ملكة سبأ

شخصيات كتابية

المشرفون: إسحق القس افرام، الأب عيسى غريب

صورة العضو الشخصية
بنت السريان

عضو
مشاركات: 7129

ملكة سبأ

مشاركة#1 » السبت ديسمبر 03, 2011 3:29 pm

عن موسوعة الكتاب المقدّس
ملكة سبأ

زارت ملكة سبأ الملك سليمان بعد أن سمعت عن حكمته وكانت هى ملكة الجنوب كانت ملكة ارستقراطية عظيمة – يمكن أن تكون من نساء القمة.
كانت إمراة مغامرة – جاءت من مكان بعيد فى رحلة شاقة. كانت متميزة لها تاثير جبار على حياة أفراد مملكتها وكانت أيضا متميزة بثقافتها – ذات عقل ثاقب – لديها عـطش لمزيد من المعرفة والعلم والفكر – فهى إمرأة تحب الحكمة جاءت لسليمان لتمتحنه بمسائل تختص الحكمة والمعرفة التى اشتهر بها سليمان
وهكذا ما يميز إمرأة عن الأخرى – ليس جمالها أو عائلتها بل عقلها وحكمتها. كانت ملكة سباً أيضا إمراة تبحث – تبحث عن الحقيقة عن معنى الحياة والوجود- تبحث عن من وراء سليمان – سر حياته ومجده وقوته وحكمته – لم يكن سليمان هو القصد الوحيد المنشود لها بل كان سليمان فى نظرها مفتاحا تدخل به إلى سر الوجود ومجده –
لذلك نراها تقول عندما اكتشفت سر حكمة سليمان:
ليكن مبارك الرب الهك الذي سُـر بك ( امل 10 : 9 )
إن حياتها الارستقراطية وثروتها ومملكتها لم تعطها الشبع الذى يملأ حياتها – لم تكن راضية عن نفسها قبل أن تصل إلى الحق وتدركة ، كان الله قصدها واكتشافها الأعظم لقد جاءت تسأل عن هذا الإله الذى يعبده سليمان.
يقول الكتاب المقدس: "وأعطى الملك سليمان لملكة سبأ كل مشتهاها الذى طلبت عدا ما أعطاها إياه حسب كرم الملك سليمان فانصرفت وذهبت الى أرضها هى وعبيدها(امل 10 : 13).
إن حياة كل منا تبدأ مع ذاك الذى هو أعظم من سليمان ومن كل الأنبياء- حين نتعرف عليه ونعرفه ونسلمه الحياة. إن ملكة سبأ كانت تحب الحكمة وكانت تبحث عن الحق حتى أدركته – والمسيح هو الطريق والحق والحياة فلنسلمه حياتنا وأيامنا وأحلامنا وليكن هو سيدنا وطريقنا.
صورة

صورة العضو الشخصية
بنت السريان

عضو
مشاركات: 7129

Re: ملكة سبأ

مشاركة#2 » الأربعاء ديسمبر 07, 2011 8:40 pm

الرب يسوع يذكرها قائلاً "ملكة التيمن ستقوم في يوم الدين مع هذا الجيل وتدينه"، أي أنها ستكون شاهدة على الجيل الذي كان معاصراً ليسوع ولكن مقاوماً له. بينما هي قطعت المسافات وصرفت الأموال لترى وتسمع سليمان.
ومع أن المسيح أعظم من سليمان وقائم في وسطهم، إلا أنهم لم يستمعوا للحقائق الإلهية التي قدمها لهم، بل أنكروه ورفضوه. لذلك فهي دليل إدانة ووسيلة توبيخ لهذا الجيل، ولكل جيل يرفض أن يسمع كلمة الحياة من رب الحياة.
صورة

العودة إلى “رجال ونساء في الكتاب المقدس”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل