صفحة 1 من 1

تدشين مركزالبطريرك زكا الأول عيواص الثقافي الاجتماعي بالحسكة

مرسل: السبت أكتوبر 30, 2010 6:32 pm
بواسطة اندراوس ملكي
لمجد الله jes: تعالى قام قداسة سيدنا البطريرك المعظم مار إغناطيوس زكا الأول عيواص cro:

صورة

في مساء هذا اليوم الجمعة 29/ 10/ 2010 بتدشين "مركز البطريرك زكا الأول عيواص الثقافي الاجتماعي في الحسكة" الذي شيد بهمة نيافة الحبر الجليل مار اسطاثيوس متى روهم راعي أبرشية الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس.
وقد حضر هذا التدشين كل من أصحاب النيافة: نيافة الحبر الجليل مار ديونوسيوس بهنام ججاوي نيافة الحبر الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا ونيافة الحبر الجليل مار فيلوكسينوس صليبا أوزمان ونيافة الحبر الجليل مار سلوانس بطرس النعمة ونيافة الحبر الجليل مار سويريوس ملكي مراد ونيافة الحبر الجليل مار فيلوكسينوس ماتياس نايش ونيافة الحبر الجليل مار اقليميس دانيال كورية ونيافة الحبر الجليل مار يوسطينوس بولس سفر ونيافة الحبر الجليل مار ديونوسيوس جان قواق ونيافة الحبر الجليل مار أفرام.
وقد حضر أيضاً السيد محافظ الحسكة وتوابعها والسيد أمين فرع حزب البعث والسيد مدير جامعة الفرات والسيد رئيس بلدية مدينة القامشلي وبعض مسئولي الدولة الكرام.
وحضر كل كهنة مدينة الحسكة لطائفة السريان الأرثوذكس والأرمن الكاثوليك والأرمن الأرثوذكس والكلدان، وبعض كهنة الأبرشية من مدينة القامشلي والدرباسية ورأس العين.
وقد بدأ التدشين بقص الشريط الحريري من قبل قداسته ومن ثم توجه قداسته إلى قاعة المحاضرات حيث حضر محاضرة عن البيئة تمثل طريقة الحوار التي ستتبع في المركز، وبعدها قام بعض الطلاب بالمحاورة والنقاش حول البيئة وذلك باللغة الإنكليزية.
ومن ثم توجه قداسته إلى ساحة المركز ليلتقي المؤمنين هناك، وقد ألقى نيافة الحبر الجليل مار اسطاثيوس متى روهم كلمة شكر فيها قداسة سيدنا البطريرك المعظم على حضوره وشكر كل الحضور كذلك وتحدث عن أهمية هذا المركز في نشر الثقافة وفن الحوار بين أبناء الرعية.
وقد ألقى صاحب القداسة كلمة أشاد بها بإنجازات صاحب النيافة راعي الأبرشية وقال بأنها كلمة حق وتقال.

باسم إدارة واعضاء موقعنا السرياني كولان سوريويي نتقدم بأسمى التهاني والتبريكات إلى قداسة سيدنا البطريرك المعظم مار إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى وإلى نيافة الحبر الجليل مار اوسطاثيوس متى روهم الجزيل الوقار وإلى أبناء مدينة الحسكة المباركين على هذا المركز الثقافي الاجتماعي الرائع .
croseL bshem croseH bshem croseL

سائلين رب المجد كل الفائدة والمنفعة من بحر المعرفة الواسعة في هذا الصرح الثقافي الاجتماعي لما فيه خير الكنيسة والرعية في ابرشية الجزيرة والفرات العامرة والعالم أجمع .
صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

manq: موقع أبرشية الجزيرة والفرات


تدشين مركزالبطريرك زكا الأول عيواص الثقافي الاجتماعي بال

مرسل: السبت أكتوبر 30, 2010 7:25 pm
بواسطة إسحق القس افرام
تودي ساكي ملفونو اندراوس لنقلك لهذا الخبر السار
سَلَام الْمَسِيْح مَعَكُم

تدشين مركزالبطريرك زكا الأول عيواص الثقافي الاجتماعي بال

مرسل: الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 3:41 pm
بواسطة جورج افريم الصولكرين
than: taw: شكرن ملفونو اندراوس لنقلك هذه الاخبار السارة
croseL croseH croseL
سَلَام وَنِعْمَة رَبَّنَا تَكُوْن مَعَكُم