بكركي: خمسة مطارنة جدد في الكنيسة المارونية

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19003

بكركي: خمسة مطارنة جدد في الكنيسة المارونية

مشاركة#1 » الأحد يونيو 17, 2012 5:26 am

خمسة مطارنة جدد في الكنيسة المارونية

صورة

بكركي - أمانة سر البطريركية المارونية
صدر عن أمانة سرّ البطريركية المارونية ما يلي:
انعقد مجمع أساقفة الكنيسة المارونية المقدس من 11 إلى 16 حزيران الجاري 2012.

- انتخب المطران كميل زيدان، النائب البطريركي، مطراناً لابرشية انطلياس، خلفاً للمطران يوسف بشارة، الذي قدّم استقالته من إدارة الأبرشية بداعي السنّ القانوني.
- وانتخب المجمع المقدّس خمسة مطارنة جدد منحهم قداسة البابا بندكتس السادس عشر الشركة الكنسية وهم:

الخوراسقف جورج شيحان، المدبر البطريركي لأبرشية حيفا والأراضي المقدسة والنيابة البطريركية في القدس والأراضي الفلسطينية والمملكة الأردنية الهاشمية، مطراناً لأبرشية القاهرة والسودان، خلفاً للمطران فرنسوا عيد الذي عيّنه غبطة البطريرك معتمداً بطريركياً لدى الكرسي الرسولي، ورئيساً للمعهد الحبري الماروني في روما.

الأباتي موسى الحاج الراهب الأنطوني، المدبر البطريركي السابق لأبرشية اللاذقية، مطراناً على أبرشية حيفا والأراضي المقدسة وقد عيّنه صاحب الغبطة نائباً بطريركياً في القدس والأراضي الفلسطينية، والمملكة الأردنية الهاشمية، خلفاً للمطران بولس الصياح الذي عيّنه غبطة البطريرك نائباً بطريركياً عاماً.

الخورأسقف مارون العماّر، رئيس الإكليريكية البطريركية في غزير، نائباً بطريركياً في نيابة الجبّه من الأبرشية البطريركية، خلفاً للمطران فرنسيس البيسري الذي قدّم استقالته بداعي السن القانوني، وأعطي لقب مطران كاناتا شرفاً.

الخورأسقف جوزف معوّض، النائب العام في أبرشية جبيل، معاوناً بطريركياً في الكرسي البطريركي خلفاً للمطران كميل زيدان، وأعطي لقب مطران طُلُميثة شرفاً، وأسند إليه غبطة البطريرك نيابة اهدن - زغرتا البطريركية.

الأب بولس روحانا الراهب اللبناني الماروني، أمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط، نائباً بطريركياً في نيابة صربا من الأبرشية البطريركية، خلفاً للمطران غي- بولس نجيم، الذي قدّم استقالته بداعي السن القانوني، وأعطي لقب مطران أَنتَرادو شرفاً.


هذه لمحة عن السيرة الذاتية للمطارنة الجدد:

المطران جورج شيحان:
صورة

ولد في حارة صخر قضاء كسروان، عام 1953، دخل الاكليريكية البطريركية في غزير، ودرس الفلسفة واللاهوت في جامعة الروح القدس – الكسليك. سيم كاهناً عام 1979. حاز على دبلوم في الشؤون الرعوية واساليب تدريس التربية المسيحية من الجامعة الكاثوليكية في باريس. خدم رعايا: سيدة المعونات-حارة صخر، مار نوهرا ومار ضومط – ساحل علما. تسلّم مسؤولية اقليم كسروان الاول لكاريتاس ومن ثم منسقاً لكافة اقاليمها في لبنان. وشغل عدة مناصب في ابرشية جونيه، ومسؤولية العمل الراعوي الجامعي في جامعة سيدة اللويزة. منذ العام 1997، اسّس وخدم الرعية الاولى للموارنة في الاردن على اسم القديس شربل. في بداية عام 2012، عيّنه غبطة البطريرك مدبراً بطريركياً على ابرشية حيفا والاراضي المقدسة.


المطران موسى الحاج:
صورة

ولد في عينطورة المتن، عام 1954، دخل الرهبانية الانطونية، ودرس الفلسفة واللاهوت في جامعة القديس توما الاكويني – روما. سيم كاهناً عام 1980، وخدم في مراكز الرهبانية في: روما، انطلياس، مار شعيا، مار روكز – الدكوانة، مار سركيس وباخوس زغرتا – اهدن، واسّس رسالة الرهبانية في مرجعيون. شغل لفترتين منصب مدبر عام في الرهبانية. مؤسس وعميد كلّيتي العلوم البيبلية والعلوم اللاهوتية والرعوية في الجامعة الانطونية، وعضو في عدة لجان ليتورجيّة. حاز على ليسانس في لاهوت الكتاب المقدس، وعلى كفاءة في علم آباء الكنيسة، وعلى ليسانس في الموسيقى، وعلى دكتوراه في العلوم الكنسية المشرقية من روما. عيّنه غبطة البطريرك مدبراً بطريركياً لابرشية اللاذقية قبل انتخاب مطران جديد لها.


المطران مارون العمّار:
صورة

ولد في الحجّة قضاء صيدا، عام 1956، دخل المدرسة الاكليريكية في غزير. سيم كاهناً عام 1983. نال الاجازة في الفلسفة واللاهوت من جامعة الروح القدس- الكسليك، والاجازة في اللغة العربية وآدابها من الجامعة اللبنانية، والاجازة، ودبلوم الدراسات العليا في الحق القانوني، ودبلوم في الدراسات القانونية الاوروبية من الجامعة الكاثوليكية في باريس. خدم في رعايا مار جرجس – صربا، وسان Médard في باريس. علّم مادة اللغة العربية وآدابها وتاريخ الفلسفة العربية. شغل مناصب عدة في الاكليريكية البطريركية وآخرها كرئيس لها منذ العام 2007. وفي المحكمة الروحية المارونية كقاض.


المطران جوزف معوّض:
صورة

ولد في ميفوق قضاء جبيل، عام 1970، حاز على الاجازة في اللاهوت من جامعة الروح القدس – الكسليك. سيم كاهناً عام 1995. حاز على دكتوراه في اللاهوت العقائدي من جامعة الغريغوريانا في روما. خدم رعايا: مستيتا، بلاط – جبيل. شغل مناصب عدة في ابرشية جبيل: نائباً عاماً منذ العام 2008، ثم مدبراً بطريركياً خلال شغور كرسي الابرشية بانتخاب راعيها بطريركاً، ثم عُيّن مجدداً نائباً عاماً حتى تاريخه. كما تولى ارشاد لجنة كاريتاس، والمجلس المحلي للحركة الرسولية المريمية. استاذ محاضر في اللاهوت العقائدي في كلية اللاهوت الحبرية في جامعة الروح القدس – الكسليك، وفي جامعة الحكمة وفي معهد التعليم الديني في انطش مار يوحنا مرقس - جبيل.


المطران بولس روحانا:
صورة

ولد في عمشيت قضاء جبيل، عام 1954، دخل الرهبانية اللبنانية المارونية، وسيم كاهناً سنة 1982. حاز على الاجازة في الفلسفة وفي اللاهوت من جامعة الروح القدس . حاز على دكتورا في اللاهوت العقائدي من الجامعة الكاثوليكية في باريس. استاذ محاضر في كليّة اللاهوت الحبرية في جامعة الروح القدس، وفي كليّة العلوم الدينية في جامعة القديس يوسف. شغل مناصب كنسية عدة : عميد لكلية اللاهوت الحبرية في جامعة الروح القدس، عضو الامانة العامة ولجنة المتابعة للمجمع البطريركي الماروني، عضو اللجنة المشتركة للحوار اللاهوتي بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الاورثوذكسية الشرقية، عضو اللجنة اللاهوتية العالمية في روما. خبير لاهوتي في سينودس الاساقفة الخاص بالشرق الاوسط. انتُخب أميناً عاماً لمجلس كنائس الشرق الأوسط عام 2011.

manq:
من موقع أبونا abouna
المرفقات
untitle.gif
untitle.gif (67.89 KiB) تمت المشاهدة 1033 مرةً
صورة

صورة العضو الشخصية
المهندس إلياس قومي

مراقب عام
مشاركات: 3569

Re: بكركي: خمسة مطارنة جدد في الكنيسة المارونية

مشاركة#2 » الأحد يونيو 17, 2012 1:06 pm

ليباركهم الرب
لقد بلغوا من العلوم الدينية والأجتماعية
ونالوا من الشهادات الجامعية وعلوم اللغات الأجنبية
ماتخولهم ليكونوا قدوة بحكمة ودراية يفعلون
ترى أين نحن من هؤلاء ...ماذا ينقصنا لنقتدى بهم
هل تطلعتم لأعمارهم... أصغرهم تجاوز الأربعين
ليتنا ندرك اهمية
هذه الغلال التي ملؤوا سلالهم منها
نعمة وشركة الروح القدس كنز الخيرات
تكون مع جميعنا

شكراً د. جبرائيل شيعا
على هذه المعلومات التي تزخر بالمحبة والإيمان
honn: sta: honn:

صورة العضو الشخصية
الدكتور بشير متي الطورلي

مشرف
مشاركات: 1420

Re: بكركي: خمسة مطارنة جدد في الكنيسة المارونية

مشاركة#3 » الأحد يونيو 17, 2012 10:49 pm

تهانينا القلبية للكنيسة السريانية المارونية الشقيقة والرب يبارك خدمة المطارنة الجدد ويوفقهم في عملهم ورعايتهم خرافه الناطقة.


الشماس ألأنجيلي
الدكتور بشير الطورلي

ܬܰܗܢܺܝܬܼܳܐ ܠܶܒܳܢܳܝܬܳܐ ܠܥܺܕܬܳܐ ܣܽܘܪܝܳܝܬܳܐ ܡܳܪܳܢܳܝܬܳܐ ܘܠܰܚܣܰܝ̈ܳܐ ܡܳܪܝܳܐ ܢܒܼܰܪܶܟܼ ܬܶܫܡܶܫܬܳܐ ܕܺܝܠܗܽܘܢ ܒܢܶܨܚܳܢܳܐ ܘܟܼܽܘܫܳܪܳܐ ܘܢܶܪܥܽܘܢ ܒܚܽܘܒܳܐ ܠܥܳܢ̈ܳܐ ܕܰܡܫܺܝܚܳܐ ؛

ܡܫܡ ܐܘܢܓܠܣܛܐ
ܒܫܝܪ ܛܘܪܝܐ

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19003

Re: بكركي: خمسة مطارنة جدد في الكنيسة المارونية

مشاركة#4 » الاثنين يونيو 18, 2012 1:18 am

ألف ألف ألف
ros2: ros3: ros6:
ros2: مبارك ros6:
ros2: ros3: ros6:
لكنيستنا السريانية المارونية
رسامة خمسة مطارنة أجلاء

باسمي وباسم إدارة موقعنا كولان سوريويي
نتقدم باحر التهاني القلبية
لكنيستنا السريانية المارونية
هذه الرسامة المباركة
نتمنى أن يكونوا رعاة صالحين ومدبرين وإداريين
ليرفعوا من شأن الكنيسة
ويحافظوا على تراثنا السرياني
وينشرو كلمة الله في قلوب جميع الناس

صورة

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19003

Re: بكركي: خمسة مطارنة جدد في الكنيسة المارونية

مشاركة#5 » الاثنين يونيو 18, 2012 1:20 am

ترى أين نحن من هؤلاء ...ماذا ينقصنا لنقتدى بهم
هل تطلعتم لأعمارهم... أصغرهم تجاوز الأربعين
ليتنا ندرك اهمية
هذه الغلال التي ملؤوا سلالهم منها
نعمة وشركة الروح القدس كنز الخيرات
تكون مع جميعنا


فعلاً يا أيها المبارك المهندس إلياس قومي
أنك لمست الجرح النازف من خاصرة كنيستنا السريانية
نتمنى أن يتم أختيار رعاتنا
إختياراً موفقاً من أصحاب الكفاءات العالية
العلمية والروحية
صورة

العودة إلى “أخبار شعبنا في لبنان”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل