خسارة للفراعنة تبعدهم عن حلم المونديال

المشرف: كبرو عبدو

صورة العضو الرمزية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5361

خسارة للفراعنة تبعدهم عن حلم المونديال

مشاركة#1 » الأربعاء أكتوبر 16, 2013 12:11 am

وجّه المنتخب الغاني ضربة قاضية لأحلام ضيفه المصري، بطل أفريقيا في (2006 و2008 و2010) من النسخ الخمسة الأخيرة، ببلوغ نهائيات كأس العالم للمرّة الأولى منذ 1990، بعد أن اكتسحه 6-1 اليوم الثلاثاء ضمن ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهّلة إلى البرازيل 2014.

واستحقّ المنتخب الغاني الخروج فائزاً بهذه النتيجة وكان بإمكانه أن يضيف الغلة أكثر مستفيداً من يأس الفراعنة المتزايد مع مرور الوقت، لتضع "النجوم السوداء" نفسها في موقف شبه محسوم من أجل بلوغ النهائيات للمرّة الثالثة على التوالي.

وبدأ المنتخب الغاني بالضغط مبكّراً على الضيوف، حيث هدّد المرمى قبل مضي 30 ثانية عبر أسامواه جيان، لكن الحارس شريف اكرامي أنقذ الموقف، وعوّض الغانيين فرصهم الضائعة بهدف في الدقيقة 5 سجّله القائد أسامواه.

وبالرغم من تألّق إكرامي إلا أنّ برازيل أفريقيا تمكّنوا من إضافة الهدف الثاني وهذه المرّة بواسطة وائل جمعة، الذي حوّل الكرة خطأً في مرمى فريقه (21).

وكاد الفراعنة أن ينجحوا في الدخول للشوط الثاني وهم متخلفون بهدف واحد بعد أن قلّصوا الفارق في الدقيقة 41 من ركلة جزاء نفّذها أبو تريكة بنجاح بعد خطأ على محمد صلاح، لكن الغانيين أحبطوا ضيوفهم مجدّداً وسجّلوا الهدف الثالث في الدقيقة 43 من كرة رأسية لواريس.

وفي الشوط الثاني أضاف زملاء مونتاري هدفاً رابعاً في الدقيقة 52 عبر جيان، ثم تعقّدت مهمّة مصر تماماً بعد حصول غانا على ركلة جزاء سدّدها مونتاري بنجاح (72)، ثمّ استمرّ الأداء المصري الباهت ليكمل كريستيان أتسو النتيجة الكارثية بتسجيله الهدف السادس 87.

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18973

Re: خسارة للفراعنة تبعدهم عن حلم المونديال

مشاركة#2 » الأربعاء أكتوبر 16, 2013 9:46 am

جميل أن يسمى منتخب مصر باسمهم القديم الفراعنة
كما يسمى اسم منتخب العراق باسود الرافدين
فنتمنى أن يسمى أيضاً منتخبنا السوري بنسور السريان
ros2: ros4: ros6:
صورة

العودة إلى ”الرياضة العربية“

الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل