بايرن ميونيخ يتوّج بطلاً للعالم للاندية

المشرف: كبرو عبدو

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

بايرن ميونيخ يتوّج بطلاً للعالم للاندية

مشاركة#1 » الأحد ديسمبر 22, 2013 10:58 am

أحرز بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا لقب بطل كأس العالم للأندية في كرة القدم بتغلبه على الرجاء البيضاوي المغربي، السبت على الملعب الكبير في مراكش في المباراة النهائية أمام 37774 متفرجاً تقدمهم العاهل المغربي محمد السادس.وسجل البرازيلي دانتي (7) والإسباني تياغو ألكانتارا (22) الهدفين.

وتوّج الفريق البافاري موسمه بخماسية هي الأولى له في تاريخه.

وهي المرة الأولى التي يحرز فيها بايرن ميونيخ لقب بطولة العالم للأندية بنظامها الجديد والثالثة في تاريخه كونه ظفر بالكأس العالمية بالنظام القديم أي الكاس القارية "إنتركونتيننتال" عامي 1976 عندما كانت تلعب ذهاباً وإياباً على حساب كروزيرو البرازيلي (2-صفر في ميونيخ وصفر-صفر في البرازيل) و2001 عندما كانت تقام من مباراة واحدة على حساب بوكا جونيورز الأرجنتيني 1-صفر بعد التمديد.

وحقق بايرن ميونيخ موسماً استثنائياً بفوزه بثلاثية نادرة هي الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا بقيادة نجميه الدوليين الهولندي آرين روبين الغائب الأكبر عن المونديال بسبب الإصابة، والفرنسي فرانك ريبيري المرشح لجائزة الكرة الذهبية لعام 2013 إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحبها في السنوات الأربع الأخيرة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأضاف الفريق البافاري لقباً رابعاً مطلع الموسم الجديد عندما توّج بالكأس السوبر القارية على حساب تشلسي الإنكليزي، وفشل في الظفر بالخامس في الكأس السوبر المحلية بخسارته أمام غريمه ووصيفه بوروسيا دورتموند، قبل أن يظفر اليوم باللقب الخامس في الموسم في انجاز غير مسبوق في تاريخه.

وهو اللقب الثاني لبايرن ميونيخ بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا الذي بات أول مدرب يتوج باللقب مع فريقين مختلفين حيث رفع رصيده إلى 3 ألقاب في انجاز غير مسبوق أيضاً بعد لقبيه مع برشلونة الإسباني عامي 2009 و2011.

في المقابل، توقفت مغامرة الرجاء البيضاوي، بطل القارة السمراء 3 مرات أعوام 1989 و1997 و1999، في المباراة النهائية وفشل في أن يكون أول فريق خارج القارتين الأوروبية والأميركية يتوج باللقب، لكن يحسب له إنجازه التاريخي والرائع ببلوغه النهائي الحلم كأول فريق غير بطل لقارته يصل هذا الدور في العرس العالمي، كما أنه صاحب أفضل خط هجوم في تاريخ البطولة برصيد 13 هدفاً في 7 مباريات وفي مشاركته الثانية فقط متفوقاً على برشلونة وميلان، وهو أيضاً أول فريق عربي يصل النهائي.

وكرر الرجاء البيضاوي إنجاز مازيمبي الكونغولي عام 2010 عندما فجر المفاجأة ببلوغه المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام إنتر ميلان الإيطالي صفر-3.

تفاصيل اللقاء

حسم الفريق البافاري المباراة في شوطها الأول بتسجيله الهدفين المبكرين علماً بأنه استحوذ على الكرة أغلب فترات الشوط الأول وبنسبة 90 بالمئة. أما الرجاء البيضاوي فوجد صعوبة في استخلاص الكرة والتحكم فيها واعتمد على الكرات الطويلة باتجاه محسن ياجور دون جدوى.

وتحسن أداء الرجاء البيضاوي نسبياً في الشوط الثاني بعدما انخفض أداء لاعبي بايرن ميونيخ إثر اطمئنانهم على النتيجة، وسنحت أمام أصحاب الأرض 4 فرص حقيقية للتسجيل مقابل واحدة فقط للفريق البافاري.

وأجرى مدرب بايرن ميونيخ الإسباني بيب غوارديولا 3 تبديلات على التشكيلة التي تخطت غوانغجو الصيني بطل آسيا (3-صفر) في الدور نصف النهائي، فدفع بالمهاجم توماس مولر ولاعب الوسط السويسري شريدان شاكيري والمدافع البرازيلي دانتي مكان الكرواتي ماريو ماندزوكيتش وماريو غوتزه والبلجيكي دانيال فان بويتن.

في المقابل، لعب مدرب الرجاء البيضاوي التونسي فوزي البنزرتي بالتشكيلة التي خاضت المباريات الثلاث الأولى في البطولة. وكانت أول محاولة بافارية من تسديدة قوية لطوني كروس تصدى لها الحارس خالد العسكري على دفعتين (4). ورد محسن ياجور بتسديدة قوية من داخل المنطقة بجوار القائم الأيسر (3).




وبكّر بايرن ميونيخ بالتسجيل عبر دانتي الذي تلقى كرة رأسية من جيروم بواتينغ من حافة المنطقة إثر ركلة ركنية لشاكيري فهيأها لنفسه أمام المرمى وسددها بيمناه داخل المرمى (7).

وهي المرة الأولى التي تهتز فيها شباك الرجاء البيضاوي أولاً في مبارياته الأربع في البطولة حيث كان دائماً سباقاً إلى التسجيل أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي ومونتيري المكسيكي وأتليتيكو مينيرو.

وكاد مولر يضيف الهدف الثاني إثر تلقيه كرة من القائد فيليب لام داخل المنطقة فسددها زاحفة بيمناه بين يدي الحارس العسكري (10)، ثم تلقى المدافع النمسوي دافيد ألابا كرة بالكعب من مولر داخل المنطقة فسددها بيسراه تصدى لها العسكري على دفعتين (18).

وارتد الرجاء البيضاوي مهاجماً ووصلت الكرة إلى ياجور الذي سددها بقوة بين يدي الحارس مانويل نوير (19).
وأضاف تياغو الهدف الثاني إثر تلقيه كرة من ألابا داخل المنطقة فسددها بيمناه على يسار الحارس العسكري (22).

وكاد دانتي يفعلها بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية بيد أن الكرة علت العارضة (33)، وأنقذ العسكري مرماه من هدف محقق بإبعاده تسديدة قوية لشاكيري من خارج المنطقة إلى ركنية (35).

وكاد شمس الدين الشطيبي يقلص الفارق عندما استغل كرة خاطئة من الحارس نوير فسددها من 20 متراً والمرمى مشرع لكنها مرت بجوار القائم الأيمن (39).

وكان تياغو قاب قوسين أو أدنى من إضافة هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه من تسديدة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الأيسر (40).

وكاد ياجور يقلص الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من زكريا الهاشيمي بيد أن الحارس نوير كان في المكان المناسب (57).

وأهدر شاكيري فرصة الهدف الثالث إثر تلقيه كرة عرضية زاحفة من لام سددها بيمناه في العارضة (61).

ورد القائد محسن متولي بتسديدة قوية من خارج المنطقة فوق العارضة (62).

وأهدر متولي فرصة ذهبية لتقليص الفارق عندما تهيأت أمامه كرة مرتدة من الحارس نوير فسددها فوق المرمى (84).

وحصل كشاني، بديل الحافيظي، على فرصة ذهبية عندما تلقى كرة خلف الدفاع وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها بين يدي الحارس نوير (89).

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19003

Re: بايرن ميونيخ يتوّج بطلاً للعالم للاندية

مشاركة#2 » الاثنين ديسمبر 23, 2013 3:12 am

بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا
لقب بطل كأس العالم للأندية في كرة القدم

هذا ليس غريب على هذا النادي الجدير والقوي
هذا النادي الذي يحوي على أفضل اللأعبين
أنه متمكن جداً ويستحق اللقب
ros2: ros4: ros6:
ألف مبارك لهذا النادي العريق
بايرن ميونيخ الألماني
بطل أوروبا لقب
بطل كأس العالم للأندية في كرة القدم
صورة

العودة إلى “الرياضة العربية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 15 زائراً

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل