سيدي صاحب القداسة

المشرف: الدكتور بشير متي الطورلي

sam suryani

عضو
مشاركات: 63

سيدي صاحب القداسة

مشاركة#1 » السبت نوفمبر 22, 2014 12:22 am

ســـيّدي صـــاحب القداســــة

أين نيافة المطران من قطيعه ورعيّته اليوم ؟؟؟
أبرشيات الجزيرة ، حلب ، السويد ، وبلجيكا تستغيث راعيها السامي المقام
وتقول : واأفراماه...
1-المثلث الرحمات الخالد الذكرالمطران قرياقس كان :مفتياً ، شيخاً ، آغا ، وأخيراً:
مطراناً للسريان بل أباً وحكيماً للجزيرة والفرات .
خلفه نيافة المطران متّى روهم الذي عصا وتكبّر ضارباً أمور الابرشية الشاسعة الواسعة عرض الحائط ، فولاّها ظهره هارباً إلى فيينّا .
2-المجرمون التكفيريّون غيبّوا نيافة المطران يوحنا إبراهيم ظلماً وعدواناً عن أكبر ثاني أبرشية في العالم السرياني منذ نيّف وعام ، فكّ ألله أسره وأعاده إلى رعيته سالماً مُعافى .
الجدير بالذكر هنا : كهنة أبرشية حلب – السليمانية – يتقاسمون أدوار الحضور والغياب عن الرعية كل على هواه وبالإتفاق فيما بينهم بالأشهرمتنقّلين ما بين بيروت وأمريكا وأستراليا .
أين سلطة المجلس المللّي ,من ترك حبل هؤلاء الفرسان على غاربهم بغياب سيّدهم ؟!..
كلنا أمل وثقة بقداستكم أن يبقى المجلس المللّي السرياني في كل الأبرشيات السريانية قمّة الهرم في حلّ أمور الرعيّة وصاحب الكلمة الأولى الفصل بالنسبة لجميع لجان ومجالس الأبرشية بما فيها مجلس الكهنة حفاظاً على الإنضباط وحفظاً على هيبته لإدارة الرعيّة بكل حكمة وإخلاص لأنه يُمثّل الهيئة العامة للمؤمنين .
3-نيافة مطران السويد عبدالأحد كلو شابو راعي أبرشية السويد المركزية الرئيسية
المؤلفة من عشرات ألوف العائلات السريانية القادمة من أبرشيتي الجزيرة وطورعبدين : أقعده المرض منذ سنوات وما زال شفاه الرب ، والرعّية بأمسّ الحاجة لمن يرعى شوؤنها المتزايدة يومياً .
4- وأخيراً نيافة مطران بلجيكا حزائيل صومي الذي عصا أبناء الأبرشية علمانيين وإكليروساً منذ عدة سنوات، وما زال هذا الفرد الجزء يتحكّم بمصيرالكلّ.
الجماهير السريانية تسأل أبيها الكلّي الطوبى المنتخب: قداستكم :
إلى متى سيدوم هذا الوضع الغير طبيعي في الأبرشيات الأربع الآنفة الذكر؟
طبعاً يا سيدّي صاحب القداسة لا شكّ أنّ مسوؤلياتكم كبيرة وكبيرة جداً في هذه الظروف الإستثنائية الصعبة جداً جداً التي يعاني منها شعبنا السرياني البطل في ســـوريا وبيث نهرين، قواّكم الرب .
الســـريان كل الســـريان أمل وثقة بحكمتم وقدرتكم على تجاوز المحن القاسية هذه مهما بلغت ، بقبضة يعقوبية ثالثية فولاذية أفرامية ثانية في الوقت المناسب .
وكما أن المسيح هو رأس الكنيسة فكذلك رعايا الأبرشيات الأربع لا بدّ لرعية كل منها من راع صالح يرعى أمور أبنائها ويقودها إلى شاطىء الخير والسلامة .
إنّ وضع حدّ لمعاناة رعايا الأبرشيات الأربع الآنفة الذكر موضوع البحث ورسالة الإستغاثة هذه : واجبُ مقدّس ومفتاح حلّه بيد قداستكم ، بإختياركم السادة المطارنة المناسبين .
والبركة كل البركة في خريجّي دير مار أفرام السرياني الشامخ.
وألله يأخذ بيدكم يا صاحب القداسة ܘܒܪܞܡܪܝ؛
حلب في 17-11-2014 المهندس حنـــا صـــومي

صورة العضو الشخصية
المهندس إلياس قومي

مراقب عام
مشاركات: 3569

Re: سيدي صاحب القداسة

مشاركة#2 » السبت نوفمبر 22, 2014 4:54 pm

إننا نقدر غيرتك الإيمانية هذه على رعية المسيح
لابل نثني على هذه المقالة التي تشع بروح المحبة والإيمان
ولنثق بالرب أنه لن يترك قطيعه من يتعرض للضيقات أينما كان
ولنصلي للرب متضرعين أن :
يعضد شعبنا وبطريركنا مارإغناطيوس أفرام الثاني
مستندين إلى صخرة المسيح أنه:
سيأتي الحل ولو في الهزيع الأخير
وهذه من أحكام الرب .
الأخ العزيز المهندس حنا صومي
honn: sta: honn:
سلمت يداك

صورة العضو الشخصية
الدكتور بشير متي الطورلي

مشرف
مشاركات: 1420

Re: سيدي صاحب القداسة

مشاركة#3 » الاثنين نوفمبر 24, 2014 9:13 pm

ܒ݁ܚܽܘܒ݁ܳܐ ܘܢܽܘܩܳܝ ܝܳܬ݂ܳܐ ܡܶܬ݂ܒ݁ܰܢܝܳܐ ܥܺܕ݁ܬ݁ܳܐ ܐܰܟ݂ܡܳܐ ܕ݂ܐܺܝܬ݂ܰܝܗܽܘܢ ܗ̱ܘܰܘ ܫܠܺܝ̈ܚܶܐ ܩܰܕ݁̈ܝܫܶܐ ܘܐܰܒ݂ܳܗܳ̈ܬ݂ܰܢ ܛܰܢܳܢܶܐ̈ !!!


ܐܳܡܽܘܪܳܐ ܣܽܘܪܝܳܝܳܐ
ܒ݁ܫܝܪ ܛܽܘܪܝܳܐ

malki nissan

عضو
مشاركات: 524

Re: سيدي صاحب القداسة

مشاركة#4 » الجمعة نوفمبر 28, 2014 7:23 pm

نداء جميل من مؤمن سرياني غيور على شعبه في هذه الايام العصيبة
اسئلة منطقية لصالح الرعية, تشكر عليها.
taw: candle
العقل زينة

sam suryani

عضو
مشاركات: 63

Re: سيدي صاحب القداسة

مشاركة#5 » الاثنين ديسمبر 01, 2014 3:26 am

الأخ العزيز المهندس الشاعر إلياس قومي
تحية محبة وتقدير وإحترام لمرورك الكريم ، ولمشاعرك الصادقة على وجوب رعاية قطيع المسيح له المجد من قبل الكاهن والعلماني على السواء........وسلمت يداك على قصائدك الرائعة من : قصيدة المسافرة إلى بقايا حنين وسبع سنين مضت التي تُعبّر بمجملها عن سمّو روحك

العودة إلى “منتدى التراث السرياني”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل