الزمالك يودع أبطال أفريقيا والأهلي يقترب من التأهل

المشرف: كبرو عبدو

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
كبرو عبدو
إدارة الموقع
إدارة الموقع
مشاركات: 5361
اشترك في: الخميس مايو 28, 2009 9:08 am
مكان: هولندا

الزمالك يودع أبطال أفريقيا والأهلي يقترب من التأهل

مشاركة بواسطة كبرو عبدو » الجمعة أغسطس 24, 2012 11:41 am

اقترب فريق النادي الأهلي من التأهل لنصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما تعادله مع مضيفه فريق بشوم تشيلسي الغاني بهدف لمثله، فيما ودع فريق الزمالك البطولة رسميا، بعد خسارته من ضيفه فريق مازيمبي الكونغولي بهدفين لهدف، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية.

وعاد الأهلي بنقطة من غانا بعد تعادله مع مضيفه تشيلسي بهدف لمثله في الجولة الرابعة، ويحتاج لنقطة واحدة من مباراتين لضمان التأهل.

وتقدم الأهلي عن طريق المهاجم الايفواري اوسو كونان في الدقيقة 43، وتعادل جوردان داركو لتشيلسي في الدقيقة 51.

ورفع الاهلي رصيده إلى 10 نقاط بعد ثلاث انتصارات وتعادل مع تشيلسي، في حين بات النادي الغاني في المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

وبدأ اللقاء بهجوم أهلاوي، وغابت خطورة نجو تشيلسي وهداف البطولة ايمانويل كلوتي، وأهدر وليد سليمان أول فرصة على الأهلي، واستمر الضغط الأحمر ومباغته دفاع تشيلسي حتى تقدم بهدف سجله كونان، من متابعة لكرة ارتدت من القائم الغاني اثر راسية محمد أبو تريكة .

وفي الشوط الثاني زادت شراسة تشيلسي وتراجع الأهلي ليعتمد على الهجمات المرتدة، ونجح تعادل تشيلسي في التعادل من خطا مدافع الأهلي شريف عبد الفضيل، استغله غوردان داركو وصوب كرة خدعت حارس الأهلي شريف إكرامي.

وفي القاهرة، واصل فريق الزمالك خسائره، وتعرض للهزيمة الرابعة على التوالي أمام ضيفه فريق مازيمبي الكونغولي بهدفين لهدف، في اللقاء ليودع الزمالك رسميا، فيما تقدم فريق مازيمبي للمركز الثاني برصيد 7 نقاط.

وبادر فريق مازيمبي بالتسجيل عن طريق هيشاني هيموندي في الدقيقة 34، وتعادل رزاق اومو تويوسي للزمالك في الدقيقة 35، واضاف مبوانا ساماتا الهدف الثاني لمازيمبي في الدقيقة 43.

وبدا الزمالك اللقاء متماسكا إلى حد ما في أول مباراة للمدرب الجديد فييرا، إلا أن الأخطاء الدفاعية القاتلة كانت كفيلة بالقضاء على أي أمل للفريق، لدرجة أن فريق مازيمبي كان قادرا على تحقيق نتيجة تاريخية على حساب الزمالك لو استغل بعض الفرص المهدرة.

وجاء هدف مازيمبي الأول بضربة رأس من هيشاني هيموندي الذي ارتقى ليستقبل كرة عرضية من ركلة ركنية، ووضع كرة قوية في المرمى بدون مضايقة من مدافعي الزمالك.

ومن كرة طبق الأصل، أحرز مبوانا ساماتا الهدف الثاني لمازيمبي، بعدما ارتقى لعرضية من الجانب الأيسر ووجه الكرة برأسه في الشباك الزملكاوي.

وبين الهدفين، سجل رزاق اوموتويوسي هدفا للزمالك من هجمة بداها احمد سمير أفضل لاعبي الزمالك، ثم وصلت إلى محمد إبراهيم الذي أرسل كرة عرضية حولها المهاجم البنيني هدفا.

ويلتقي الأهلي مع الزمالك في الجولة الخامسة، فيما يواجه فريق تشيلسي على ملعبه فريق مازيمبي.

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا
المدير العام
المدير العام
مشاركات: 18973
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 11:00 am

Re: الزمالك يودع أبطال أفريقيا والأهلي يقترب من التأهل

مشاركة بواسطة د. جبرائيل شيعا » الجمعة أغسطس 24, 2012 2:36 pm

مبارك لمن يصد ويربح
ونتمنى للفرق الرياضية
أن تتحلى بالقيم والخلاق الرياضية
الخسارة عادية

والفرص الجاية أكثر من الذاهبة
ros2: ros4: ros6:
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”الرياضة العربية“