تأهل المنتخب الإيطالي إلى نصف النهائي بعد فوزه على إنكلترا

المشرف: كبرو عبدو

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

تأهل المنتخب الإيطالي إلى نصف النهائي بعد فوزه على إنكلترا

مشاركة#1 » الاثنين يونيو 25, 2012 9:03 am

تأهل المنتخب الإيطالي مساء الأحد في كييف إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم إثر فوزه بركلات الترجيح على نظيره الانكليزي، في مباراة انتهت بالتعادل السلبي بعد الوقت الرسمي والوقت الإضافي.

بادر المنتخب الإيطالي إلى اللعب الهجومي معلنا منذ بداية المباراة عن نيته كسب تأشيرة التأهل، ولم يمر من الوقت سوى دقيقتين حتى سدد دانييلي دي روسي لاعب وسط روما ضربة قوية اتجهت صوب المرمى، تصدى لها الحارس الإنكليزي جو هارت ببراعة، ولكن الإنكليز لم ينتظروا طويلا ليردوا بالمقابل في الدقيقة الموالية عن طريق غلين جونسون لاعب وسط ليفربول الذي اقترب كثيرا من افتتاح باب التسجيل، لولا الحارس الإيطالي بوفون الذي أنقد فريقه من هدف محقق.

وعرف الطرفان أن الغلبة ستكون للأكثر حنكة، وأدرك الجمهور أن المواجهة تنذر أنها تكون نارية. فتوالت الهجمات وتحمس المعلقون وانتقلت الكرة من جهة لأخرى بسرعة البرق، وكأن إيطاليا وإنكلترا أرادتا تكذيب من أدعووا أن المباراة ستكون مملة

وتفادي تلقي هدف قاتل. فبدأ كاسانو وبالوتيلي ودي روسي في التحرك واسترجاع الكرات وشن الهجمات بدورهم على مرمى الحارس هارت، ما خلق نوعا من الارتباك في صفوف الدفاع الإنكليزي، إلى درجة أن بالوتيلي نم إحدى الفرص للتوغل داخل منطقة العمليات، حيث وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس هارت ولكنه أهدر الفرصة، مثيرا استياء زملاءه (د. 26). أما تسديدة ريكاردو مونتوليفو لاعب ميلان، فمرت خارج القائم (د. 28). وأهدر بالوتيلي فرصة أخرى سانحة للتسجيل في الدقيقة 32. وفي الدقيقة 33، قام داني ويلبيك وروني بهجوم مرتد في الدقيقة 31 كاد خلالها ولبيك مهاجم مانشستر يونايتد من مباغتة بوفون ولكن كرته لم تكن داخل الإطار.

وعاد الإيطاليون لتهديد مرمى هارت، حيث سدد كاسانو ضربة قوية تصدى لها الحارس الإنكليزي بصعوبة (د. 35)، فيما عجز بالوتيلي مرة أخرى عن افتتاح التهديف بعد تلقيه كرة على طبق من ذهب من كاسانو الذي استغل تمريرة دقيقة من بيرلو (41)، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

وعاد المنتخبان خلال الدور الثاني من المباراة بعزيمة حسم الأمور في الوقت الرسمي لأن مغبة الذهاب إلى الوقت الإضافي سيعيق المتأهل إلى نصف النهائي لمواجهة ألمانيا. لذلك، استمرت المحاولات من الجانبين وأهدر دي روسي فرصة قد لا تعوض لفريقه حيث كان أمام المرمى عندما قذف الكرة إلى خارج الميدان (د. 47). فرد الإنكليز بمحاولة فردية (د. 48) انتهت إلى ضربة ركنية لم تعط شيئا. وبعدها ضيع بالوتيلي مجددا وهو أمام هارت (د. 51) قبل أن يفشل زميله مونتوليفو في إسكان الكرة في شباك حارس مانشستر سيتي. وبدا واضحا أن إيطاليا احتكرت الكرة وسيطرت على اللعب وشعر رفاق جون تيري أنهم في خطر.

فأقحم روي هودسون الثنائي تيو ولكوت مهاجم أرسنال وأندي كارول قلب هجوم ليفربول مكان ميلنر وولبيك (د. 60). وكاد أشلي يونغ أن يسجل بعد نشاط جيد من ولكوت ولكن الكرة خرجت إلى ركنية (د. 64). وواصل المنتخب الإيطالي التحكم في الكرة وفرض الضغط على منتخب "الأسود الثلاثة"، الذي بدأت علامات التعب تظهر على بعض لاعبيه مثل القائد ستيفن جيرارد.

وأشرك برانديلي من جهته الثنائي ألساندرو ديامنتي وأنتونيو نوتشيرينو مكان كاسانو ودي روسي (د. 79). واقترب نوتشيرينو من حسم المباراة في الدقيقة 88 ولكن تسديدته اصطدمت في آخر لحظة برجل جونسون لتخرج إلى الركنية. ثم أقحم برانديلي كرستيان ماجيو مهاجم نادي نابولي مكان إنياسيو أباتي مدافع ميلان، لتكون ردة فعل الإنكليز سريعة عن طريق روني الذي مرت كرته خارج الإطار، ليعلن الحكم بعدها نهاية الوقت الرسمي بالتعادل السلبي.

ودخل جوردن هندرسن لاعب ليفربول مكان باركر في بداية الوقت الإضافي الأول واستمر المنتخبان رغم التعب في شن الهجمات أخطرها للإيطاليين لاسيما عن طريق ديامنتي الذي اصطدمت كرته بالقائم اليمن لجو هارت (د. 100). وسجل نوتشيرينو هدفا في الدقيقة 117 ألغاه الحكم لوضعية تسلل.

وضعت ركلات الترجيح المنتخب الإيطالي في المربع الذهبي ليورو 2012 ،بعدما أطاح بالمنتخب الإنجليزي بنتيجة 4-2 في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الأحد في دور الثمانية للبطولة
المرفقات
iTALIE.jpg
iTALIE.jpg (24.11 KiB) تمت المشاهدة 259 مرةً

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19000

Re: تأهل المنتخب الإيطالي إلى نصف النهائي بعد فوزه على إنكلت

مشاركة#2 » الاثنين يونيو 25, 2012 10:18 am

ألف مبارك للمنتخب الإيطالي
هذا الفوز

كانت مباراة قوية وجميلة
ros2: ros4: ros6:
صورة

العودة إلى “منتدى كأس الأمم الأوروبية 2012”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل