إغتيال دولي للقذافي

صورة العضو الشخصية
المحامي نوري ايشوع

إدارة الموقع
مشاركات: 1206

إغتيال دولي للقذافي

مشاركة#1 » الجمعة نوفمبر 04, 2011 6:02 pm

كي لا تتحول محاكمته إلى «قنبلة نووية»
إغتيال دولي للقذافي
[color=#0000FF]

صورة


طوال أشهر القصف الأطلسي كانت قيادة «الناتو» تصرح بأن ملاحقة معمر القذافي ليست من مهامها. وكثيراً ما أعلن رؤساء الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا أنهم لا يسعون إلى قتل القذافي ولا يستهدفونه في ضرباتهم الصاروخية لمقراته.
إذاً، ماذا كانت أهداف هذه الحرب الشاملة، إذا لم يكن القذافي هدفها الوحيد؟... بدليل أنهم جميعاً أعلنوا النصر ونجاح مهمتهم بعد ساعات من مقتل الزعيم الليبي.
الأمر الخطير الثاني، الذي حاولوا إخفاءه، هو قرارهم بقتله لا بأسره.
لماذا؟.
لقد كانوا يخشونه متهماً أمام محكمة الجزاء الدولية. فالرجل يعرف أسراراً، إذا لم تطل الرؤساء مباشرة، فإنها تطاول دولهم. وهو لن يتوانى عن كشف الصفقات التي عقدها مع الولايات المتحدة بخصوص لوكربي والتخلي عن السلاح النووي. ولا عن تلك التي أوصلت ساركوزي إلى الرئاسة الفرنسية مقابل تسوية إسقاط الطائرة الفرنسية فوق النيجر في العام 1989.
وغير ذلك ثمة صفقات سياسية ومالية كثيرة وضعت فيها بريطانيا قيمها في مساومات مخجلة. ومن الطبيعي أن لا يستثني القذافي إيطاليا وزعيمها برلسكوني من أثمان اعتذاره للشعب الليبي عن فترة الإحتلال الإيطالي لليبيا.
لهذا ولأسباب لا يعرفها غير القذافي قرر الغرب أن يدفن أسراره في مجاهل الصحراء الليبية الكبرى، كي لا تتحول محاكمته الدولية إلى “قنبلة نووية” تصيب شظاياها الرئاستين الفرنسية والأميركية في مواسم انتخابية حامية.
صحيفة «الكنار الأنشينه» الفرنسية كشفت حقيقة ما جرى لقائد ثورة الفاتح في ساعاته الأخيرة. ولخطورة ما نشرته، ولأهمية مصادرها، تلخص «الكفاح العربي» رواية الصحيفة الفرنسية.
كذبت صحيفة «الكنار الأنشينه» الفرنسية الروايات التي قدمها «الأطلسي» عن «صدفة» وجود القذافي في موكب للسيارات حيث كان يهم بالهروب من سرت، عندما قامت طائرتان فرنسية وأميركية من دون طيار بالتناوب على قصفه ما أدى إلى جرح القذافي وأسره من قبل قوات المجلس الوطني الانتقالي وتصفيته. وتدحض رواية الصحيفة مطالبة الغربيين والأمم المتحدة بإجراء تحقيق لكشف ملابسات قتل القذافي، بقولها إن وحدة فرنسية خاصة كانت على مقربة من مكان اعتقال العقيد الليبي، وتعرف تفاصيل كثيرة عن تصفيته.
وحسب الصحيفة الفرنسية، ففي 19 تشرين الاول، وقبل ساعات قليلة من قصف موكب القذافي في سرت، اتصل عقيد من البنتاغون بأحد قادة الاستخبارات العسكرية الفرنسية المكلف بمطاردة الرئيس الليبي وأعلمه بأن الفخ قد احكم إغلاقه على القذافي وأن طائرات الاستطلاع الأميركية قد حددت مكان وجوده في احد أحياء سرت، وأضحى مستحيلا على العقيد أن يفلت من قبضة مطارديه.
وقال المسؤول الأميركي لمحدثه الفرنسي «إن ترك هذا الرجل على قيد الحياة سيحوله إلى قنبلة نووية». واستخلص المسؤول الفرنسي أن البيت الأبيض قد اصدر حكمه على القذافي وينبغي تفادي محاكمته، التي ستشكل منبرا دوليا له. «حكم الإعدام لم يكن متوفرا نصا في القرار الدولي» كما نقلت الصحيفة عن دبلوماسي فرنسي «لكن يجب ألا ننافق بعضنا بعضا، فقد حاولت الطائرات الفرنسية والبريطانية تصفيته، من خلال قصف مخابئه في طرابلس».
وذكر الدبلوماسي الفرنسي أن «القذافي، صديق الغرب في سنواته الأخيرة، كان سيذكر بعلاقاته الممتازة مع الاستخبارات المركزية الأميركية والفرنسية، والمساعدات التي كان يقدمها لأصدقائنا الأفارقة، والصفقات التي كان يعقدها مع البعض والبعض الآخر وأشياء أخطر بكثير. لا احد يعلم».
وكانت قوات فرنسية وأميركية خاصة تقتفي على الأرض أثر القذافي المحاصر في سرت. وأرسلت الاستخبارات الفرنسية وحدة من 50 رجلا إلى مدينة سرت. وقال مسؤول أمني فرنسي إن مهمة الوحدة الخاصة «هي تسليم القذافي وأفراد أسرته إلى مجموعة الثعلب» وهي مجموعة تعمل بإمرة قوات الإنتقالي في سرت، و«منع إفلات القذافي من مطارديه الليبيين» .
وكان ساركوزي قد كلف الجنرال «بنوا بوغا»، رئيس أركانه الخاص بالإشراف على عملية ملاحقة القذافي. وعمل الجنرال «بوغا» على تنفيذ مهمته بالتنسيق مع قيادة الاستخبارات العسكرية الفرنسية والوحدة الفرنسية الخاصة العاملة على الأرض في ليبيا. وقالت «الكنار الأنشينه» إنه «لم تكن قيادة الاستخبارات العسكرية تتحرج في الإفصاح عن أن مهمتها هي التصفية الجسدية للزعيم الليبي» بخلاف الأليزيه، الذي كان يختبئ خلف العبارات الحريصة، كما قال احد مستشاري الرئيس.
وفي العشرين من تشرين الأول، عند الثامنة والنصف صباحا، أطلقت طائرة أميركية من دون طيار صاروخا على موكب من 75 سيارة كان يغادر سرت بسرعة كبيرة. وقامت طائرة ميراج فرنسية، ترافقها طائرة استطلاع أخرى، بتوجيه قنبلتين بالليزر نحو الموكب، ودمرت 21 سيارة، وجرحت القذافي.
وتقول الصحيفة إن عناصر الوحدة الفرنسية كانوا على مسافة جعلت أحد ضباطها يروي «أن القذافي وقع في أسر مقاتلي الانتقالي، وأن الجمهور اخذ يهتف الله أكبر وضرب الأسير، ومن ثم قتله من دون أن تحاول الوحدة الفرنسية، القريبة منه، التدخل لإنقاذه».

عن الكفاح العربي

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19003

Re: إغتيال دولي للقذافي

مشاركة#2 » السبت نوفمبر 05, 2011 8:57 pm

المجرم يجب أن يحاكب ويعاقب عقابا شديدا

فالقذافي ما فعله بالشعب الليبي هو أكبر من جرم

أم بالنسبة لقتل القذافي بهذه الطريقة وعدم تسليمه إلى المحكمة الدولية
هذا يثير الجدل
وكل شيء واضح كعين الشمس
خوفا من الفضائح التي يمكن أن يقدمها
وكشف الأسرار بينه وبين بعذ الرؤساء
أكيد لهذا السبب تم التخلص منه

صورة

العودة إلى “قوانين و أحكام”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: Google [Bot] وزائر واحد

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل