دراسة سويدية: الشعور بمعنى الحياة يرتبط بوجود مشاريع فيها

المشرف: georgette hardo

صورة العضو الشخصية
georgette hardo

مشرف
مشاركات: 2715

دراسة سويدية: الشعور بمعنى الحياة يرتبط بوجود مشاريع فيها

مشاركة#1 » الخميس يوليو 03, 2014 4:58 pm


b85c6f265fb4bdad271e26b8bc4d0431.jpg
b85c6f265fb4bdad271e26b8bc4d0431.jpg (51.89 KiB) تمت المشاهدة 1070 مرةً
الكومبس - يوتوبوري: خلصت دراسة سويدية من معهد SOM، أن الأشخاص الذين لديهم أهداف ومشاريع في حياتهم، يعيشون حياة أكثر معنى من أولئك الذين يفتقرون إلى ذلك.

وبينت الدراسة، أن الأشخاص الحاصلين على شهادات دراسية عالية والنساء والشباب وأولئك الذين يعيشون قصة حب، يعيشون حياتهم أفضل من الأشخاص متدني الشهادات الدراسية، وكبار السن، والمتقاعدين والمرضى.

وبحسب بروفيسور الفلسفة العملية بجامعة يوتوبوري، المعروف عن أبحاثه حول السعادة Bengt Brülde، أن الشخص السعيد، هو من يعيش حياة مفيدة لنفسه وللآخرين، لافتاً إلى أن الحياة تكون ذات معنى أكبر عندما نعمل شيء لغيرنا وليس لأنفسنا فقط.

وفسر البروفيسور نتائج الدراسة، قائلاً: "إن الشعور بمعنى الحياة، مرتبط إلى درجة كبيرة بوجود مشاريع فيها. حيث يمكن لنا أن نتصور أن المتعلمين تعليماً عالياً لديهم العديد من المشاريع في عملهم، كما أن انخراط النساء في النشاطات الاجتماعية بشكل أكبر، يجعل شعورهن بمعنى الحياة أكثر من الرجل
georgette hardo
ام سلمان السويد

صورة العضو الشخصية
فريد توما مراد

عضو
مشاركات: 743

Re: دراسة سويدية: الشعور بمعنى الحياة يرتبط بوجود مشاريع فيه

مشاركة#2 » السبت يوليو 05, 2014 1:00 am

كلام منطقي وسليم . ولكن ليس من الضروري أن يكون المرء الحاصل على شهادات عالية ، أفضل عيشة من الذين يحملون شهادات متدنية .
أنا أعرف العديد ممن يحملون شهادات هندسة وطب و...ألخ . ولكنهم ليسوا سعداء !.. قمّة السعادة أن يكون لك هدفاً في هذه الحياة وتحققه .
شكراً لكِ أختنا العزيزة جورجيت على نقل هذه الخاطرة إلينا .
وفقكِ الرب .
فريد .

صورة العضو الشخصية
georgette hardo

مشرف
مشاركات: 2715

Re: دراسة سويدية: الشعور بمعنى الحياة يرتبط بوجود مشاريع فيه

مشاركة#3 » الخميس أغسطس 28, 2014 10:20 pm

imagesCAGHOEF4.jpg
imagesCAGHOEF4.jpg (23.56 KiB) تمت المشاهدة 979 مرةً
georgette hardo
ام سلمان السويد

العودة إلى “منتدى الأسرة”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: Google [Bot] وزائر واحد

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل