وصايا ومشورات لزائري الأراضي المقدسة ... مُلحق رقم (6) حسيب

المشرف: الدكتور بشير متي الطورلي

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
حسيب يعقوب
مشرف
مشرف
مشاركات: 2121
اشترك في: الاثنين أكتوبر 04, 2010 7:07 pm

وصايا ومشورات لزائري الأراضي المقدسة ... مُلحق رقم (6) حسيب

مشاركة بواسطة حسيب يعقوب » الأربعاء ديسمبر 14, 2011 12:03 pm

وصايا ومشورات لزائري الأراضي المقدسة مُلحق رقم (6) . للمؤلف الدكتور جورج كيراز .. بقلم / حسيب يعقوب / ros3: 27 - نهار الخميس الساعة 3 بعد الظهر يحتفل بطقس التغسيل في ديرنا مريم ام مرقس فاحضر هناك لتتذكر يسوع مؤتزراً بمنديل شبه العبد وهو يغسل أقدام تلاميذه وصلي قائلاً : أهلنا يا ربنا يسوع المسيح لكي نتأمل بأعين ضمائرنا تواضعك العجيب لأجلنا . وساعدنا لنبتعد من الكبرياء وسائر الأفعال الشيطانية . ونلبس التواضع والحُب اللذين اظهرتهما لنا . واغسلنا من أوساخ الخطية وفرّحنا بقيامتك المجيدة آمين .
28 - يوم الجمعة العظيمة بعد الظهر رافق اخوانك في كنيسة القيامة بحضور حفلة السجدة والدفنة التي نُقيمُها في الجلجلة والمغتسل والقبر المقدس . وتأمل جيداً أقوال الأنبياء والملافنة وقُلْ مع لص اليمين : أذكرني يا رب إذا جئت في ملكوتك واذكر والدي وجميع اسلافي وسائر الموتى المؤمنين وافتقدتهم برحمتك يا أرحم الراحمين .
29 - عند ذهابك إلى كنيسة القيامة يوم سبت النور العظيم لتُشاهد النور اضرع إلى يسوع ليُنير عين قلبكْ لتعرف اسراره فتسلك في نوره . متذكراً قوله الصادق لتلاميذه بعد ثلاثة أيام يقوم . واستعد مع النساء القديسات لتسارع إلى قبره المقدس لتسمع بشائر الأفراح من الملائكة الذين ظهروا بحلل بيضاء حول قبره .
30 - امضِ في الليل إلى كنيسة القيامة لتشاهد الحفلة التي تُذكّرك بقيامة المُخلّص ولتسمع الملائكة يُنادون قد قام من القبر كما قال . وسبح الله وقل مع النبي داود هذا هو اليوم الذي صنعه الرب هلموا نبتهج ونفرح به مزمور 24:118 . وآمن بأن هذا اليوم لم يكن قبله ولا بعده يوم يشبهه . فالموتى مسرورون والملائكة مبتهجون . وابتهل إلى المُخلّص قائلاً : أيُها السيد المسيح الذي ابهج بقيامته السماء والأرض ابهجني بنور قيامتك . واكثر الفرح لبيعتك واهدِ إليها الضالين . وأيد رُعاتها . واحفظ أولادها وارحمنا .
31 - انطلق إلى ديرنا مار مرقس وتضرع إلى يسوع ليجعلكَ أهلاً لتسمعه يُكلِّم تلاميذه في العُليّة قائلاً : يا رب ثبت في كنيستك سلامك وأمانك مبعداً عنها الشقاقات والآفات المؤلمة وثبتنا في محبتك . واتلِ المزمور 89 : هو : بمراحم الرب أُرنم إلى الدهر . وأخبر بفمي عن حقك إلى جيل وجيل ... ثم قُلْ هذه الصلاة : نشكرك أيُها الرب إلهنا لأنك أهلتنا أن نُشاهد قيامتك في مدينتك المقدسة . فاسترنا يا رب تحت أكتاف صليبك وارشدنا لحفظ أوامر إنجيلك وتكميل إرادتك واشفق على شعبك واشفِ المرضى والطف بالحزانى والبائسين واعطف على الأيتام والأرامل . واجعل سلامك دائماً في بيتك وشعبك وسائر اقطار المسكونة لنُمجّدُكَ إلى آبد الآبدين آمين . croseH
يتبع .... ملحق رقم (7) والأخير ros3:
آخر تعديل بواسطة حسيب يعقوب في الأربعاء ديسمبر 14, 2011 11:10 pm، تم التعديل مرة واحدة.

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا
المدير العام
المدير العام
مشاركات: 18973
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 11:00 am

Re: وصايا ومشورات لزائري الأراضي المقدسة ... مُلحق رقم (6) ح

مشاركة بواسطة د. جبرائيل شيعا » الأربعاء ديسمبر 14, 2011 12:06 pm

شكرا جزيلا لك يا احونو مبرخو حسيب
على نقل هذه الأمور
وصايا ومشورات لزائري الأراضي المقدسة


ang4: ang4: ang4:
كل عام أنت ونحن وكل البشرية بألف خير
ros2: ros4: ros6:

صورة

بنت السريان
عضو
عضو
مشاركات: 7115
اشترك في: السبت مايو 30, 2009 8:09 pm

Re: وصايا ومشورات لزائري الأراضي المقدسة ... مُلحق رقم (6) ح

مشاركة بواسطة بنت السريان » الأربعاء ديسمبر 14, 2011 12:07 pm

taw: taw: taw:
ملاحظات في غاية الأهمية
شكرا للمبدع جورج والشكر الجزيل للأخ حسيب يرعاكما الرب
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى التراث السرياني“