ولادة العذراء مريم

شخصيات كتابية

المشرفون: إسحق القس افرام،الأب عيسى غريب

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا
المدير العام
المدير العام
مشاركات: 18978
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 11:00 am

ولادة العذراء مريم

مشاركة بواسطة د. جبرائيل شيعا » الاثنين سبتمبر 07, 2009 10:05 am

ang3: ang4: ang3:
ولادة العذراء مريم

أن الكتاب المقدس لا يبين لنا متى وكيف ولدت العذراء مريم، لكن يشير إلى والديها المؤمنين بقوة الله ومتمسكين بالناموس. يذكر الاباء الاولين عن ولادتها. ولدت هذه العذراء بمدينة الناصرية حيث كان والداها يقيمان، وكان كليهما متوجع القلب لأنه لم يكن يستطيع أن يقدما قربانا لله لأنهما لم ينجبا أولادا. كانت حنة أمها حزينة جدًا فنذرت لله نذرًا وصلَّت إليه بحرارة وانسحاق قلب قائلة: "إذا أعطيتني ثمرة فإني أقدمها نذرًا لهيكلك المقدس".
فلما جاء ملء الزمان المعين حسب التدبير الإلهي أرسل ملاك الرب وبشر الشيخ يواقيم والدها حينما كان قائما في الجبل يصلي بقوله: "ان الرب يعطيك نسلا يكون منه خلاص العالم" فنزل من الجبل لوقته موقنا ومصدقا بما قاله الملاك وأعلم زوجته حنة بما رأي وسمع ففرحت وشكرت الله ونذرت نذرا "أن الذي تلده يكون خادما لله في بيته كل أيام حياته". فاستجاب الرب الدعاء فظهر ملاك الرب جبرائيل ليواقيم وبشره بان امرأته حَنَة ستحبل وتلد مولوداً يسر قلبه، كما ظهر جبرائيل الملاك لحَنَة وزف إليها البشرى بأنها ستلد ابنة مباركة تطوبها جميع الأجيال لان منها يكون خلاص آدم وذريته. وقضت حَنَة أيام حملها فى صلوات واصوام الى أن ولدت بنتاً وسمياها مريم (سيدة)، وكان ذلك فى يوم الثامن من أيلول.
هكذا قبل الله دعائهما، وولدت الطفلة مريم وحملتها أمها البارة الصالحة حنة مرضعة تلك التي سترضع البشرية كلها من حبها وحنانها وعطفها ودفئ صدرها وعمق أعماق حبها، وهزت بيديها تلك التي تهز العالم بصوت بشارتها السماوية إلى أبد الآبدين.
يوم ميلاد البتول الطاهرة مريم والدة الإله التي منها كان الخلاص للجنس البشري، التي أصبحت ملكة نساء العالمين، شمل الفرح والبهجة السماوات والأرض. فهي نجمة الصبح طلعت عند بزوغ فجر النعمة، تبشر باشراق شمس العدل ونور العالم.
ما اكثر ما فاض به القديسون من المدائح والاوصاف في هذا اليوم الذي هو اسعد الأعياد. قال القديس اندراوس الاورشليمي اسقف كريت في ميلادها: "انه عيد الابتداء، اذ به ابتدأ اتحاد الكلمة بالجسد. ثم العيد البتولي الذي أولَى الجميع ثقة وسروراً". والقديس يوحنا الدمشقي يهتف: "هلموا جميعكم ايها الشعوب من كل جنس، وكل لسان، وكل عمر، وكل رتبة، نحتفل بميلاد بهجة العالم بأسره".
فيجدر بنا نحن ابناءها ان نستشفعها ونحيّيها في يوم ميلادها بالنشيد المشهور:
"كلّكِ جميلة وما بكِ معاب، اختاركِ الله الآب، أُماً لابنه يسوع الوهاب. شفيعتنا لا تهملينا، وبجناحيك ظلليلنا، في يوم القضاء يا أُمَّ فادينا".

د. جبرائيل شيعا
صورة

صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
نائب المدير العام
نائب المدير العام
مشاركات: 8160
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 10:17 pm
مكان: السويد

ولادة العذراء مريم

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام » الاثنين سبتمبر 07, 2009 6:55 pm

في اليوم الثامن من شهر ايلول من السنة السادسة عشرة قبل ميلاد المسيح ولدت mari: مريم البتول في القدس في المكان المدعو اليوم {مدرسة القديسة حنة ـ الصلاحية} بعد مضي خمسون عام على زواج والديها، وسميت مريم {سيدة الرجاء} حسب تسمية الملاك. ففرح يواكيم وحنة فرحاً عظيماً ومجدوا الله الذي ازال عنهما عار العقر بين الناس.
sta: تـــــــــــودي ساكي اوسيو جبرائيل sta:
cro: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ cro:
صورة

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا
المدير العام
المدير العام
مشاركات: 18978
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 11:00 am

ولادة العذراء مريم

مشاركة بواسطة د. جبرائيل شيعا » الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 2:45 pm

taw: لمرورك يا شاموشو اسحق

كل عام وكل مريم بالأف خير
صلوات امنا مريم تكون مع الجميع آمين
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”رجال ونساء في الكتاب المقدس“