من سيحسم الكلاسيكو ريال او برشلونة ؟

المشرف: كبرو عبدو

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

من سيحسم الكلاسيكو ريال او برشلونة ؟

مشاركة#1 » الخميس نوفمبر 19, 2015 8:43 am

يطل علينا الكلاسيكو الإسباني المنتظر الذي سيقام الأحد القادم بين ريال مدريد وبرشلونة مجدداً بعناوين ومضامين جديدة تحمل في طياتها الكثير لجعل قمة كرة القدم العالمية تشتعل بما يتخطى اسمي أكثر ناديين شعبيين في المعمورة.


مباراة تتكرر سنوياً أقله مرتين تأسر الملايين حول الشاشات والترقب المتعصب حال كل متابع إن لشغف أعمى بهذا الفريق أو ذاك، وإن لمآرب تنافسية على لقب الليغا تتغير دورياً.
يدخل برشلونة المباراة في سانتياغو برنابيو متصدراً بفارق ثلاث نقاط عن غريمه التاريخي ريال مدريد، ولكل غاياته الخاصة وإن كان فريق العاصمة يمنّي النفس بالفوز ولا شيء غيره فيما ضيفه قد تكفيه نقطة وإن كانت تشكل هدية لفريق العاصمة الآخر أتلتيكو. الغيابات غير المحسومة قد تنال من الفريقين، وضبابيتها ستكون من دون شك مؤثرة للاستعداد على المستويين النفسي والتكتيكي عموماً، وعلى الحضور البدني للمبتعدين بسبب الإصابات . ليو ميسي الشاغل الأكبر لعشاق «لوس بلانكوس» قبل الـ«بلاوغرانا» فرغم أنه عاد للتدريبات إلا أن مشاركته مازالت خاضعة لكثير من المعلومات المضادة، بينما التزمت القلعة الكتالونية الصمت حيال الموضوع، كما سكت أيضاً لويس انريكي عن حالة ايفان راكيتتش. فيما رافينيا خارج الحسابات أساساً. من جهته يعاني ريال ومدربه رافاييل بينيتيز عدم وضوح الحالة البدنية لبعض لاعبيه أمثال كريم بنزيمة وسيرخيو راموس ومارسيلو وايسكو وكيلور نافاس ودانيال كارفاخال وكل يعاني إصابة مختلفة. الفريقان وجدا بنجاح آلية التعامل مع الغيابات لحينه، إلا أن المحكات لم ترتق إلى مستويات عالية في ظل الفروقات الموجودة في الدوري الإسباني. لذا سنرى في الكلاسيكو التحدي الأكثر جدية لأنريكي وبينيتيز . هجومياً يبدو برشلونة سعيداً بالانسجام المذهل بين نيمار وسواريز وقد تخطيا غياب ميسي، وعلى الضفة المقابلة قدم ريال إضافة إلى ماكينته التهديفية بقيادة رونالدو أحد أقوى خطوط الدفاع وهو العامل الذي قد يحسم من خلاله الكلاسيكو في ظل تكافؤ فعالية الفريقين تهديفياً. أمام هذه المعطيات قد تكون القراءة الفنية غير سهلة إطلاقاً مع آراء ترجح هذه الكفة أو تلك بناء على تحليلات فنية مختلفة.
من سيحسم الكلاسيكو؟ ريال أم برشلونة؟ أم إن التعادل سيكون سيّد الموقف؟

العودة إلى “الرياضة الدولية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل