تحقيق وعد الله: ها هي العذراء تحبل

شخصيات كتابية

المشرفون: إسحق القس افرام، الأب عيسى غريب

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19003

تحقيق وعد الله: ها هي العذراء تحبل

مشاركة#1 » الأحد نوفمبر 22, 2009 2:27 pm

mari:
تحقيق وعد الله :ها هي العذراء تحبل وتلد ابنا

الله قادر على كل شيء في كل الأوقات والازمان منذ الازل وإلى نهاية الاكوان. هو الوحيد العارف والقادر والمقدر على تحديد الزمان والمكان والشكل في ترتيب صنائعه وخلائقه. هو الذي يختار كل ما هو الأفضل لتحقيق وتنفيذ الوعود التي وعد بها البشرية.
جاء ملئ الزمان ليختار الله الزمن والمكان والشكل الذي يراه مناسبا لتتميم وعده إلى البشرية في ارسال ابنه الوحيد إلى العالم ليخلصها من الخطيئة ويرسم لها طريق الحياة الابدية طريق ملكوت السموات.
فجاء ملئ الزمان وحلت الساعة فاختار الله حمامة لتحمل كلمته للبشرية، فاختار فتاة عذراء كي تحقق ماء جاء عنه في نبؤة اشعيا القائلة: "ها هي العذراء تحبل وتلد ابنا.
كان الله قد وعد الإنسان "أن نسل المرأة يسحق رأس الحية". عندما أكتملت كل الامكانيات لتحقيق هذا الوعد وحنت الساعة التي من نسل المرأة يسحق رأس الحية. ارسل الله الملاك جبرائيل إلى فتاة عذراء طاهرة بتولة نقية ليتجسد منها وينال جسد كجسد إنسان. هذا الجسد الذي سمي يسوع المخلص، حسب ما جاء في الكتاب المقدس: "ستحبلين وتلدين ابنا تسمينه يسوع، فيكون عظيما وابن العلي يدعى" (لوقا 1: 32).
نزل كلمة الله من السماء إلى الأرض وتجسد واخذ جسد إنسان، فتمتع بطبيعة بشرية حقيقية كاملة. هذا هو روح الله المتجسد وابن الإنسان الذي أخذ جسد ونفس وطبيعة البشر، صار المسيح إنسانا. كان عظما من عظامنا، ولحما من لحمنا، عاش اثناء وجوده على الأرض كواحد منا كأي إنسان اخر. قد تعرض لكل صعوبات الحياة من تجارب وألالم، كانت له مشاعر ومزايا قد تحلى بها في طفولته وحياة البشرية. هذه المشاعر البشرية التي يتحلى بها يسوع كالإنسان اخذها من طبيعة الجنس البشري من أمه العذراء مريم. إن يسوع المسيح ابن الله صار إنسان باتخاذ لنفسه جسدا حقيقيا ونفسا ناطقة، إذ حبل به بقوة الروح القدس في احشاء مريم العذراء، وولد منها بدون خطية.
أن البشرية تدين للسيدة العذراء مريم بكل معنى الكلمة لأنها ولدت الرب يسوع المسيح مخلص العالم. تكرمها الإكرام اللائق بها دون مبالغة أو إقلال من شأنها، فهى القديسة المكرمة والدة الإله المطوبة من السمائيين والأرضيين، فمنها ولد متتم ومكمل الوعد الذي قطعه الله مع البشرية. هذه هي الإنسانة التى أنتظرها الله آلاف السنين حتى وجدها ورآها مستحقة لهذا الشرف العظيم "التجسد الإلهى" الشرف الذى شرحه الملاك جبرائيل بقوله: " الروح القدس يحل عليكِ وقوة العلىّ تظللك فلذلك أيضاً القدوس المولود منكِ يدعى أبن الله" (لو35:1). لهذا قال عنها الكتاب المقدس: "بنات كثيرات عملن فضلاً أما أنت ففقتِ عليهن جميعاً " (أم 29: 31 ).
هذه العذراء القديسة كانت فى فكر الله وفى تدبيره منذ البدء. ففى الخلاص الذى وعد به آدم وحواء قال لهما: " أن نسل المرأة يسحق رأس الحية " (تك15:3). هذه المرأة هى العذراء ونسلها هو المسيح الذى سحق رأس الحية، وبها تحقق وعد الله للبشرية في سحق إبليس وخلاص الجنس البشري.
وردت في العهد القديم من الكتاب المقدس عشرات النبوات التي أعلنها الوحي الإلهي عن العذراء مريم، وذلك باسماء وإشارات ورموز عديدة تشير بالتحديد إلى العذراء مريم التي ولد منها يسوع المسيح الميسا المنتظر. فهي المرأة المقصودة بوعد الله ( نسل المرأة يسحق رأس الحية ). هنا يشير لنا بالتحديد إلى نسل يسوع المسيح الذي حبل به فيها من الروح القدس وليس من زرع رجل. فهي حواء الجديدة، ,اما المولود منها ابنها يسوع المسيح هو آدم الجديد.
سماها حزقيال "باباً مغلقا"، ووصفها سليمان "جنة موصدة وينبوعاً مختوما"" أما داود فدعاها "مدينة نبت فيها عشباً، دون زرع ، وصار مأكلاً للشعوب".
صورة

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19003

تحقيق وعد الله: ها هي العذراء تحبل

مشاركة#2 » الخميس نوفمبر 26, 2009 5:42 pm

أنظر كم عظمة الله وقدرته الفائقة
انه وعدنا واليوم تحقق الوعد
حبل إلهي في احشاء عذراء بتول mari:
أنها اعجوبة الاعاجيب
انه الوعد
صورة

العودة إلى “رجال ونساء في الكتاب المقدس”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل