رابطة السريان تعقد اجتماعا في لبنان وتصدر بيانا

سائرموشي

عضو
مشاركات: 1553

رابطة السريان تعقد اجتماعا في لبنان وتصدر بيانا

مشاركة#1 » الاثنين إبريل 11, 2011 9:11 pm

الرابطة السريانية: هل ستؤكد الاغلبية انها وفية للأقليات المسيحية؟

عقدت الرابطة السريانية اجتماعها الدوري برئاسة حبيب أفرام في مقرها في الجديدة، وتداولت في أمور متنوعة. وإثر اللقاء أذاع أمينها العام جورج أسيو البيان التالي:

أولاً: في ذكرى 13 نيسان يبدو اننا كلبنانيين لم نتعلم شيئاً من عبر حروبنا الداخلية وانقساماتنا القاتلة وأحقادنا القادرة على تدمير كل ما نملك لنكون وقوداً في حروب الخارج وجزءا من محاور. لقد حرقنا وطناً وأملاً واعطينا فرصة جديدة لإعادة تكوينه على اسس جديدة لكن البعض ما زال يصر على الامعان في الخطأ والخطيئة نفسها. ان الرابطة تدعو الى أخذ العِبر العميقة الصادقة من كل ما حلّ بنا وإلا فسنكون ذاهبين بأعين مفتوحة الى حرب أخيرة تنهي لبناننا كما عرفناه.

ثانياً: في ظل كل الكلام حول إمكانية تأليف حكومة وتوزيع حصصها ومكاسبها على الطوائف، تؤكد الرابطة ان تمثيل ما يعرف بالاقليات المسيحية اي الطوائف الست اي نصف الطوائف المسيحية في لبنان بكل ما ترمز اليه من عمق وتراث وحضور وتنوع وبعد مشرقي وبكل ما تمثل من كفاءات علمية وفكرية وسياسية واكاديمية ليس ترفاً ولا مطلباً ولا وجاهة بل كسر لتهميشها ورفض لإلغائها واغتيالها سياسياً، خاصة مع حرمانها تمثيل نيابي على حجم ناخبيها واقصائها بالكامل من الإدارة.

ان هذا التمثيل غير مرتبط بحجم الحكومة، وليس مشروطاً على زيادة عددها الى 32. ان الرابطة تدعو الى ان يكون تمثيل الاقليات المسيحية محل اجماع في الاكثرية الجديدة التي هي ايضاّ امام تحدي استحقاق فهمها ووعيها لضرورة تمثيل هذه المجموعات التي تتعرض هنا وفي الشرق الى هجمة شرسة لالغائها وتهجيرها بدءاً من ضرب كنائسها في العراق الى تفجير كنيستها في زحلة. فهل ستؤكد الاغلبية انها وفية للأقليات؟


العودة إلى “أخبار شعبنا في لبنان”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل