رئيس المحكمة الدولية:قرار اتهام عناصر حزب الله ليس مُنزلا

صورة العضو الشخصية
المحامي نوري ايشوع

إدارة الموقع
مشاركات: 1206

رئيس المحكمة الدولية:قرار اتهام عناصر حزب الله ليس مُنزلا

مشاركة#1 » الأربعاء إبريل 04, 2012 4:19 am

رئيس المحكمة الدولية:قرار اتهام عناصر حزب الله ليس مُنزلا

بيروت ــ الزمان : قال رئيس المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضي ديفيد باراغوانت ان القرار الاتهامي الصادر عن المدعي العام في المحكمة بحق المتهمين بقتل رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري " ليس منزلا ويمكن نقضه من الدفاع".
وذكر مراسلنا ان باراغوانت التقي امس الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي وابلغهما بهذا الموقف الذي رأي فيه بعض المراقبين ان له صلة بتطورات الملفين السوري والايراني في المنطقة.
وكان الادعاء اتهم في قراره اربعة من حزب الله في التورط بمقتل الحريري لكن حزب الله نفي ذلك ووصف المحكمة ب" الامريكية والصهيونية".
وقال القاضي باراغوانت الذي يزور لبنان حاليا في محاضرة له امس الاثنين ان "القرار الصادر في شباط من العام الماضي ليس منزلا وانه يمكن أن يتم نقضه من قبل محامي الدفاع ومراجعته". أضاف انه اجري "دراسة مطولة حول معني الارهاب في القانون اللبناني والجنائي الدولي"، واكتشف أن "هناك عددا من المواضيع المختلفة في القوانين العالمية".
واشار الي انه "سيتم اعتماد المبدأ الذي يخدم المتهم وهو أقرب الي القانون الروماني". علي صعيد آخر اعتقل الجيش اللبناني 3 اشخاص مشتبه بهم في اطلاق النار علي حاجزين له في مدينة طرابلس الساحلية الشمالية ما ادي الي اصابة 3 عسكريين بجروح. وحذر الجيش في بيان بعد ظهر امس انه لن "يتهاون في ملاحقة مرتكبي الأعمال التخريبية". وقال انه أربعة مسلحين علي اطلاق النار باتجاه حاجز للجيش في محلة التبانة ــ طلعة العمري، ومركز آخر له في خان البطيخ ــ في مدينة طرابلس بواسطة بندقية بومب أكشن وأسلحة حربية خفيفة.
واضاف البيان ان اطلاق النار ادي الي اصابة 3 عسكريين بجروح طفيفة، "وقد ردّت عناصر الجيش بالمثل علي المسلحين الذين فرّوا الي داخل الأحياء السكنية، فيما باشرت قوي الجيش حملة دهم وتقص واسعة لالقاء القبض علي الفاعلين، حيث تمكنت من توقيف ثلاثة من المشتبه بهم في تنفيذ الاعتداء المذكور".
وتابع أن "قيادة الجيش اذ تعتبر أن الاعتداء الذي تعرضت له قوي الجيش في مدينة طرابلس ليل أمس، هو استهداف مباشر لاستقرار المدينة وأمن أبنائها، تؤكّد بانها لن تتهاون علي الاطلاق في ملاحقة مرتكبي هذه الأعمال التخريبية، وكلّ من يقف خلفهم".
من جهة أخري قال البيان ان دورية من الجيش اوقفت احد المواطنين في منطقة الكورة شمال لبنان لحيازته أسلحة وذخائر حربية، كما أوقفت في مدينة طرابلس مواطنا آخر للاشتباه به في موضوع القاء قنابل يدوية داخل مجري نهر بوعلي في المدينة في 28 أذار الماضي.

عن الزمان العراقية

العودة إلى “أحكام وأخبار المحاكم”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل