جبن القشقوان

المشرفون: إسحق القس افرام، georgette hardo

nabil aho

عضو
مشاركات: 251

جبن القشقوان

مشاركة#1 » السبت يناير 23, 2016 11:11 am

جبن القشقوان
هو نوع من الاجبان الصفراء,وذو ملمس ناعم وشبه صلب ويستمد اسم جبن القشقوان من الجبن الإيطالي "Caciocavallo" وبالإنجليزية Kahkavalوبالسريانية جويتو.
يعد جبن القشقوان من انواع الجبن المفضلة وذو شعبية خاصة في أوروبا الشرقية ومنطقة البحر الأبيض المتوسط,وجبن القشقوان هو جبن مصنوع من حليب البقر و حليب الغنم,ومصطلح القشقوان يستخدم كمصطلح عام في رومانيا وبلغاريا ومقدونيا للإشارة إلى الأجبان الصفراء, وتم العثور على هذا الجبن في المجر وكرواتيا وتركيا,ويطلق اسم "الجبن الشيدر البلقان" في دول البلقان لانه مصنوع من حليب الغنم الصافي غير مخلوط بحليب البقر,وجبن القشقوان معروف باسم cascaval في رومانيا،وباسم kasseri في اليونان وباسم كسارة في تركيا.
ينتج جبن القشقوان باستخدام حليب البقر المبستر وحليب الغنم.ويحتوي جبن القشقوان على حليب الأغنام بنسبة 70 ٪ و نسبة 30٪ من حليب البقر.
تنتج دول البلقان جبن القشقوان من حليب الغنم بكامله بنسبة 100%. في الوقت الحاضر يتم إنتاجه من حليب البقر أو حليب الماعز أو خليط من حليب الماعز وحليب البقر.يتم إنتاج جبن القشقوان على أعلى معايير الجودة و تكون معبأة بعد أن تترك لتنضج في التخزين البارد لمدة خمسة او ستة أيام.
يتم طبخ القشقوان في قوالب كبيرة جدا,حيث لا يخضع الحليب كامل الدسم الخام إلى أي علاج بالحرارة و ينضج لمدة 15 إلى 30 دقيقة, ويضاف من 10 إلى 15 غرام من كلوريد الكالسيوم و 0.5 إلى 1 كلغ من مسفوليك المتوسطة الحرارة لكل 100 كيلوغرام من الحليب. بعد ذلك تتم عملية التخثر ويتم تقطيع خثرة الجبن الى سبعة او ثمانية سم مكعب الحجم وتترك لتستقر لمدة 2 إلى 5 دقائق.
يتم تقطيعه مرة أخرى إلى 0.5 سم,يحرك قطع اللبن الرائب بقوة لمدة 15-20 دقيقة ويسخن في الوقت نفسه إلى 37-42 درجة مئوية.
تستقر الحبوب اللبن الرائب في الجزء السفلي من الحوض،يتم الضغط كتلة اللبن الرائب والمصفى لمدة 1 إلى 2 ساعة.بعد ذلك يتم قطع كتلة اللبن الرائب إلى قطع وتخضع لعملية النضج من 2-10 ساعات في 20-22 درجة مئوية حتى تصل درجة الحموضة 5.2 .ثم يتم قطع كتلة تخثر نضجت إلى 0.5 سم شرائح سميكة التي يتم غمسها في محلول ملحي ساخن (72-75 درجة مئوية، 5-7٪ كلور الصوديوم) وتطبخ لمدة 3 إلى 5 دقائق.وإعادة صياغة اللبن الرائب الحار قبل التبريد إلى 12-18 درجة مئوية في 12-24 ساعة. بعد ذلك، يتم تمليح الجبن الجاف على سطح كل يومين لمدة 16 إلى 18 يوما وتغليفه.
يتم نضج جبن القشقوان لمدة 50 إلى 60 يوما في درجة حرارة الغرفة بين 12-16 درجة مئوية.
فوائد جبن القشقوان:تعتبر الجبنة مصدراً مركزاً من المواد الغذائية الموجودة في الحليب الذي اشتُقت منه, جبن القشقوان مصدر جيد للكالسيوم بالإضافة إلى الفوسفور، الزنك، والفيتامينات B2, A, B12 ويعتبر جبن القشقوان العنصر الرئيسي في النظام الغذائي في دول البلقان،وعادة يصنع القشقوان مع الزيتون ويستخدم جبن القشقوان مع المعكرونة والمقبلات والبيتزا والرافيولي واللازانيا .
جبن القشقوان جبن ممتاز لا يذوب حيث يتم قليه ايضا بسهولة حتى يتحول الى اللون البني على كلا الجانبين.

العودة إلى “منتدى الطهي”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل