التاريخ يعيد نفسه

المشرف: الدكتور بشير متي الطورلي

sam suryani

عضو
مشاركات: 63

التاريخ يعيد نفسه

مشاركة#1 » الجمعة أغسطس 29, 2014 10:44 pm

التاريخ يُعيد نفســـه
-----------------

قيل أن نبّي الإسلام قال يوماً : لا تتحمل أرض الحجاز دينين بل ديناً واحداً فقط!؟ آمل ألاّ تكون هذه المقولة دقيقة أو هذا الحديث صحيحاً، وإذا كان صحيحاً فهذا يعني أن التاريخ يُعيد نفسه بعد ألف وأربعمائة وخمسة وثلاثون عاماً ممثلاً بتنظيم داعش الإرهابي الذي يقول بالفم الملآن : بلاد العراق والشــام لا تتحمل دينين بل ديناً واحداً فقط لا غير!؟
وهذا يعني أن العراق وسوريا والمنطقة حتى روما كما هدّد وتوعّد البغدادي أميرهم : ستتحّول إلى منطقة محرّمة يُحظر على غير المسلم أن تطأها قدمه كما كانت وما زالت مكّة والمدينة لتاريخ اليوم أدناه وأعلاه .
إعلم أيها الداعشّي : إن وطأ قدمي كل مخالف لرأيك أرض مكّة وسواها من الأراضي المحرّمة ليس نجساً أو دنساً ولا رجساً بل بركةً وتثقيفًا وتحضيراً لهؤلاء الأقوام أبناء الصحراء القاحلة. وهل هذا هو جزاء الشعب الكلداني السرياني الآشوري العريق صانع الحضارة والتاريخ ، وهل تعلمين انه الجذر الوتدي الرئيسي لشجرة ســـوريا وبلاد ما بين النهرين المعمّرة المتأصلة في عمق التاريخ منذ نيّف و7000عام .
الحل الوحيد لوقف غزو وزحف أسراب الجراد هذه هو : العصا لمن عصا أعني تطبيق شريعة موسى ومحمد : العين بالعين والسن بالسن للقضاء على حثالات قرن الواحد والعشرون قضاءً مبرماً وإلحاق رأس الأفعى بالذنب ، هذا على المدى الفوري القريب أما على المدى البعيد فهو :
1- إصدار قرار دولي إجماعي من مجلس الأمن يقضي بقتال وإبادة منتسبي دولة الإسلام برّاً وبحراً وجواً من قبل تحالف دولي جديّ فعّال.
2- عودة أبناء الموصل وسهل نينوى وجبل سنجار بكامل فسيفسائه المتواجد في بلاد ما بين النهرين وســـوريا منذ عهد الآرامي الأول : أبونا إبراهيم المقدّر بآلاف السنين
3- فرض أقســــى العقوبات الرادعة بحق الدول الممولة لعصابة الداعشيين : بتجفيف منابع إمداد الإرهاب بالمال والسلاح والرجال (والجهاديات الشريفات)
4- تعهد الأسرة الدولية متعاونةً متكاملة بإعادة إعمار البنى التحتية المدمّرة كلياً : والتعويض عليهم ممّا خلّفته ويلات الطرد والتهجير والذبح والإعدامات العشوائية بما يليق بإنسان القرن الواحد والعشرين الحضاري المعاصر .
5- إعلان منطقة المهجرّين (الموصل وسهل نينوى) منطقةً إقليمية متكاملة ذات حكم ذاتّي تتبع حكومة العراق المركزية، تضمن الأمم المتحّدة حمايتها بقوات دولية لها صلاحياتها الكاملة بالحيلولة دون أي إعتداء أو غزو كباقي بقاع الأرض الساخنة مثال: حدود الجولان السورية المحتلّة من قبل المغتصبين الإسرائيليين ،وسواها من مناطق العالم الغير آمنة ،بل تتحمل مسؤولية القضاء على هذا الوباء الفيروسي الإيبولا القاتل بأنجع اللقاحات الشافية والمبيدات الحشرية القتّالة الفتّاكة .
6- تأسيس جيش مسلّح وقوات دفاع مدنية قوامهما أبناء وبنات المنطقة يحميان هذا الإقليم الحّر المستحدث من الإعتداءات الداخلية والخارجية بكل كبرياء وبسالة ،شريطة تزويده بمختلف صنوف الأسلحة الحديثة الرادعة، خاصةً وأن الدفاع عن النفس حقُ شرّعته منظمة حقوق الإنسان ، وقد حللّه أللـــه وعبدألله على السواء.
وهنا سيعلنها مواطنوالإقليم بكل ثقة وحكمة، صريحةً جريئةً: نحن قومُ لا نهاجم أحداً ولن نعتدي على أحد ولكننا لسنا نعاجاً إذا هوجمنا بل أســـوداً
أما بخصوص ما حصل من إنتهاكات للمقدّسات ومن تدمير للكنائس والاديرة في ســوريا والعراق الحبيبين الجريحين فهنالك سؤال يُطرح على الرب يســـوع له المجد : هل سيتخلّى هذا الإله الكلمة المتجسّد ( إبن الإنسان بل إبن فلســطين ســـوريانا الخالدة ) عن أبنائه كل أبنائه حتماً لا....وألف لا ..وهو القادر القدير على كل شيء مما في الأرض والسموات وما فوق النجوم ولن يتنازل عن رعيتّه وخرافه( من سنّة وشيعة إلى مسيحيين وشبك وصابئة مندائية وكاكائية، تركمان وإيزيديين ) لقمةً سائغةً لحثالات مزابل التاريخ هؤلاء الوهابيين التكفيريين آكلي لحوم البشـــر؟ وسيطردهم قريباً جداً بإذن جلالته من مذبحه شرّطردة كالفريسيّين الأشرار والخنازير الشياطين ؟ إنه الحكيـــم العليــــــم الذي يمهل ولا يهمل
وأخيراً لا آخراً البشرية المتطورة تريد اليوم : إسلاماً علمانياً سمحاً تقيّاً ورعاً على مثل إسلام سماحة العلاّمــة مفتي ســـوريا العام الشيخ الدكتور أحمد بدرالدين حســّون أطال ألله بعمره، ليتعايش بأمن وسلام مع بقية مؤمني الجوار بمختلف ثوابتهم ومعتقداتهم الروحية ناشداً ثالوث المحبة والأمل والرجــاء . وهنا يا إخوتي في الإنسانية لنردّد معاً قول الشاعر الســـــــــوري : وتهــادى مع الهلال صـــليب .... وتآخى مع المســـيح محمد

المهندس حنـــا صـــومي


صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19003

Re: التاريخ يعيد نفسه

مشاركة#2 » السبت أغسطس 30, 2014 1:31 am

ملفونو ميقرو المهندس حنـــا صـــومي
يا بشينو وبشلومو
طولت الغيبة علينا يا احونو
مقالة رائعة تحاكي المصاب الجلل الذي حل على أرض الآباء والأجداد أرض الرافدين سوريا والعراق
حقاً أنه فيروس خطير قاتل حل ومعه وباء خبيث تقيل الظل عاتم قاتم أنه داعش وماعش وحالش وباعش
دعسوا الأرض وحل الوباء
والعالم باسرة جالس يتفرج على القتل والذبح والتهجير القسري المبرمج
هم من صنعوا هذه الفيروسات لتنفيذ مخططاتهم وبرامجهم وزيادة مصالحهم ونفوذهم في المنطقة
حان الآوان أن تطلق صفارة الإنذار لتعلن عن خطر كبير عظيم قادم
تقسيم الحصص والمصالح وإعلان برنامج قديم جديد لمنطقة الشرق الأوسط
أنها الكارثة فالخطر القادم أعظم
حان الآوان ليستيقظ الضمير ويصرخ وينادي ويعمل
لتنظيف المنطقة من كل أنواع الفيروسات الخطرة على حياة البشر

جزيل الشكر لك يا ملفونو حنا على تقديم هذه الأقتراحات

صورة

العودة إلى “منتدى التراث السرياني”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زوار

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل