السويد تبدأ العمل بنظام جديد لإقامات العمل

صورة العضو الشخصية
georgette hardo

مشرف
مشاركات: 2715

السويد تبدأ العمل بنظام جديد لإقامات العمل

مشاركة#1 » الجمعة أغسطس 02, 2013 10:34 pm

46db508d74128ee2e7ec4e536d53807d.jpg
46db508d74128ee2e7ec4e536d53807d.jpg (59.11 KiB) تمت المشاهدة 607 مرات

السويد تبدأ العمل بنظام جديد لإقامات العمل يستهدف جذب الكفاءات والعقول
الكومبس - وكالات: أعلنت السويد أمس الخميس بدء العمل في مايسمى بالبطاقة الزرقاء، وهي البطاقة الخاصة بالعمل والإقامة للمواطنين من خارج دول الإتحاد الأوروبي.

وذكر الموقع الرسمي لمصلحة الهجرة السويدية على الإنترنت، أن التقديم للحصول على البطاقة يكون من خلال فروع المصلحة في السويد، وفق شروط عديدة تهدف الى جذب وتشجيع العقول والكفاءات بالهجرة الى السويد، أو الى إحدى دول الإتحاد الأوروبي وفق الإتفاقية المرقمة 50 في العام 2009، والتي بدأت السويد العمل بموجبها منذ الأول من آب ( أغسطس ) الجاري.

وللحصول على البطاقة الزرقاء التي تسمى Blåkort يجب أن يكون المتقدم من خارج دول الاتحاد الأوروبي، ويتواجد على أراضي إحدى دول الإتحاد أو خارجها، ولديه جواز سفر نافذ المفعول مع تأمين صحي جاري العمل به في السويد.

كما يتطلب الحصول على البطاقة أن يكون للشخص عقد عمل أو دعوة للعمل لمدة سنة واحدة على الأقل، لمن هم خارج السويد، ولديهم إمكانية الحصول على التعيين وفق دخل عالي حددته مصلحة الهجرة السويدية بان يكون اعلى من معدل الرواتب في السويد بمرة ونصف المرة، أي حوالي 44700 كرونة.

كذلك يتطلب أن يكون المتقدم للحصول على إقامة العمل خريجا جامعيا، أو لديه خبرة لا تقل عن خمس سنوات في مجال إختصاصه.

وتضمن البطاقة الأوربية الزرقاء للعمل والإقامة لحاملها إمكانية تقديم طلب الحصول عليها في دولة أخرى غير السويد من دول الإتحاد الأوروبي حتى ولو كان حائزها قد قبل لدى مصالح الهجرة السويدية. وتعني أيضا إمكانية للحاصلين على نفس البطاقة من دولة أخرى غير السويد بحق التقدم بطلبها في السويد إن ارتأى تغيير محل إقامته وعمله.

لكن مصلحة الهجرة ذكرت أن بطاقة العمل الزرقاء لايمكن حاليا إجراء معاملاتها عبر الإنترنت مما يتوجب على الراغبين في طلبها مراجعة مصالح الهجرة أو السفارات والقنصليات السويدية المنتشرة في العالم.

ولايتناقض النظام الجديد للعمل مع القديم، حيث سيستمر القديم في العمل به أيضا، لكن النظام الجديد يسعى الى جذب الكفاءات والعقول الى السويد ودول الاتحاد الأوروبي.
georgette hardo
ام سلمان السويد

العودة إلى “قوانين و أحكام”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل