اليوم نهائي كأس الأمم الأوروبية بين إسبانيا و إيطاليا

المشرف: كبرو عبدو

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

اليوم نهائي كأس الأمم الأوروبية بين إسبانيا و إيطاليا

مشاركة#1 » السبت يونيو 30, 2012 11:39 pm

بعد (23) يوماً من المنافسات شهدت خلالها (30) مباراة ،
صورة

تسدل الستارة اليوم الأحد على النسخة الرابعة عشرة من كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم
والتي تستضيفها بولندا وأوكرانيا منذ الثامن من حزيران الجاري بإجراء المباراة النهائية
على الملعب الأولمبي في كييف بين إسبانيا (حاملة اللقب وبطلة العالم)
وإيطاليا في إعادة لمباراتهما في قمة المجموعة الثالثة من دور المجموعات
والتي أقيمت قبل (20) يوماً في غدانسك البولندية
وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.‏

مدربان يتطلعان للمجد القاري‏ ‏

هذا ويستعد مدربا المنتخبين للمواجهة في النهائي كل بطريقته ، فبالنسبة لمدرب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي فإن المباراة تمثل فصلاً جديداً في الهيمنة الإسبانية على الكرة العالمية منذ تتويج الفريق بيورو 2008 ثم الفوز بلقب مونديال 2010 بعد ذلك بعامين.وبالنسبة لبرانديللي فإن اللقاء مع إسبانيا بعد 3 أسابيع من مواجهة الفريقين وتعادلهما في مباراتهما الأولى هو مكافأة له على ما قام به من جهد في سبيل إعادة بناء المنتخب الإيطالي وهي المهمة التي أوكلت إليه عند تعيينه بعد أداء إيطاليا المخيب للآمال في المونديال الأخير عندما خرجت من دور المجموعات.ولم يتغير الكثير بالنسبة لإسبانيا أو بالنسبة للمدرب ديل بوسكي خلال أربعة أعوام من قيادته للفريق ولم يتغير التزامه بطريقة الأداء الإسبانية التي تعتمد على التمريرات والحركة الدائمة.

وقال ديل بوسكي : كل ما أريده هو أن نقدم الأسلوب الذي نعشقه ومحاولة دخول التاريخ وتحقيق الفوز. وأضاف : لقد حققنا بالفعل إنجازاً يفخر به الجميع وإذا ما صنعنا تاريخاً في النهائي فإن ذلك سيكون إنجازاً أكبر وأكبر.ولا يعرف بعد إن كان ديل بوسكي سيشرك 6 لاعبين في الوسط دون مهاجم كما فعل إمام إيطاليا في غدانسك أو أنه سيقرر إشراك فرناندو توريس أو الفارو نيغريدو من البداية.

أما مدرب إيطاليا فلا يعاني من أمور من هذا القبيل بعد تألق مهاجميه أنطونيو كاسانو وماريو بالوتيللي.ومنذ توليه المهمة في 2010 لم يعرف برانديللي طعم الهزيمة في أي مباراة رسمية.وخاضت إيطاليا تصفيات البطولة بدون هزيمة وفازت في 8 من 10 مباريات .‏

وتسعى إسبانيا عندما تواجه إيطاليا لتحسين نتائجها في سجل مباريات المنتخبين عبر التاريخ، حيث لم يفز الماتادور على الآزوري سوى في مواجهة واحدة رسمية.وتواجه الفريقان في (30) مناسبة، أولها عام 1920 وكان النصر للمنتخب الإسباني، وآخرها في دور المجموعات من البطولة الحالية وانتهت 1/1.وكان الفريقان قد تواجها في 19 مباراة ودية، و11 رسمية،

وكانت الغلبة إسبانية في معظم المباريات الحبية، أما في اللقاءات الحاسمة، فكان التفوق إيطالياً، حيث لم يفوز منتخب لاروخا سوى في مباراة وحيدة.وتسعى إسبانيا بطلة العالم وأوروبا، لمواصلة التفوق على جميع الأصعدة، كما فعلت مع فرنسا وحققت عليها أول فوز رسمي في ربع نهائي البطولة القارية.‏

وإلى ذلك بات المنتخب الإسباني على بعد خطوة واحدة من أن يصبح أول فريق يتوّج باللقب الأوروبي للمرة الثانية على التوالي بالإضافة إلى أنه سيصبح أول منتخب يتوّج بلقب ثلاثة بطولات كبرى بعد فوزه بلقب يورو 2008 وكأس العالم 2010.ولم يحدث من قبل أن استطاع فريق الفوز بثلاث بطولات كبرى في كرة القدم على التوالي. على الطرف الآخر لم يكن يتصور أحد قبل شهر مثلاً وصول إيطاليا لنهائي يورو 2012 إلا أن فريق المدرب تشيزاري برانديللي حقق هذا الإنجاز بالفعل مخالفاً كل التوقعات.


وجاء فوز إيطاليا على ألمانيا في الدور قبل النهائي للبطولة بمثابة صدمة ليس فقط لفريق المدرب يواكيم لوف بل للشعب الإيطالي نفسه الذي خسر منتخبه 0/3 أمام روسيا ودياً في ظل تفجر فضيحة تلاعب جديدة مباشرة قبل انطلاق البطولة.إلا أن إيطاليا غالباً ما تنتفض في أوقات الشدة كما حدث عند فوزها بكأس العالم في 1982 وفي 2006 في ظل فضائح مراهنات واحتيال


.والآن أصحبت إيطاليا تنافس على اللقب بعد تأهلها من مجموعة صعبة ضمت حاملة اللقب ومنافستها في المباراة النهائية إسبانيا كما أنها تفوقت على إنكلترا بركلات الترجيح في دور الثمانية قبل أن تحقق فوزاً مستحقاً على ألمانيا.‏ يذكر أن إيطاليا حصلت على اللقب مرة واحدة في تاريخها في البطولة الثالثة التي استضافتها عام 1968 .‏
المرفقات
spa ita.jpg
spa ita.jpg (51.69 KiB) تمت المشاهدة 557 مرةً

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19000

Re: اليوم نهائي كأس الأمم الأوروبية بين إسبانيا و إيطاليا

مشاركة#2 » الأحد يوليو 01, 2012 6:14 am

منتخب أسبانيا

صورة

صورة

صورة

عندما قام إيكر كاسياس فيأغسطس 2011 بالاتصال بتشافي هيرنانديز لإحلال السلام عقب معركة جديدة بين ريال مدريد وبرشلونة ، كان قائد المنتخب الأسباني لكرة القدم يعمل في صالح فريق يمكنه صنع تاريخ معادل لذلك الذي يملكه ناديه العريق ، وربما أكبر.

تلك البادرة لم ترق قط للمدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو ، لكنها لاقت استحسان المدير الفني للمنتخب فيسنتي دل بوسكي ، الذي يسعى لاعبوه في بطولة الأمم الأوروبية 2012 في بولندا وأوكرانيا إلى منزلة فريدة في عالم الكرة.

وإذا تمكنت أسبانيا من رفع الكأس يوم 1 يوليو المقبل في كييف ، ستكون أول منتخب يتمكن من الحصول على ثلاثة ألقاب كبيرة متتالية ، وستتفوق في الجدل الذي يدور بين وقت آخر حول أي المنتخبات هو الأفضل في تاريخ كرة القدم.

ويقول سلافن بيليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا ، أحد الفرق التي تواجه الأسبان في المجموعة الثالثة إلى جوار إيطاليا وأيرلندا ، في حوار مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) حسنا ، إنه نفس المنتخب القوي الذي اعتدناه سواء فاز أم لم يفز.

ومنذ أن تخلص في فيينا عام 2008 من اللعنة التي طاردته دوما ، سيطرت أسبانيا على الكرة العالمية ، ليس فقط عبر الألقاب وإنما في المقام الأول من خلال نموذج لعب يضرب بجذوره في العقود السابقة.

وعبر الاعتماد على جيل من اللاعبين الذين يملكون مهارات خاصة ، قرر الفريق الذي كان يدربه في ذلك الحين لويس أراجونيس الاقتراب دوما من الكرة وتجنب الالتحامات الجسدية والدفاع عبر الاستحواذ.

وآتى الأمر ثماره. وبعد التفوق في ضربات الترجيح على الحاجز التاريخي المتمثل في دور الثمانية أمام إيطاليا –نفس المنافس الذي يستهل الفريق أمامه مشواره في دانسك في العاشر من حزيران/يونيو المقبل ، قدمت أسبانيا لمحات من الكرة الجذابة. ولد أسلوب التيكي-تاكا.

وحاول دل بوسكي عدم القيام بتغييرات قدر المستطاع ، وحصد الفريق بعدها بعامين بطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه. وانضم كاسياس وراموس وبويول وتشافي وإنييستا وألونسو وبوسيكيتس وفابريجاس وفيا وحتى المتراجع توريس ، صاحب هدف التتويج في فيينا ، إلى كتاب الأبطال التاريخيين الوطنيين.

والآن بات التحدي مختلفا ، وهو ما يتحدث عنه دل بوسكي بقوله الأمر الأصعب هو الفوز بعد الفوز، مضيفا لكن الآن هدفنا هو الفوز بعد الفوز والفوز.

لم يتمكن أحد من تحقيق ذلك من قبل. ألمانيا بقيادة فرانز بيكنباور اقتربت منه ، لكن بعد لقبي أوروبا والمونديال خسرت في نهائي بطولة الأمم عام 1976 على يد تشيكوسلوفاكيا. وحتى فرنسا مع زين الدين زيدان ، والتي حققت اللقبين ولكن بترتيب عكسي ، فشلت تماما في مونديال 2002 حيث لم تعبر حتى دور المجموعات.

رغم ذلك ، لم يتمكن أي من هذين الفريقين من تقديم كرة جميلة في عصره الذهبي كتلك التي تميز أداء الأسبان. فالعثور على أوجه شبه يحتاج إلى إيغال أكبر في الزمن.

ويؤكد بيليه النجم الأكبر لمنتخب برازيلي أسطوري كان بطلا للعالم وضم إلى جواره نجوما مثل جيرسون وتوستاو وريفيلينو وكارلوس ألبرتو وجيرزينيو منتخب البرازيل في السبعينيات كان يملك نفس الأداء، ويوضح لمسات الكرة ، المهارة ، كل شيء كان يملكه ذلك الفريق. أسبانيا تملك شيئا من ذلك.

أما منتخب البرازيل في مونديال 1982 بقيادة زيكو وسقراط وهولندا في مونديال 1974 بقيادة كرويف ، فلن ينسى أحد كرتهما الجميلة ، لكن لم يتمكن أي منهما من مزج الأداء بالانتصارات.

وستلعب أسبانيا كل مبارياتها في الدور الأول من بطولة أوروبا بمدينة دانسك الواقعة شمالي بولندا. وسيكون معسكر استعداداتها على مسافة 60 كيلومترا من المدينة ، في فندق رياضي يقع ببلدة نائية تدعى جنيفينو. مكان شبيه بنيوستيفت في النمسا أو بوتشيفستروم في جنوب أفريقيا.

إذن الظروف مهيأة ، لكن الخوف الأكبر لدى دل بوسكي ربما لا يأتي من ألمانيا أو هولندا أو البرتغال ، وإنما من الداخل. فخلال العامين الماضيين اشتد صراع العمالقة بين برشلونة وريال مدريد ، الفريقين الأكثر أهمية بالنسبة للمنتخب ، ليترك جراحا في العلاقات الشخصية.

وسيكون للحفاظ على وحدة وحافز الفريق عقب موسم آخر طويل ومنهك تأثيره في عمل المدرب وخطط الفريق ، وهو ما يعني أن المنزلة الفريدة ستكون على المحك.

manq:
من كورة
صورة

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19000

Re: اليوم نهائي كأس الأمم الأوروبية بين إسبانيا و إيطاليا

مشاركة#3 » الأحد يوليو 01, 2012 6:17 am

منتخب إيطاليا

صورة

صورة

صورة

بعد الكارثة التي تعرض لها المنتخب الإيطالي لكرة القدم في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، يخوض الفريق فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) بمدير فني جديد ولاعبون جدد ورؤية وقيادة مختلفة.

وشهدت الفترة الماضية إعادة بناء المنتخب الإيطالي وبث روح الشباب والدماء الجديدة في صفوفه ليخوض فعاليات البطولة القادمة في بولندا وأوكرانيا دون الضغوط التي اعتاد الوقوع تحتها في مثل هذه البطولات.

ورغم ذلك ، يظل المنتخب الإيطالي (الآزوري) ضمن المرشحين للمنافسة على لقب يورو 2012 التي تقام فعالياتها من الثامن من يونيو إلى أول يوليو المقبلين.

وشهد مونديال 2010 بجنوب أفريقيا سقوطا مدويا للآزوري في رحلة الدفاع عن اللقب العالمي الذي أحرزه عام 2006 حيث خرج الفريق صفر اليدين من الدور الأول للبطولة دون أن يحقق الفوز في أي من المباريات الثلاث التي خاضها في مجموعته.

واستقال المدرب مارشيلو ليبي من منصب المدير الفني للفريق قبل أن يرحل من جوهانسبرج عائدا إلى بلاده كما أعلن فابيو كانافارو قائد الفريق اعتزاله اللعب الدولي رغم أنه كان أحد أبرز نجوم خط الدفاع الذي ساهم بقدر رائع في فوز الآزوري باللقب العالمي عام 2006 بعد الفوز على المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية بالعاصمة الألمانية برلين.

وفي مونديال 2010 ، عانى الفريق من اعتزال بعض نجوم الجيل الذي أحرز لقب مونديال 2006 ولم يستطع اللاعبون الشبان الجديد من تعويض غيابهم ليخرج الفريق مبكرا ويشعر المشجعون بصدمة قوية.

ولكن الآزوري المجدد نجح على مدار العامين التاليين في تحقيق معجزة كروية صغيرة حيث أصبح ثاني المتأهلين عبر التصفيات إلى نهائيات يورو 2012 دون أن يتعرض الفريق لأي هزيمة.

وعلى مدار مسيرته في التصفيات ، حقق الآزوري الفوز في ثماني مباريات وتعادل في اثنتين واستقبلت شباكه هدفين فقط.

وقال جانلويجي بوفون حارس مرمى المنتخب الإيطالي هذا (التأهل المبكر) ليس معتادا بالنسبة لنا بالفعل، اعتدنا دائما التأهل في اللحظة الأخيرة.

وأوضح جورجيو كيليني ، زميل بوفون في فريق يوفنتوس والقائد الجديد لخط دفاع الآزوري ، لم نكن نرى على الإطلاق أننا سنحسم تأهلنا بهذه السرعة.

ويمثل بوفون واحدا من عدد قليل من نجوم الفريق الفائز بمونديال 2006 الذين ما زالوا ضمن صفوف الآزوري. ويتوقع أن يمنح بوفون الشعور بالأمان إلى الفريق وخاصة خط الدفاع.

كما يمثل دانييلي دي روسي لاعب خط وسط روما الإيطالي أحد الأعمدة الرئيسية في صفوف الآزوري علما بأنه كان أحد نجوم جيل 2006 .

ولم يتحدد بعد مصير المهاجمين الخطيرين جوزيبي روسي وأنطونيو كاسانو من المشاركة مع الآزوري في يورو 2012 في البطولة وإن كانت المؤشرات جيدة بالنسبة لكل منهما.

ويتوقع أن يستعيد روسي لياقته وجاهزيته في الوقت المناسب قبل البطولة بعدما تعرض لإصابة خطيرة في الركبة في تشرين أول/أكتوبر الماضي بينما أكد المدرب تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي أنه يرغب في الانتظار قبل تحديد موقفه من روسي وكاسانو الذي عاد للملاعب مؤخرا بعدما أجرى جراحة خطيرة في القلب قبل عدة شهور.

وقال برانديللي أثق في أن كاسانو سيكافح حتى الدقيقة الأخيرة. نأمل في أن يلحق بالبطولة.

وعاد كاسانو /29 عاما/ إلى صفوف ميلان مؤخرا حيث شارك مع الفريق في مباراته التي تزامنت مع عيد الفصح في نيسان/أبريل ونال اللاعب استقبالا حافلا وحفاوة بالغة من أنصار الفريق ولكنه يحتاج حاليا إلى إثبات جدارته بالانضمام لقائمة الفريق في يورو 2012 .

وإذا فشل كاسانو في إنجاز ذلك بشكل سريع ، سيكون البديل الجاهز أمام برانديللي هو أنطونيو دي ناتالي نجم هجوم أودينيزي بعدما تصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي في الموسمين الأخيرين.

كما يدور الجدل حول إمكانية عودة المهاجم المخضرم فرانشيسكو توتي /35 عاما/ إلى صفوف الفريق للمرة الأولى منذ اعتزاله اللعب الدولي في أعقاب مونديال 2006 للتركيز مع فريقه روما.

وقال برانديللي من المحتمل تماما أن يستدعى (توتي) لصفوف الفريق.

وأبدى توتي نفسه رغبة في العودة لصفوف الآزوري قائلا لا يجب على الشخص أن يقول لا.

ولم يكن ممكنا أن يستعد المنتخب الإيطالي بشكل أفضل قبل يورو 2012 حيث أقنع برانديللي أندية الدوري الإيطالي بالسماح لنجومها الدوليين بالانضمام لمعسكر تدريبي استثنائي في كوفرشيانو بالقرب من فلورنسا استعدادا ليورو 2012 .

وينتظر ألا يعاني نجوم الآزوري من الإجهاد بعدما فشلت الأندية الإيطالية في عبور دور الثمانية بكل من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي هذا الموسم.

manq:
من كورة





صورة

صورة العضو الشخصية
المهندس إلياس قومي

مراقب عام
مشاركات: 3570

Re: اليوم نهائي كأس الأمم الأوروبية بين إسبانيا و إيطاليا

مشاركة#4 » الأحد يوليو 01, 2012 6:18 am

نتمنى للفريقين اوفر الحظوظ
وإذا اردنا ان نعرف ماذاسيجري في كييف غداً
علينا ان نعرف ماذا يجري في أيطاليا
إذا النتيجة : الكأس للطليان

مع تحياتي ملفونو كبرو
ترقبوا النتيجة السريعة غدا
honn: sta: honn:

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19000

Re: اليوم نهائي كأس الأمم الأوروبية بين إسبانيا و إيطاليا

مشاركة#5 » الأحد يوليو 01, 2012 6:29 am

الكرة كروية
مدورة
تدور
حسب قوة الضرب بها
فمن أجاز الضرب باتجاه المرمى وتخطت الحارس
حاز على لقب بطل أوربا


المنتخب الأسباني قدم عرضاً جيداً خلال هذه البطولة
نتمنى له الفوز
ros2: ros4: ros6:
صورة

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

Re: اليوم نهائي كأس الأمم الأوروبية بين إسبانيا و إيطاليا

مشاركة#6 » الأحد يوليو 01, 2012 9:27 am

مشكوريين جدا الاخوة الاعزاء المهندس الياس و د جبرائيل على المشاركة و الردود في الموضوع

العودة إلى “منتدى كأس الأمم الأوروبية 2012”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل