المنظمة الآثورية في ألمانيا ADO تحيي الذكرى 58 لتأسيسها

Jakob Romanos

عضو
مشاركات: 17

المنظمة الآثورية في ألمانيا ADO تحيي الذكرى 58 لتأسيسها

مشاركة#1 » الأحد أغسطس 23, 2015 6:02 pm

المنظمة الآثورية الديمقراطية في ألمانيا تحيي ذكرى التأسيس ويوم الشهيد

آدو نيوز – ديلبروك:
أحيت منطقة ألمانيا في المنظمة الآثورية الديمقراطية الذكرى الثامنة والخمسين لتأسيس المنظمة والذكرى الثانية والثمانين لذكرى مذبحة سيميل يوم الشهيد السرياني الآشـوري وذلك السبت 8 آب 2015 في مدينة ديلبروك الألمانية. وقد انطلق الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالا لارواح الشهداء، ليرحب مسؤول منطقة ألمانيا في المنظمة الرفيق يعقوب رومانوس بالحضور في كلمة شدد خلالها على قيم الشهادة في حياة الشعوب والأمم. وندد رومانوس في معرض كلمته بالمجازر التي تعرض ويتعرض لها شعبنا السرياني الآشوري في أرض الوطن مؤكدا أن "تاريخ شعبنا تلبد بالسواد والألم منذ سقوط كيانه السياسي قبل 2600 عام بسبب المجازر والتهجير الذي يتعرض له هذا الشعب باستمرار" ونوه رومانوس بالحدث الهام الذي "بدد الظلمة التي كان يعيش فيها شعبنا والذي تمثل بولادة المنظمة الآثورية الديمقراطية في تموز العام 1957" واصفا اياها "بشعاع الضوء الذي بزغ ليزرع في نفوس الأبناء بذرة الامل لمستقبل يسعى من خلاله لإثبات وجوده القومي وحريته المنشودة على ارض وطنه القومي بيث نهرين". وقد قدم الرفيق سعيد لحدو القيادي في المنظمة الآثورية وعضو الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري محاضرة بعنوان "محطات هامة في حياة شعبنا السرياني الآشوري" عرج خلالها على أبرز ما تعرض له شعبنا في مسيرته منذ الانقسامات الكنيسة في فجر المسيحية، إلى المذابح التي تعرض لها منذ القرن التاسع عشر، مرورا ببروز الوعي القومي على يد رواده الأوائل مطلع القرن العشرين، وتأسيس المنظمة الآثورية الديمقراطية في العام 1957، وصولا الى الدور السياسي الذي يلعبه شعبنا السرياني الآشوري في الثورة السورية. كما التقى الفنان شمعون قبلو قصيدة بعنوان ,, كتلن حلمو باثرو حيرو ,, هذا وقد تخلل الحفل فقرات فنية وأدبية من وحي المناسبتين، كما تلا ممثلو الاحزاب والمؤسسات القومية والصديقة نصوص برقيات التهنئة الموجهة الى قيادة المنظمة الآثورية وكوادرها في ذكرى التأسيس.

الموسسات والشخصيات السريانية الآشورية المشاركة في الاحتفال:

ـ وفد من الحركة الديمقراطية الآشورية ( زوعا ) وتم قراءة برقية الحركة قاطع اوربا الوسطى .
ـ وفد أتحاد الأندية الآشورية في اوربا الوسطى ( ZAVD ) والقاء كلمة من قبل السيد حنا رومه مسؤول الاتحاد .
ـ وفد من أتحاد الاندية السريانية ( HSA ) .
ـ وفد من نادي بيث نهرين الآشوري بمدينة كوترسلو .
ـ تلفزيون أسيريا تي في .
ـ القس شمعون بكنيد كاهن كنيسة مار ملكي ـ ديلبروك .

ـ الوفود والمؤسسات والشخصيات العربية والكردية المشاركة في الاحتفال:
ـ وفد حزب الشعب الديمقراطي السوري والقى السيد محمد على الترك كلمة الحزب .
ـ وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ( اليكيتي ) المتمثل بالمجلس الوطني الكردي والقى السيد خالد كدلو كلمة الحزب .
ـ الدكتور طلال عدي نائب رئيس المجلس الوطني لإعلان دمشق في المهجر وممثل حركة الأشتراكيين العرب .
ـ الدكتور جمال قارصلي العضو السابق لبرلمان ولاية نوردراين فيستفالن وعضو مجموعة قرطبة والقى قصيدة وطنية ترمز للوحدة الوطنية بين فئات الشعب السوري .
ـ الدكتور جون نسطا عضو لجنة العلاقات الخارجية لهيئة التنسيق الوطنية للتغيير الديمقراطي في سوريا ورئيس منتدى الثقافة العربية في برلين .

ـ البرقيات الواردة الى المنظمة الآثورية الديمقراطية :

ـ حزب تحرير آشور ـ المانيا .
ـ الأتحاد الآشوري العالمي ـ المانيا .
ـ المرصد الآشوري لحقوق الإنسان .
ـ الناشط والموسيقار الآشوري الدكتور ابروهم لحدو .
ـ الدكتور سمير أفرام مسؤول مؤسسة مار أفرام الخيرية .
ـ الناشط والباحث الموسيقي السيد عبود زيتون .
ـ بالاضافة لعدد من الشخصيات الأخرى ..

https://www.facebook.com/pages/%D8%A2%D ... 44?fref=ts
المرفقات
ADO Deutschland 58 Jahrestag.jpg
ADO Deutschland 58 Jahrestag.jpg (192.23 KiB) تمت المشاهدة 264 مرةً
قل الحقيقة ودعها تبحث من تلقائها عمن تجرحه
ܝܥܩܘܒ ܪܘܡܐܢܘܣ

العودة إلى “أخبار شعبنا في بلاد المهجر”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل