الشمشون الكوري يقتل أحلام المنتخب اللبناني

المشرف: كبرو عبدو

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
كبرو عبدو
إدارة الموقع
إدارة الموقع
مشاركات: 5361
اشترك في: الخميس مايو 28, 2009 9:08 am
مكان: هولندا

الشمشون الكوري يقتل أحلام المنتخب اللبناني

مشاركة بواسطة كبرو عبدو » الأربعاء يونيو 05, 2013 11:42 am

قتل منتخب كوريا الجنوبية أحلام نظيره اللبناني وتعادل معه 1-1 في الوقت القاتل من المباراة التي جمعت بينهما في لبنان ضمن منافسات الجولة الثامنة بالمجموعة الأولى ليطيح به رسمياً من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014.


وكان المنتخب اللبناني متقدماً بهدف حتى الدقيقة 95، إلى أن تمكن الشمشون الكوري من تسجيل التعادل بعد مباراة ماراثونية أضاع فيها العديد من الفرص وتصدى القائم لثلاث كرات كادت أن تنهي المباراة مبكراً لصالح كوريا.


ورفع لبنان من رصيده للنقطة الخامسة في المركز الأخير ويتبقى له مباراة خلف منتخب قطر (7 نقاط) الذي خسر من إيران (10 نقاط) وبالتالي فقد الأمل في المنافسة على المركز الثالث والذي يحق له خوض الملحق الآسيوي للاستمرار في التصفيات، بينما خطف منتخب كوريا الصدارة برصيد 11 نقطة بالتساوي مع أوزبكستان الوصيف. ويتبقى لكل منهما مباراتين.


سجل حسن معتوق للبنان في الدقيقة 12، وتعادل المنتخب الكوري في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع عن طريق تشي وو كيم.


رغم التفوق الذي ظهر جلياً في الشوط الأول من الجانب الكوري، إلا أن المنتخب اللبناني نجح بفضل إصراره خطف هدف التقدم مبكراً حينما فرض ضغطه في منطقة جزاء الكوريين، ونال ركنيتين، تمكن في الثانية من ترجمتها لهدف بعدما مرر محمد حيدر من الجانب الأيسر، إلى حسن معتوق الذي أطلق تصويبة سريعة في شباك حارس الضيوف في الدقيقة 12.


لم يستسلم المنتخب الكوري بالرغم من فقدانه لعاملي الأرض والجمهور، وكان الطرف الأخطر في المباراة من خلال الهجمات التي نفذها على مرمى عباس حسن، حيث شهد الشوط الأول ما يقرب من ثلاث أو أربع فرص كادت أن تتحول لأهداف، لولا براعة الحارس تارة، واستبسال المدافعين ورعونة الكوريين تارة أخرى. كما وقف القائم الأيسر في صف أصحاب الأرض بعدما تصدى لتصويبة تشونج من داخل المنطقة في الدقيقة 26.


تواصلت الفرص الضائعة من المنتخب الكوري في الشوط الثاني، بكرة أخرى في القائم الأيمن في الدقيقة 63. وتقمص القائم الأيمن دور المنقذ للمرة الثالثة في المباراة وحرم المنتخب الكوري من فرصة التعادل وسط نضال وكفاح من اللبنانيين.


هيمن منتخب كوريا الجنوبية على مجريات اللعب في النصف الأخير من الشوط الثاني، وضغط بكل قوة على دفاع لبنان الذي ارتكب أخطاء جراء الضغط، ولكن الشمشون الكوري لم يحسن استغلالها .


قاربت المباراة على نهايتها، وتحصل الكوريون على ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة نجح في تنفيذها لتسكن الشباك بعدما ارتطمت في الحائط البشري في الوقت الضائع من المباراة.


وتعرض وليد اسماعيل للطرد في الدقيقة الأخيرة من اللقاء بعد ارتكابه خطأ على حدود منطقة جزاء لبنان، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.


صورة العضو الرمزية
كبرو عبدو
إدارة الموقع
إدارة الموقع
مشاركات: 5361
اشترك في: الخميس مايو 28, 2009 9:08 am
مكان: هولندا

Re: الشمشون الكوري يقتل أحلام المنتخب اللبناني

مشاركة بواسطة كبرو عبدو » الخميس يونيو 06, 2013 7:59 am

صمت في كوريا الجنوبية بعد التعادل مع لبنان

6 يونيو 2013

ذكرت وكالة أنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن بعثة المنتخب الكوري الجنوبي عادت بهدوء يوم أمس الأربعاء إلى بلادهم بعد أن فشلوا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 عندما وقعوا في فخ التعادل أمام مستضيفه منتخب لبنان بنتيجة 1-1 ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم .

وكان المنتخب الكوري الجنوبي يطمح في الإنتصار على لبنان في لقاء الثلاثاء الذي أقيم بالعاصمة اللبنانية بيروت من أجل رفع رصيده النقطي إلى 13 نقطة والتأهل رسمياً إلى كأس العالم للمرة التاسعة في تاريخه إلا أن التعادل أفسد فرحة الكوريين ليكتفوا برفع رصيدهم إلى 11 نقطة ويتأجل تأهلهم للجولة القادمة عندما يواجهون منتخب أوزباكستان في يوم الثلاثاء القادم .

هذا التعادل جعل لاعبي المنتخب الكوري الجنوبي يلتزمون الصمت عند وصولهم لديارهم بحسب ما ذكرته وكالة يونهاب الكورية التي اكدت بأن جميع اللاعبين لم يتحدثوا مع الإعلاميين المتواجدين في مطار انتشيون الدولي .

وقد ذكرت ايضا يونهاب بأن لاعبو منتخبها سيعودون للتدريبات في مساء هذا اليوم الخميس والذي سيقام في مدينة باجو الكورية حيث أوضحت الوكالة بأن منتخبها سيبدأ من الآن في الإستعداد لمواجهة منتخب أوزباكستان .

يذكر أن الفائز من مباراة منتخبي كوريا الجنوبية وأوزباكستان التي ستقام في العاصمة الكورية سيئول سيتأهل رسمياً إلى نهائيات كأس العالم 2014 ، حيث يمتلك كلا المنتخبين 11 نقطة إلا أن فارق الأهداف يقف بجانب الكوريين ليحتلوا صدارة الترتيب ، في حين يتواجد المنتخب الإيراني في المركز الثالث برصيد 10 نقاط.

أضف رد جديد

العودة إلى ”الرياضة العربية“