من يشعر بالسعادة أكثر؟

المشرف: georgette hardo

صورة العضو الشخصية
إسحق القس افرام

نائب المدير العام
مشاركات: 8160

من يشعر بالسعادة أكثر؟

مشاركة#1 » الجمعة نوفمبر 23, 2012 9:20 am

الأبوة والامومة هي حلم للكثير من النساء والرجال، ولكن من يشعر بالسعادة أكثر الآباء أم العازبون؟
صورة
وفقا لدراسة نشرت مؤخرا، تبين بأن الآباء والأمهات كانوا أكثر سعادة من العازبين. ولاحظ الباحثون من جامعة كاليفورنيا، ريفرسايد، وجامعة بريتش كولومبيا، وجامعة ستانفورد بأن الآباء كانوا اكثر سعادة اثناء قضاء أوقات ممتعة مع أطفالهم مقارنة مع النشاطات اليومية الأخرى.
تقول سونيا ليمبورسكي، أستاذة علم النفس في جامعة كاليفورنيا ريفرسايد، "نحن لا نقول بأن الأبوة تجعل الناس سعداء، ولكننا نقول بأن الأبوة ترتبط بالسعادة والمعنى.
واضافت، على نقيض التصريحات العلمية والإعلامية المتكررة، قد يجد الناس تسلية حقيقية في مرحلة الأبوة ورعاية الاطفال، الامر الذي قد يرتبط بمشاعر السعادة وإيجاد معنى للحياة.

واشارت الدراسة أيضا الى ظهور منظورات تطورية تقترح بأن الأبوة حاجة إنسانية أساسية.

هذه النتائج، التي نشرت في مجلة علم النفس، المجلة الرئيسة لجمعية علم النفس، تأتي ضمن موجة جديدة من البحوث التي تقترح بأن للأبوة نواحي إيجابية مختلفة، بالرغم من المسؤوليات الإضافية.
وقالت الباحثة إليزابيث دون، "تقترح هذه السلسلة من الدراسات بأن الأباء ليسوا مجرد (مخلوقات بائسة)، كما كانت تظهرهم الدراسات السابقة."
إذا ذهبت إلى حفلة عشاء كبيرة، فأن نتائجنا تقترح بأن الأباء في الغرفة سيكونون الاكثر سعادة أو الأسعد من أولئك الضيوف بدون أطفال.

من النتائج:
- أبدى الآباء بشكل خاص مستويات أعظم من السعادة، عاطفة ومعنى إيجابي للحياة من نظائرهم بدون أطفال.
- الجدات والاجداد والمتزوجون يميلون إلى أن يكون الأكثر سعادة.
وأخيرا فأن السعادة شعور معقد، وباروميتر متغير بأستمرار، ولكنه مقياس يتبع المعايير الشخصية: لذا فأنت سعيد بمقدار السعادة التي تعتقد أنك تشعر بها.
cro: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ cro:
صورة


صورة العضو الشخصية
georgette hardo

مشرف
مشاركات: 2715

Re: من يشعر بالسعادة أكثر؟

مشاركة#2 » الأربعاء ديسمبر 18, 2013 12:15 am

7217_1132653821jpg.jpeg
7217_1132653821jpg.jpeg (32.42 KiB) تمت المشاهدة 871 مرةً

0011lz1mm3sb0q.gif
0011lz1mm3sb0q.gif (80.01 KiB) تمت المشاهدة 871 مرةً
georgette hardo
ام سلمان السويد

العودة إلى “منتدى الأسرة”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل