انفجار امام باب كنيسة السيدة في المدينة الصناعية في زحلة

سائرموشي

عضو
مشاركات: 1553

انفجار امام باب كنيسة السيدة في المدينة الصناعية في زحلة

مشاركة#1 » الأحد مارس 27, 2011 1:44 pm



حزب الاتحاد السرياني

وقع انفجار عند الساعة 4:15 من فجر اليوم في محلة المدينة الصناعية في زحلة أمام الباب الجانبي لكنيسة السيدّة نتج عنه أضرار في الكنيسة والباب وبعض السيارات المتوقفة في جانبها.
وذكرت الوكالة الوكنيّة للإعلام أن العبوة التي انفجرت أمام باب الكنيسة هي من نوع "TNT" ووزنها 2كغ ويتم التحكم بها عن بعد بواسطة الجهاز الخلوي، مشيرة إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات. كما أصيب المواطن أسعد بشارة في منزله جراء سقوط زجاج النافذة على رجله.
وفي تمام الساعة 7:00 صباحا قرعت أجراس الكنيسة وأصرّ المواطنين على الإحتفال بقداس الأحد عند الساعة 9:00 وفي الباحة الخارجيّة للكنيسة.

وفي المواقف
استنكر رئيس حزب الاتحاد السرياني ابراهيم مراد هذه الحادثة مؤكداً ان الانفلات الامني والميليشيات المسلحة ليست بعيدة عن هذه الاحداث مطالباً الجيش والقوى الامنية اللبنانية الانتشار في كافة المناطق منعاً لاستفحال هذه الاعمال الارهابية التي بدأت تطال عدة مناطق وخاصة منطقة زحلة والبقاع والتي تهدف الى خلق فتن وبلبلة، مؤكداً ان تجربة العراق وما تعرض ويتعرض له المسيحيين فيه لن يتكرر في لبنان لان وضع لبنان مختلف تماماً.

أسف عضو تكتل "القوّات اللبنانيّة" النائب جوزيف المعلوف لما حصل من استهداف لموقع ديني في زحلة، معتبرا أن الهدف منه إيصال رسالة. وأضاف في حديث إلى إذاعة "لبنان الحر": "نستنكر بشدّة هذا الموضوع ونتأمل من القوى الأمنيّة وفي طريقة سريعة جدا أن نتمكن من استكشاف ما يحصل، لأننا جميعا خصوصا في الوضع الذي نعيش فيه، بغتى عن هكذا أعمال تخريبيّة مع الأمل أن يكون هناك تعاونا وبشكل سريع جدا من قبل القوى الأمنيّة لكي تستطيع إستبيان هذه الرسالة وبوضوح التي من الممكن أن يكون لها مغزا"، رافضا إعطاء تلك الرسالة معنا أكثر من الواقع في الوقت الحاضر، ومؤكدا أنهم وأهل زحلة سويّة كي يروا كيفيّة تدارك وتفادي مواضيع مماثلة.
وأشار معلوف إلى أنه لو كان هناك تواجد للقوى الأمنيّة، التي الجميع يعرف أنها من فترة وجيزة كانت تعمد إلى التواجد قرب الأماكن الدينيّة، لكنّا تفادينا ما حصل، آملا أن يتم التعاطي مع هذا الموضوع قريبا، وشاكرا الرب أنه لم تقع أي إصابات. وأضاف: "للأسف هناك أضرار في موقع ديني وكلنا نعرف رمزيّة هذا الموضوع"، مشتكرا في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان"(100.5) الحادث في زحلة ومطالباً القوى الأمنية ان تعود لحراسة كنيسة السيدة.

ورفض عضو كتلة "الكتائب" النائب إيلي ماروني الي تفقد مكان الإنفجار ما حصل في زحلة، مؤكدا أنهم سيحافظون على المدينة وسيحمون كل كنائسهم. وأضاف في حديث لإذلعة "لبنان الحر": الهزات التي تتعرض لها زحلة والجوار من خطف الأستونيين الـ7 لضرب الإستقرار الأمني واليوم ضرب الكنيسة"، معتبرا أن استهداف الأماكن الدينيّة والمدنيين وترويعهم بهذا الشكل أمر مستنكر.
وإذ توجه ماروني إلى الذين يريدون إعادة زحلة إلى الماضي إلى الموت والدمار والقهر وزمن الإنفجارات بالقول أن هذا الأمر مرفوض، أكّد وقوف جميع المواطنين والمسؤولين إلى جانب القوى الأمنيّة لحماية زحلة والكنائس والحفاظ على جميع المناطق.
كما ربط ماروني في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان"(100.5) بين انفجار المدينة الصناعية في زحلة واختفاء الاستونيين السبع، معتبراً ان الأمر يؤدي الى ضرب الاستقرار في البقاع الأوسط وزحلة.
المرفقات
articles_image120110327145034CAGU.jpg
articles_image120110327145034CAGU.jpg (44.05 KiB) تمت المشاهدة 1473 مرةً
articles_image220110327145034CAGU.jpg
articles_image220110327145034CAGU.jpg (44.85 KiB) تمت المشاهدة 1473 مرةً
articles_image320110327145034CAGU.jpg
articles_image320110327145034CAGU.jpg (39.72 KiB) تمت المشاهدة 1473 مرةً
articles_image520110327145034CAGU.jpg
articles_image520110327145034CAGU.jpg (44.41 KiB) تمت المشاهدة 1473 مرةً

إسفسيني

عضو
مشاركات: 74

انفجار امام باب كنيسة السيدة في المدينة الصناعية في زحلة

مشاركة#2 » الأحد مارس 27, 2011 4:32 pm

تحية و محبة
هذه نتيجة طبعية لتتدخل رجال الدين في أمور السياسة وخاصة في لبنان التي هي بالذات تكاد تفهم
طبيعة سياستها وتركيبة شعبها
وخلي الأستاذ مراد يطلع في مظاهرات و يهتف مع السعودية لأنه بدو يتعين سفير لبنان لدى السعودية
ولابد من التقدم بالشكر لمنفذ التفجير لأنه ما فجرا في صباح يوم الأحد لأنه كان هدفه توصيل رسالة فقط than: than: than: bshem bshem bshem

صورة العضو الشخصية
اندراوس ملكي

عضو
مشاركات: 1288

انفجار امام باب كنيسة السيدة في المدينة الصناعية في زحلة

مشاركة#3 » الأحد مارس 27, 2011 10:03 pm

ربنا رب المجد jes: يستر ويحمي كنائسنا المقدسة وأبناء شعبنا المسيحي بكافة تسمياته
من شرور العمل السياسي هناك
نعم انها رسالة سياسية

croseL bshem croseH bshem croseL
ܒܫܝܢܐ ܘܒܫܠܡܐ ܟܽܠܰܢ ܣܽܘܪ̈ܝܳܝܶܐ

صورةصورة
صورة
اللهّم امنح العلم لمن يحب العلم
مار أفرام السرياني شمس السريان وكنارة الروح

صورة العضو الشخصية
بهيج شمعون حنو

عضو
مشاركات: 2315

انفجار امام باب كنيسة السيدة في المدينة الصناعية في زحلة

مشاركة#4 » الأحد مارس 27, 2011 11:41 pm

اولاً نشكر الرب بان لم يتم هذا الانفجار اثناء اقامة القداس

لكانت كارثة بحق شعبنا السرياني في مدينة زحلة

وثانياً نستكر وبشدة هذا الانفجارات التي تستهدف الاماكن المقدسة والكنائس

ولابد من ان هناك اسباب وراء هذا الحادث انشالله يعرفها الجميع بعد التحقيق.

مع محبتي الخالصة
صورة

الأب أيوب اسطيفان

مرشد روحي
مشاركات: 2

انفجار امام باب كنيسة السيدة في المدينة الصناعية في زحلة

مشاركة#5 » الاثنين مارس 28, 2011 1:16 am

ِِنستنكر بشدة هذه الاعمال التي تريد ان ترهب المسيحيين وتزعزع الاستقرار في النفوس. ولا يجب ان نوجه اللوم الى من يتكلم ويقول الحق كما فعل السيد (اسفسيني)مع احترامي لرأيه.
بل يجب ان نوجه اصبع الاتهام الى الفاعل المجرم الذي يريد ان يخيفنا . ويجب ان نوحد الراي في الدفاع عن حقوقنا.
الى متى يجب ان نسكت ونلتزم الصمت لكي لا نزعج الطاغية المتجبر .
يجب ان نقول الكلمة ونرفع الصوت شهادة للحق, تحية لكل شجاع يدافع عن كلمة الحق والشجب والادانة لمن يحاول ان يكم الافواه باعمال القتل والترهيب ونقول له او لهم : مضى زمن الخوف وحاجز الصمت تهدم والشمس اشرقت ولايموت حق ورائه مطالب .
دعائنا للاهل في لبنان وفي كل مكان بالتوفيق والمستقبل الافضل
الاب ايوب اسطيفان

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19003

انفجار امام باب كنيسة السيدة في المدينة الصناعية في زحلة

مشاركة#6 » الاثنين مارس 28, 2011 12:07 pm

نعم نضم صوتنا إلى صوت كل من ينادي ويصرخ
ضد المجرمين ومن كانت هويتهم
المجرمين يجب أن يحاكموا ويحاسبوا ويدانوا
ماذا فعلت لهم الكنيسة
والكنيسة هي بيت الله
بيت العبادة

أضم صوتي لصوت أبونا أيوب استطيفان
علينا ألا نسكت على مثل هذه الأمور التي تهدد أمن وسلامة الإنسان
وتحرق حرية الكلمة
فنصرخ كلنال بوجه الشر
صورة

صورة العضو الشخصية
بنت السريان

عضو
مشاركات: 7129

انفجار امام باب كنيسة السيدة في المدينة الصناعية في زحلة

مشاركة#7 » الاثنين مارس 28, 2011 12:09 pm

نهيب بحكومة لبنان ان تعمل بجد ووعي وتمنع بكل قوة كل من تسول له نفسه بمس أمن لبنان الشامخ ولتتخذ الحذر فيما يحدث من استهداف المسيحيين
صلاتنا للرب ان يرعى لبنان بلد الارز المبارك
لاتسمحوا مطلقا ان يحدث تخريب في لبنان
تكاتفوا ايها الإخوة واحرسوا لبنان
إعملوا يدا بيد ويد الرب معكم
صورة

العودة إلى “أخبار شعبنا في لبنان”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل