قمم عربية بدور ال 16 من دوري ابطال اسيا

المشرف: كبرو عبدو

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

قمم عربية بدور ال 16 من دوري ابطال اسيا

مشاركة#1 » الاثنين مايو 05, 2014 10:17 am

تقام مباريات دور الـ16 من البطولة في الـ6 والـ7 من مايو/أيار القادم في الذهاب، والإياب يقام في الـ13 والـ14 من نفس الشهر.

وسيلتقي العين الإماراتي، متصدر المجموعة الثالثة مع مواطنه الجزيرة وصيف المجموعة الأولى، في مواجهة إماراتية خالصة في دور الـ16، تضمن وجود أحد الأندية الإماراتية في ربع النهائي.

نقدم بعض الأرقام والحقائق بعد انتهاء دور المجموعات من دوري الأبطال الآسيوي، تتعلق بأندية غرب آسيا:

أول المتأهلين

جاء نادي العين الإماراتي كأول الأندية المتأهلة وهو الذي حسم تأهله من اليوم الأول لمباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات، بفوزه خارج أرضه على لخويا القطرية بخماسية نظيفة، ليصل للنقطة العاشرة في صدارة المجموعة الثالثة.

تألق العرب

كما تألق العرب في غرب آسيا بوصول 6 أندية من أصل 8 إلى دور الـ16، وهم العين والجزيرة من الإمارات، والشباب والاتحاد والهلال من السعودية، والسد القطري.

هداف دور المجموعات

واحتل الغاني أسامواه جيان، مهاجم العين الإماراتي، صدارة الهدافين في دور المجموعات بتسجيله 7 أهداف، في حين جاء ناصر الشمراني "الهلال السعودي" ونيلمار دا سيلفا "الجيش القطري" في الوصافة بـ6 أهداف.

الأقوى هجومياً ودفاعياً

واحتل العين قائمة أقوى الأندية هجومياً بتسجيله 14 هدفاً في 6 مباريات، في حين جاء نادي فولاذ الإيراني الأقوى دفاعياً بتلقيه 3 أهداف فقط في دور المجموعات.

الأكثر فوزاً والأقل خسارة

واعتبر الشباب السعودي الأكثر فوزاً في دور المجموعات بتحقيقه 5 انتصارات من أصل 6 مباريات، وفي الطرف الآخر جاء أيضاً فولاذ الإيراني الأقل خسارة بعدم تلقيه أي خسارة قبل الوصول إلى دور الـ16.

الأعلى والأقل نقاطاً

واعتلى الشباب السعودي قائمة الأعلى نقاطاً بين المتأهلين الـ8 من غرب آسيا إلى دور الـ16 برصيد 15 نقطة، في حين تساوى بونيودكور الأوزبكي والسد القطري بالأقل نقاطاً برصيد 8 نقاط فقط

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

Re: قمم عربية بدور ال 16 من دوري ابطال اسيا

مشاركة#2 » الاثنين مايو 05, 2014 10:18 am

قمم عربية بدور ال 16 من دوري ابطال اسيا

تنطلق يوم غداً الثلاثاء مباريات المرحلة الأولى من منافسات دور ال 16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم وفق نظام خروج المغلوب من مرحلتين والتي اعتمدت لأول مرة في نسخة 2013 بعد أن كانت تقام من مرحلة واحدة. وتتميز مواجهات الثلاثاء بأنها ستجمع ثلاث ديربيات إماراتية سعودية كورية في ظاهرة تحصل للمرة الأولى في هذا الدور .

القمة الأولى سعودية بحتة يستضيف فيها فريق الاتحاد مواطنه الشباب ، طموحات الفريقين للمباراة متشابهة من حيث الأمل بالفوز والتطلع لإنقاذ الموسم المتعثر لكليهما ، لا سيما الاتحاد الذي خرج من جميع الألقاب خالي الوفاض ، بينما سجل الشباب اسمه متأخراً في سجل الأبطال بعد فوزه مؤخراً بلقب كأس خادم الحرمين بنتيجة عريضة على الأهلي وصلت إلى 3 أهداف .

رئيس نادي الاتحاد ابراهيم البلوي قال في اجتماعه الأخير باللاعبين أن البطولة الآسيوية تعتبر الفرصة الأخيرة للفريق في هذا الموسم ويجب الحرص الكبير عليها وعدم التفريط فيها من خلال تجاوز الشباب بطل كأس خادم الحرمين الشريفين الذي يعد من أقوى وأصعب الفرق السعودية ، وأرخت بوادر التجديد لمدرب الفريق خالد القروني بظلال الاستقرار والراحة على الفريق ككل قبل مواجهته الآسيوية ، أما من ناحية التحضيرات الفنية فقد تواصلت استعدادات النمر السعودي لكن بغياب لاعبيه أحمد العسيري والحارس فواز القروني فيما عاد مختار فلاته وباسم المنتشري للتمارين .

أما من جهة فريق الشباب فإنه لازال يعيش ضمن الأجواء الاحتفالية عقب فوزه بكأس خادم الحرمين مؤخراً والتي نال على إثرها كل لاعب مكافأة 30 ألف ريال ، وشهد التمرين الأخير للفريق غياب ماجد المرشدي وحسن معاذ لتعرضهما لإصابات خفيفة ،

ومن جهته مهند عسيري صاحب الثنائية الأخيرة للفريق في النهائي الأثير قال في تصريح صحفي : أنا متفائل جداً وأتوقع أن نتأهل ونحقق اللقب أيضاً ومن حق أي نادي يطمح لتحقيق أي بطولة والبطولة الآسيوية تشكل لنا أهمية كبيرة ونسعى لتحقيقها وإن تجاوزنا الاتحاد فإن اللقب سيكون لنا فريق خطير أمام جمهوره .
ويتوقع النقاد أن تشهد المباراة إثارة وندية ومنافسة شرسة وزحف جماهيري كبير لمنح اللاعبين ثقة ومعنويات لا حدود لها بهدف تحقيق نتيجة ملفتة .


قمة إماراتية
وفي القمة الآسيوية الإماراتية الخالصة تتكرر مواجهة الجزيرة الإماراتي مع مواطنه العين لمرة الثانية خلال أيام قليلة بعد لقائهما في الدوري لتحديد المركز الرابع ،والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2 - 2 .

وبالتأكيد فإن مواجهة الفريقين ستختلف كلياً عن المواجهة المحلية فهي ستحمل النكهة الآسيوية وستكون حاسمة مع مباراة الإياب للتأهل إلى الدور ربع النهائي .

الفريقان درسا بعضهما بشكل جيد لاسيما بعد اللقاء الأخير الذي كان دراماتيكياً حيث تقدم العين عبر هدافه أساموه جيان بهدفين قبل أن يدرك الجزيرة التعادل في الشوط الثاي عبر كايسيدو ومبخوت .

وسيقود اللقاء طاقم تحكيم كوري جنوبي لم يكشف عنه ، وصلوا أبو ظبي برفقة مراقب الحكام الأردني .
وسيكون إستاد محمد بن زايد في ابو ظبي مسرحاً للقاء المتوقع أن يكون كبير ومثير وبحضور جماهير غفيرة من الفريقين .

وقمة كورية أيضاً
وتتجدد اللقاءات المحلية في الدور ال16 من دوري أبطال آسيا بلقاء العملاقين الكوريين جيونبوك هيونداي موتورز حين يستضيف مواطنه بوهانج ستيلرز ، حيث لا مكان للعواطف في هذا اللقاء الذي يجسد تنفس الفريقين أيضاً على صدارة الدوري المحلي الذي يتصدره بوهانج بفارق نقطتين عن جيونبوك الثاني .

.


العودة إلى “الرياضة العربية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 24 زائراً

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل