العائلة الكريمة!

و تقبل محبتي و احترامي!

أخوكم المحامي نوري إيشوع

صورة العضو الرمزية
المحامي نوري ايشوع
إدارة الموقع
إدارة الموقع
مشاركات: 1205
اشترك في: الجمعة أكتوبر 26, 2012 3:46 pm

مقابلة مع المحامــي والكاتب السرياني نوري إيشوع

مشاركة بواسطة المحامي نوري ايشوع » السبت نوفمبر 27, 2010 12:26 am

أخي و صديقي كابي يوسف,

جزيل الأحترام,
لقد أسعدني مرورك, و أستوقفتني كلماتك, لتنطق بمحبتك و صدق تألمك للظروف الصعبة التي مرت بها عائلتنا بعد أن فارقنا الوالد و نحن في عمر الورود! وانني أقدر شعورك النبيل و أتضرع الى ربنا و الهنا يسوع المسيح أن يحفظك لكم الوالد و الوالدة و أطال باعمارهم و أمدهم بالصحة التامة, و فرش عليكم تاج سعادته لتبقوا ذخراً و عوناً لعائلتك و أولادك الأحباء جوزيف و طوني!

أخي أبو جوزيف,
أشكر لك محبتك و رغبتك في مشاركتي بالعمل ضمن مؤسسات الكنيسة, و لكن عزيزي :
لقد عملنا سويةً, نحن الأثنين بحبٍ و تفانٍ من خلال خدمتنا في المجلس الملي أو حتى بعد حل المجلس نزولاً عند رغبتك, و كما تعلم نفرح للخدمة بالكنيسة و أفتخر شخصياُ بحمل قمامة صالتنا و لا زلت انت تفعل ذلك!
و كما يقول المثل العامي (( مرغم أخاك لا بطل)) ان عدم خدمتي في مؤسسات كنيستنا و عدم ترشيحي لعضوية المجلس الملي يعود الى اسباب تعلمها جيداً و أستطيع أن أختصرها بكلمة (نوري إيشوع غير مرغوب فيه للخدمة في مؤسسات الكنيسة)) و الذي أتأسف له و لا يبشر بالخير هو أن الحرمانات لم تعد تقتصر على أصحاب النيافة بل أنتقلت عدواها الى القيمين على مؤسسات الكنيسة من العلمانيين, و قول البعض نوري إيشوع أخطأ بحق الكاهن الفلاني, فأصدروا قرارهم بحرمانه من العمل لا بل أكثر من ذلك معارضتهم على نشر كتاباته!

أخي و عزيزي أبو جوزيف,
لا أعمل في مؤسسات الكنيسة, لان أصحاب القرار لا يريدون ذلك بطريقة أو بأخرى!
أما سؤالك عن تأسيس منتدى أو لجنة ثقافية أو جريدة, أقول :
المنتدى, الجريدة أو اللجنة الثقافية, تحتاج الى مجموعة متكاملة, شبه متفرعة لكي يكون العمل متكاملاً, و مثال على ذلك, لقد أعطاني صاحب و رئيس جريدة الناس الأستاذ فيكتور كالوس مشكوراً, الجريدة مجاناً لتقدمه بالسن, نعم مجاناً و قد ناقشتُ الموضوع معك عدة مرات و لكن ظروفنا الشخصية و العائلية نحن الأثنين منعت من ذلك! و لكن أعود و أقول : نستطيع الخدمة من خلال مواقعنا السريانية و خاصةً موقعنا العزيز كلنا سريان, و أسمح لي أن أتقدم من القيمين على الموقع بمحبتي الخالصة!

أخي و صديقي,
أشكرك من الأعماق على هذه المداخلة القيمة و التي من خلالها عبرت ثانية و ثالثة......., عن محبتك و صدق مشاعرك تجاهنا و تجاه العائلة!

رب المجد يظللكم تحت جناح أمنه و سلامه, و أطال بعمر الوالدين الفاضلين و حفظكم مع العائلة الكريمة!

تقبلوا محبتي و تقديري!

أخوكم نوري إيشوع
آخر تعديل بواسطة المحامي نوري إيشوع في السبت نوفمبر 27, 2010 3:54 am، تم التعديل 3 مرات في المجمل.

صورة العضو الرمزية
المحامي نوري ايشوع
إدارة الموقع
إدارة الموقع
مشاركات: 1205
اشترك في: الجمعة أكتوبر 26, 2012 3:46 pm

مقابلة مع المحامــي والكاتب السرياني نوري إيشوع

مشاركة بواسطة المحامي نوري ايشوع » السبت نوفمبر 27, 2010 1:04 am

العزيز المهندس نعمان صومي,

سلام و نعمة,
مرورك قطرات ندى غطت كلماتنا ببسمة صباحية جميلة, كلماتك براعم محبة تنشرها على الأحبة باحلى حلة بهية, مواقفك سدود أرامية مسالكها للظالم مستحيلة, فرحك حمامة زاجلة تلمس جوانحنا مع رياح شمالية, فكرك وقاد وشامخ كأوابدنا الأبية, روحك طيبة طيب تربيتك البيتية!

الأستاذ نعمان,
صدقني يا عزيزي, أفرح و تغمرني بهجة عندما أرى طلتك البهية و تغمرني سعادة عارمة عندما أرى هذا الرابط الأخوي القوي بينك و بين الدكتور رومولوس و لقد أصبحتما, انتما الأثنين , مثالاً يُحتذى بها للصداقة الحقيقية!
أسمح لي أن أتقدم منك بتقديري و احترامي الكبيرين!
و الرب يحفظكم انت و العائلة الكريمة و أطال بعمر الوالدة و أمدها بالصحة و السعادة!
أشكر محبتك و تشجيعك!
أخوكم نوري إيشوع

صورة العضو الرمزية
المحامي نوري ايشوع
إدارة الموقع
إدارة الموقع
مشاركات: 1205
اشترك في: الجمعة أكتوبر 26, 2012 3:46 pm

مقابلة مع المحامــي والكاتب السرياني نوري إيشوع

مشاركة بواسطة المحامي نوري ايشوع » الأحد نوفمبر 28, 2010 7:24 am

الأخت العزيزة بنت السريان ros5: ,

كم هي رائعة ظلالك التي تعكس صور الأجداد الميامين! كم هي جميلة كلماتك التي تنشر عبيرها في صفحتنا بالورد و الفل و الياسمين! كم هي صادقة مواقفكِ الثابتة, الصارخة في وجه الضمائر النائمة و العيون المغلقة على جرائم المجرمين! منابر السريان أصبحت ساحة أعتلتها بنت السريان لتكشف الذئاب الخاطفة للأناس المسالمين!

أختي سعاد,
أشعارك شعائر محبة و إيمان و دعوى للقتلة الى التوبة و معرفة ربنا الصادق الأمين!
عزيزتي بنت السريان, انني سعيد و تغمرني فرحة عارمة و انا أجد أسمك يشع نوراً و بهجة في منابر الحق, أقوالكِ صرخة قوية لتخترق جدار الصمت الذي يخيم على قلوب أصحاب القرار ليستيقظوا من غفلتهم و سباتهم العميق ليحموا خراف المسيح المباركة!!

الرب يبارككِ و يفرش عليكِ ثوب أمنه و سلامه لتبقي صرخة حق في وجه الظالم!

تقبلي محبتي و تقديري!

أخوكِ نوري إيشوع

صليبا
عضو
عضو
مشاركات: 2125
اشترك في: الخميس إبريل 23, 2009 1:06 pm

مقابلة مع المحامــي والكاتب السرياني نوري إيشوع

مشاركة بواسطة صليبا » الأحد نوفمبر 28, 2010 2:54 pm

honn: أخي المحامي والكاتب السرياني ا نوري إيشوع المبارك honn:
لنا كل الفخر ان تكون احد افراد عائلتنا السريانيه كولان سوريويي
اود ان ابدي أعجابي الشديد بشخصك الكريم على هذا الحوار الممتع والمتميز والمشرف اشكركم كل الشكرعلى هذه المقابله الجميله والتي نعرفنا من خلالها على جانب كبير من حياتك واتمنى لك التوافيق ولجميع افراد عائلتك بقوه الرب jes: يسوع

[center]مَغْبُوطٌ هُوَ الْعَطَاءُ أَكْثَرُ مِنَ الأَخْذِ

صورة
[/color]
[/center]

صورة العضو الرمزية
المحامي نوري ايشوع
إدارة الموقع
إدارة الموقع
مشاركات: 1205
اشترك في: الجمعة أكتوبر 26, 2012 3:46 pm

مقابلة مع المحامــي والكاتب السرياني نوري إيشوع

مشاركة بواسطة المحامي نوري ايشوع » الأحد نوفمبر 28, 2010 5:48 pm

أخي العزيز صليبا,

رائع رسمك علامة رمز ايماننا, من خلال مرورك الجميل و انت تحمل أسم سماوي أرتبط بفداء مخلصنا يسوع المسيح, إلهنا تواضع و اتخذ صورة انسان بالتجسد ليخلصنا من براثن ابليس و دفع عنا دمه الطاهر على الصليب!
أشكر لك محبتك و جعل الرب علامة أسمك ترفع في جميع أصقاع المعمورة ليعم السلام و المحبة والايمان العالم أجمع!

أشكر لك محبتك و رب المجد يظللكم تحت جناح أمنه و سلامه!

تقبل مودتي و احترامي!

أخوكم المحامي نوري إيشوع

أضف رد جديد

العودة إلى ”المقابلات والحوار“