نهائي متناقض لأوروبا.. 2012م

المشرف: كبرو عبدو

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19000

نهائي متناقض لأوروبا.. 2012م

مشاركة#1 » الأحد يوليو 01, 2012 6:33 am

نهائي متناقض لأوروبا.. أسبانيا إيطالية الطابع أمام إيطاليا أسبانية المذاق

30 يونيو 2012
DPA ©



أسبانيا إيطالية الطابع أمام إيطاليا أسبانية المذاق. ذلك هو التناقض الغريب الذي يعرضه نهائي بطولة الأمم الأوروبية الذي يقام غدا الأحد في كييف ، بوجود منتخبين قاما بتغيير جلدهما.

تأهلت أسبانيا إلى النهائي عقب تلقي هدف وحيد في شباكها خلال خمس مباريات. ليس ذلك فحسب ، بل إنها قطعت تسع مباريات على التوالي في الأدوار الفاصلة للبطولات الكبرى ، دون أن تتلقى شباكها أي هدف.

من جانبه أجرى المنتخب الإيطالي إصلاحا عميقا وناجحا على مبادئه الكروية على يد مدربه تشيزاري برانديللي ، الذي رغب في أن يبني ما يريد على كاهل مهندس مثل أندريا بيرلو ، اللاعب الفريد في بلاده.

وأوضح المدافع الدولي سيرخيو راموس أمس الجمعة أن الدفاع كان جوهريا، مضيفا أن ما يمنح الاستقرار لفريقه هو العمل الدفاعي.

وتلاقى هذا التحليل مع ما قاله مدربه فيسنتي دل بوسكي :بعض الأشياء قمنا بتحسينه جيدا مثل اللعب الدفاعي. ربما لم نقدم الأداء الجميل الذي رغب الجميع في رؤيته ، لكن في كل الأوقات سيطرنا على المباريات.

وتليق هذه التصريحات بمدربين إيطاليين من أمثال جيوفاني تراباتوني أو فابيو كابيللو ،فضلوا الكرة الفعالة على الجميلة ، أو بالأحرى النثرية على الشعرية.

ورغم أن أسبانيا لا تزال تعتبر حيازة الكرة مذهبا كرويا لها (هي المنتخب الأول في البطولة على هذا الصعيد بنسبة 60%)، فإنها استخدمت هذا الأمر كسلاح دفاعي ، حيث تعبت كثيرا لخلق فرص خطيرة.

وتغيرت الأمور كثيرا حتى أن الصحافة الإيطالية كانت أكثر من انتقد الأداء الأسباني بدعوى أنه ممل.

بدورها تحسنت إيطاليا خلال العامين الماضيين وفي بطولة الأمم الأوروبية حاليا ، عبر اتباع النموذج الأسباني.

فبعد أن أحرزت لقب مونديال ألمانيا عام 2006 ، دخل منتخب البلاد في أزمة وإحباط ، في ظل مجادلات عنيفة حول كيفية الخروج من النفق المظلم. وخرج على يد برانديللي ، الذي اتبع طريقا للإصلاح كان يقتضي الثبات على الموقف.

وكان المدير الفني الإيطالي ، المتخصص في العلوم الإنسانية ، يرغب في أن يكون مثل منافسه في لقاء الأحد. ذلك ما قاله المهاجم لوكا توني ، الغائب عن أمم أوروبا ، قبل انطلاق البطولة.

وقال اللاعب المخضرم في مقابلة مع صحيفة ماركا الرياضية الأسبانية حينها :برانديللي يرغب في تقليد نموذج أسبانيا وهي المرة الأولى التي سيلعب فيها المنتخب على هذا النحو. لا أعرف إذا ما كان ذلك جيدا أم سيئا. لو فاز سيكون المدرب الأفضل في العالم ، وإذا ما أخفق سيتعرض لمشكلات.

وبالنظر إلى النتيجة ، من يمكنه القول إن الثورة التي أحدثها برانديللي قد فشلت؟

يلعب المدير الفني للمنتخب الإيطالي بدانييلي دي روسي كقلب دفاع متقدم ، وهو نفسه الذي فعله دل بوسكي عام 2002 مع إيفان إيلجيرا ، عندما قاد ريال مدريد إلى لقب دوري أبطال أوروبا على عكس جميع التوقعات.

وبعيدا عن استخدامه كسلاح دفاعي ، يضمن برانديللي بوجود دي روسي في هذا الموقع بداية جيدة للهجمات من الخلف. بينما يمنح حرية هجومية كاملة لبيرلو وكاسانو وبالوتيللي ، المستبعدين من المهام الدفاعية. أمر لم يكن من الممكن تخيله في أزمنة أخرى.

تغيرت طبيعة طرفي المباراة النهائية قبل مواجهة الأحد ، حتى أن إيطاليا أطلقت تصويبات في البطولة الأوروبية أكثر من أسبانيا (55-49).

الآن هناك مباراة نهائية و90 دقيقة لمعرفة إذا ما كانت أسبانيا ستقدم كرة القدم المنتظرة منها ، أو إذا ما كانت إيطاليا ستعود إلى تقاليدها وتراهن على الارتداد إلى الأصل.

لكن الأمر المؤكد هو أن كلا المنتخبين وصل إلى النهائي عبر طريق غير متوقع. فإيطاليا رغبت في أن تكون أسبانيا ، والعكس أيضا صحيح.
صورة

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19000

Re: نهائي متناقض لأوروبا.. 2012م

مشاركة#2 » الأحد يوليو 01, 2012 7:12 am

مباراة قوية اليوم
بين فريقين
فعلاً قد جدد كل منهما جله
إن كان عن طريق اللعب والإداء والدفاع والهجوم
كل منهما قد غيير التكتيكات
وهذا ما يعطي قوة وإندفاع للأعبي المنتخبين الأسباني والإيطالي

نتمنى ا، نشاهد اليوم
مباراة جميلة ذات
من كل النواحي
الإداء والجمال الكروي وأهداف

ننتظر المباراة
ونتيجتها
صورة

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

Re: نهائي متناقض لأوروبا.. 2012م

مشاركة#3 » الأحد يوليو 01, 2012 9:33 am

مشكور جدا د جبرائيل على نشر الخبر

وبكل الأحوال نحن أمام نهائي كبير جداً والمنتخبان كبيران بأدائهما عموماً ونتائجهما ويضمان نخبة تكاد تكون غير مسبوقة من نجوم العالم .‏

وبخلاف الكلاسيكية التي تكون متبعة عادة في الافتتاحيات أو النهائيات نتوقع لمباراة اليوم أن تأخذ طابعاً هجومياً بحتاً منذ البداية


في حراسة المرمى سنشهد مباراة حامية الوطيس بين أفضل حارسين في العالم وفي البطولة حتى الآن، وتكفي الإشارة إلى أن كاسياس لم يطرق مرماه إلا أمام إيطاليا في آخر ثماني مباريات لعبها في النهائيات، كما أن بوفون تلقى ثلاثة أهداف فقط لا يسأل عنها وكان له دور في وصول منتخبه للمحطة الأخيرة.‏‏


خط الدفاع يبدو متوازناً مع عودة كيليني من الإصابة إلى جوار بانوتشي وبارازالي وبالزاريتي، وفي الجانب الإسباني بوجود بيكيه وراموس وألبا وأربيلوا.‏‏

معركة خط الوسط يتوقع أن تميل للإسبان بوجود التفاهم بين ألونسو وإكزافي وإنييستا وبوسكيتش، لكن لا يمكن الاستهانة ببيرلو ودي روسي وماركيزيو وموتا في الجانب الإيطالي، وخصوصاً بعد التألق اللافت لبيرلو الذي أعاد اكتشاف نفسه على صعيد المنتخب.‏‏



وجهاً لوجه‏‏

تقابل المنتخبان ستاً وعشرين مرة من قبل ففازت إيطاليا بثماني مباريات مقابل سبع هزائم وأحد عشر تعادلاً وسجلت إيطاليا 30 هدفاً وتلقت 26 هدفاً.‏‏

رسمياً لم تفز إسبانيا في سبع لقاءات جمعتهما وحتى فوزها في ربع نهائي البطولة الماضية كان من بوابة ركلات الترجيح بعد التعادل السلبي، وفي البطولة القارية تقابلا أربع مرات انتهت ثلاث منها بالتعادل وواحدة بفوز إيطاليا،


واللافت أن اللقاءات الأربعة شهدت ثلاثة أهداف فقط فهل نشهد مباراة فقيرة تهديفياً؟

في النهاية نتمى الفوز للافضل في المباراة و اللقب

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19000

Re: نهائي متناقض لأوروبا.. 2012م

مشاركة#4 » الأحد يوليو 01, 2012 10:30 am

شكرا لك أيها الأعلامي السرياني الرياضي كبرو عبدو
على هذا التحليل وتقديم هذه المعلومات
عن المنتخبين الأسباني والإيطالي

ros2: ros4: ros6:
صورة

صورة العضو الشخصية
بنت السريان

عضو
مشاركات: 7129

Re: نهائي متناقض لأوروبا.. 2012م

مشاركة#5 » الأحد يوليو 01, 2012 10:48 am

شكرا لكم أخ كبرو للتغطية الكاملة للكرة العالمية
وشكرا لشروحاتكم القيمة
نرجو ان نتمتع بمباراة على المستوى العالمي لكي تزداد ثقة الجمهور بفرق كرة القدم
صورة

العودة إلى “منتدى كأس الأمم الأوروبية 2012”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل