وصايا ومشورات لزائري الأراضي المُقدَّسة .. مُلحق رقم /4/ حسي

المشرف: الدكتور بشير متي الطورلي

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
حسيب يعقوب
مشرف
مشرف
مشاركات: 2121
اشترك في: الاثنين أكتوبر 04, 2010 7:07 pm

وصايا ومشورات لزائري الأراضي المُقدَّسة .. مُلحق رقم /4/ حسي

مشاركة بواسطة حسيب يعقوب » الأحد ديسمبر 04, 2011 12:29 pm

وصايا ومشورات لزائري الأراضي المقدسة ملحق رقم /4/ للمؤلف الدكتور جورج كيراز ... بقلم /حسيب يعقوب/ ! - وإذا تذكّرت بان النجم الذي ظهر في المشرق هادياً المجوس إلى عبادة يسوع كان حاوياً مثل هذه الصورة . فلا يفوتك أن تُظهر عواطفك الشكران لمن أهلّك إلى زيارة هذه الأماكن المقدسة . وماثل المجوس بتقديم الهدايا ليسوع وأنت قائل : تقبَّل يا رب هذه الهدايا من يدى عبدك . كما قبلت هدايا المجوس الذين أتوا ليسجدوا لك . وفرحني بذلك الفرح الذي فرحت به الأرض بميلادك من البتول الكلية القداسة . واملأني رجاءً وثقة . واحفظني بملائكتُكَ . وارشدني إلى حفظ أوامرك وساعدني لأُعلن مجدك . 20 - أذهب إلى كنيسة القيامة وتبرّك بالمغتسل متذكِّراً يوسف ونيقوديموس لما غسلا جسد يسوع ينبوع الطهر والقداسة . واطلب منه أن يغتسل منك جميع أوساخ الخطية . وقل مع النبي المُرتِّل مزمور 51 . ارحمني يا الله كمثل نعمتك . وكمثل كثرة مراحمك امحِ مآثمي . غسلني كثيراً من ذنبي ومن خطيتي طهرني . لأنني أنا عارف بآثامي . وخطيئتي أمامي في كل حين .
21 - اصعد إلى الجلجلة وتامل المصلوب لأجل خطاياك متذكراً كلام رسول الأمم . إن كلمة الصليب عند الهالكين جهالة وأما عندنا نحن المُخلَّصين فهي قوة الله كو 18:1 واسجد قائلاً :
{{ أيُها الرب يسوع فادينا . يا مَن بإرادتهُ رُفِعَ على الصليب ليجذب الكل إليه . إليكَ رفعتُ عيني فاجذبني إليك . يا حَمَل الله الحامل خطايا العالم . أزح عني ثقل ذنوبي . وأهلني أن أحمُل نيركَ الخفيف . يا مَن بصليبه نقض سياج العداوة وعمل السلام . ساحقاً رأس الشيطان . به يا رب أحفظني من الشرير وجنوده واجعلني أن أفوز بسلامك . أنا وكل عبّادك المبتهلين إليك بحق آلامُكْ الأختيارية التي احتملتها لأجلِنا . }}
22 - ادخل إلى كنيستنا في قبة القيامة وتبارك بقبري يوسف ونيقوديموس متذكراً خدمتهما لعظيمة التي قاما بها عوض الجنس البشري . واجتهد نظيرهما أن تخدم يسوع مُظهِراً حبك له ولو في أحرج الأوقات . وصلِ نظيرهما قائلاً : يا مَن صُلب لأجلنا أرحمنا .
23 - اذهب إلى القبر المقدس حيث انبثق نور لقيامة المجيد واسكب عواطف قلبك النقية في ذلك المكان القدس متاملاً ذلك الحي الذي لا يموت . الذي لبس جسداً ومات ودُفن لأجلك . وقام لكي يبعثك من الموت ويُقيمُكَ معه ممجداً . واطلب منه أن يميت منك الشهوات الجسدية التي تُحارب نفسك . وصلِ أيضاً هذه الصلاة الوجيزة .{{ أُيها الرب إلهنا يسوع المسيح . يا مَن نزلت به رحمته إلى هذا الحد فمات لأجلنا كي يُعطينا الحياة أمُتْ مني يا رب كل الهواجس الردية . وابعث في تلك الحياة الروحية التي تنعش بك . أنرني يا رب بنور قيامتك . وعزني بأمجاد انبعاثك . أرفع يا رب شأن كنيستك . وارشد الضالين عن قطيعك . عظم كنائسنا . وزيّن أديرتُنا بنعمتك . واغفر لنا ولأسلافنا فنُمجدك إلى آبد الآبدين }} . يتبع ............. مُلحق رقم (5) !!

بنت السريان
عضو
عضو
مشاركات: 7115
اشترك في: السبت مايو 30, 2009 8:09 pm

Re: وصايا ومشورات لزائري الأراضي المُقدَّسة .. مُلحق رقم /4/

مشاركة بواسطة بنت السريان » الأحد ديسمبر 04, 2011 2:50 pm

{ أُيها الرب إلهنا يسوع المسيح . يا مَن نزلت به رحمته إلى هذا الحد فمات لأجلنا كي يُعطينا الحياة أمُتْ مني يا رب كل الهواجس الردية . وابعث في تلك الحياة الروحية التي تنعش بك . أنرني يا رب بنور قيامتك . وعزني بأمجاد انبعاثك . أرفع يا رب شأن كنيستك . وارشد الضالين عن قطيعك . عظم كنائسنا . وزيّن أديرتُنا بنعمتك . واغفر لنا ولأسلافنا فنُمجدك إلى آبد الآبدين }} .

أخ حسيب المبارك
ليتقبل الرب منكم ومنّا هذه الصلاة وليجازيكم على نشاطكم وأتعابكم
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى التراث السرياني“