وصفة سحرية للسعادة الزوجية تبطل مفعول المشاكل

يهتم بأمور الشباب وكل ما يجول في ذهنهم

المشرف: georgette hardo

صورة العضو الشخصية
georgette hardo

مشرف
مشاركات: 2715

وصفة سحرية للسعادة الزوجية تبطل مفعول المشاكل

مشاركة#1 » الجمعة يونيو 22, 2012 7:04 pm

وصفة سحرية للسعادة الزوجية تبطل مفعول المشاكل ]

يعجز الأزواج عن التعامل مع المشاكل الطارئة على حياتهم اليومية؛ مما يدفعهم للجوء للطلاق ويكون الأبناء الضحية المجنى عليهم في تلك الحالة، ومن الطريف أن الدراسات النفسية والاجتماعية تشير إلى حالات الطلاق تزداد خلال فصل الصيف، ويحاول الخبراء وضع الحلول المقترحة لتلك الأزمة بعيدا عن الانفصال.

وتقول سعاد مختار خبيرة العلاقات الزوجية "إن اختيار الزوج لزوجته قبل الإقدام على الارتباط بها يعتبر الحل الأولي للخلافات المتوقعة بعد فترة قصيرة من عمر هذا الزواج، ويجب أن يعمل كلا الطرفين على فهم الآخر وتقريب وجهات النظر وتقديم بعض التنازلات حتى تستمر الحياة، وعموما يجب أن يدرك الطرفان أن الحياة ليست رحلة سعيدة وإنما يوجد بها الهموم والمرح والمسئولية والترفيه.

أما د. محمد البرديسي إخصائي العلاج النفسي بمستشفى القصر العينى بالقاهرة فيقول "إن الخلافات الزوجية لا تنشأ من الطرفين فحسب وإنما هناك العديد من العوامل الخارجية التى تهدد استقرار الأسرة ومنها الأهل والجيران والخوف من المستقبل و كبت المشاعر وتبلد الأحاسيس بين الزوج وزوجته مما ينتج عنه الاكتئاب والخرس الزوجى".

ويشير البرديسي إلى أن الحل ممكن بأن يتجنب الزوجان العصبية والشعور بالإحباط وأن يجعلا الحوار الهادئ وسيلتهما للتغلب على أعباء الحياة، وأن ينظرا إلى الحياة كمشاركة فى كل شي وتفاهم وحب، وبعد أي خلاف يجب على المرأة تلطيف الأجواء و لو بأقل الإمكانات كجلب الحلوى أو الخروج لنزهة لأن الزوج في أحيان كثيرة قد تتوه عنه تلك التفاصيل النفسية الهامة في غمرة انشغاله بالعمل وجلب الأموال.

وتقول نرمين محروس خبيرة العلاقات الإنسانية بالمركز القومي للمرأة "إن الحب والتعاون أساس نجاح الزواج ولكن للأسف قد ترغم الفتاة على الزواج من شخص لا تحبه ولا تعرف عنه شيئا بسبب ضغوط العائلة وحتى لا يصيب اسرتها الإحباط والفشل من تأخر سن زواجها؛ ولا تفكر العائلة هنا من عواقب تلك الزيجة المادية المتسرعة، والأهم من ذلك أن المرأة إذا ما أحبت زوجها غفرت له أي خطأ أو نقاط سلبية قد يعاني منها من غيرة وأنانية وعصبية وهو بدوره يتحملها في الظروف المختلفة لأن الحياة لا تدوم على حال واحدة من سعاد ه او حزن بل متقلبة وحسب المزاج والظروف".

وتضيف نرمين "إنه لابد من وجود قدر معقول من الراحة النفسية والتفاهم، وهذه كلها عوامل أساسية لنمو الحب واستمراره.. ومن هنا فإن نجاح الحياة الزوجية لا يشترط أن يسبقها قصة حب طالت أم قصرت.. وإنما يشترط أن يسبقها تفاهم واقتناع وثقة واستعداد نفسي لنمو هذا الحب مع مرور الأيام.

وتقول د. ايمان عباس أستاذة علم النفس الاجتماعي بجامعة عين شمس "إن هناك نوعا من الحب يبدأ بعد الزواج، وحب آخر ينتهي عند تكرار التصادم مع ظروف الحياة وكم الطموحات الكبير والإمكانات المحدودة للزوجين والتي تختلف من أسرة إلى أخرى، وهنا تبرز أهمية التنشئة السليمة في الأسرة، فالأطفال الذين يكبرون في جو من الود والتفاهم ينتقل إليهم هذا الأسلوب في حياتهم، فيتحملون المسؤولية وتزداد لديهم الثقة بالنفس في ظل احترام متبادل بين الأبوين من ناحية وبين الأبوين والأطفال من ناحية ثانية، فتكون العلاقة قائمة على الإقناع".

وتضيف "إن الزوجين يمكنهما التغلب على الملل والمشاكل الروتينية باتباع خطوات بسيطة مثل تغيير نظام الغرف وتغيير الأثاث بما يعطي بهجة للمكان أو الخروج في نزهة أو السفر للمصيف".

وتشير إلى أن الزوجة يجب أن تدرك أن بيت الزوجية هو الحس الهادئ الذي من المفترض علينا أن نحيطه بالزهور والأضواء الخافتة، ونحتفظ بالدفء و الحب، ومن الممكن اعتماد أسلوب الاجازات الزوجية لتمكن الزوجان من التفكير في مشاكلهما ويتفقان على وضع حلول مشتركة، والأهم من ذلك أن يتفقا على فترة استرخاء نفسية فكل من الزوجين يحتاج لتلك الأجازة ويبتعدا عن مكان العمل وعن باقي أفراد الأسرة مرة واحدة كل عام لمدة أسبوع أو أكثر.. ويعودان بعدها بلهفة للأسرة ولشريك العمر.

ويرى د. محمود عبد الباقي أستاذ الطب النفسى بجامعة القاهرة "إن هناك وصفة متقنة لها مفعول السحر للبيت السعيد يعتمد تطبيقها على الزوجة أولا، موضحًا أنه لابد من وجود التوافق الروحي والإحساس العاطفي، والذي يولد عن طريق تبادل حسن الظن، والثقة بين الطرفين، بجانب استعداد الزوجين لحل ما تتعرض له الأسرة من مشكلات، فالعديد من المشكلات تنشأ من عدم تقدير أحد الزوجين لمتاعب الطرف الآخر وتضحياته لتستمر الحياة وتلبية طلبات الأبناء، ومن الملاحظ أن الطلاق هنا يحدث لأسباب تافهة في أحيان كثيرة لكنها تتطور تدريجيًا، والطريق إلي السعادة الزوجية يبدأ بتبادل الاحترام بين الزوجين، فكثيرًا ما يهدم البيت بسبب تطاول طرف علي الطرف الآخر، وأيضًا حب التسلط، ولذلك يجب الحرص علي عدم تبادل الإهانات بين الطرفين، لأنها تظل راسخة وتوجد جدارًا يصعب معه الوصول للسعادة.

georgette hardo
ام سلمان السويد

صورة العضو الشخصية
المهندس إلياس قومي

مراقب عام
مشاركات: 3569

Re: وصفة سحرية للسعادة الزوجية تبطل مفعول المشاكل

مشاركة#2 » السبت يونيو 23, 2012 5:44 am

التفاهم هو العنصر الأساسي والضروري في إقامة
اية علاقة كانت بين شريكين
اجتمعا معا واتفقا على الحب والوفاء والأخلاص
وبمقدار مايزداد التفاهم ويترسخ ويمنح احدهما الأخرالثقة بالنفس
وعدم الطعن في شخصية الأخر
إن احترام الزوجين أحدهما للأخر هو التعبير العملي على حسن التفاهم
فلاداعي لتجريح احدهما لشريكه على اية حالة
ولا تحل المشاكل امام الأطفال او الضيوف
بل تأجيلها لوقت الهدوء والراحة
وكلما ازداد الأحترام بينهما قوية عرى وروابط الحياة الزوجية
وبالتالي تزهر وتثمر شجرة الحب والوفاء
لتورق ابناء اقوياء منفتحين واثقين ناجحين في حياتهم الشخصية والأجتماعية
والعكس صحيح إن سوء العلاقة بين الزوجين وازدياد المشاكل بينهما
يزيد من ضعف شخصية الأطفال ويقلل فرص نجاحهم في حياتهم الشخصية والأجتماعية
إن التفاهم وايجاد نقاط الألتقاء مهما كانت قليلة والتمسك بها
هي من سوف تزيد مساحات التعاون بين الزوجين نحو الأفضل
ليثمر علاقات حسنة دون ان نتطلع للحالة المثالية
فلا من حالة مثالية مادمنا على الأرض
لا يغركم احد ليس من علاقة مثالية على الأرض
لابدَّ من الخلافات
لابدَّ من حصول المشاكل
وكما ان أية علاقة لابدَّ أن تتعرض الى هزات
وهكذا الحب والزواج ايضا لابد من المشاكل
وأصر أن عدم وجود مشاكل بشكل نهائي يعني
احد الطرفين مظلوم لأنه صامت
ادعو الزوجين الى توسيع نقاط الألتقاء... وعدم النوم وهم على خلاف
أرفعوا صلاتكم للرب معاً .
فالصلاة المشتركة لها مفعول ليس له حدود
إن عرفنا كيف نشارك الرب في كل مشاكلنا
وطلبنا مساعدته في حلها
يقيني لأختفت كل المشاكل العائلية.
كما ادعو الزوجين ان تبقى تلك المشاكل
كالهواء النسيم الذي يفتح البراعم... وليس كالريح التي تكسر الأغصان.
ثم أن إبتسامة مع كلمة حب دافئة من الزوج، أو الزوجة
تقلب كل الوصفات السحرية
وتحول البيت الى حضن دافىء...والأطفال الى ورود فل وياسيمين
ليباركك الرب ياأخت جورجيت
معلومات قيمة بحاجة الى اعادة قراءة

honn: sta: honn:

صورة العضو الشخصية
georgette hardo

مشرف
مشاركات: 2715

Re: وصفة سحرية للسعادة الزوجية تبطل مفعول المشاكل

مشاركة#3 » الأحد يونيو 24, 2012 10:00 pm

ros4: ros4: ros4: ros4: ros4: ros4: ros4:
ros4: ]اخي الياس
ros4: شكرا لك للكلمات المعبرة التي دونتها
ros4: لقد ركزت على الصلاة في حل المشاكل
ros4: كلام لا يوجد اجمل منه شيئا
ros1: ros1: ros1: ros1: ros1: ros1:
ros1: ادعو الزوجين الى توسيع نقاط الألتقاء... وعدم النوم وهم على خلاف
ros1: أرفعوا صلاتكم للرب معاً .
ros1: فالصلاة المشتركة لها مفعول ليس له حدود
ros1: ros1: ros1: ros1: ros1: ros1: ros1:
ros4: لقد اضفت كثيرا على الموضوع
ros4: الموضوع هام ولكن وضحت وشرحت كثيرا
ros4: ros4: ولك الشكر الجزيل ros4: ros4: ros4: ros4: [/size
]
georgette hardo
ام سلمان السويد

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19003

Re: وصفة سحرية للسعادة الزوجية تبطل مفعول المشاكل

مشاركة#4 » الاثنين يونيو 25, 2012 6:24 am

شكرا ملفونيتو جورجيت حردو
تقديم هذه الوصفة السحرية
للسعادة الزوجية
لتبطل مفعول المشاكل

أضم صوتي لصوت أخينا إلياس قومي
التفاهم أساس الأستمرار بالحياة الزوجية

ros2: المحبة والأحترام والثقة المتبادلة ros6:
هذه ثلاث اساسيات
لحل أعظم وأكبر واعقد المشاكل

ros2: ros4: ros6:
صورة

العودة إلى “منتدى الشباب”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل