أهم القوانين الجديدة للعام 2014

صورة العضو الشخصية
georgette hardo

مشرف
مشاركات: 2715

أهم القوانين الجديدة للعام 2014

مشاركة#1 » الثلاثاء مايو 27, 2014 1:02 pm

b9f531e3d305b8ad0033aa1e439ef2be.jpg
b9f531e3d305b8ad0033aa1e439ef2be.jpg (15.31 KiB) تمت المشاهدة 256 مرةً

الكومبس - ستوكهولم: جرت العادة مع بداية كل عام في السويد، البدء بتطبيق قوانين جديدة، تتعلق بمختلف أوجه الحياة في البلاد. وخلال العام الجديد 2014، سيبدأ الخفض الضريبي الخامس الذي أقرته حكومة يمين الوسط الحالية، بقيادة حزب المحافظين، حيث ستقل الضريبة على رواتب الأشخاص الذين يعملون، وكذلك على الضرائب التي تخص المتقاعدين الذين زادت أعمارهم عن 65 عاماً.

وبالنسبة الى متعاطي الكحول، سترتفع أسعار المشروبات الكحولية بسبب زيادة الضريبة عليها، كما أن الأشخاص الذين يحتفظون بأوراق نقدية من فئة الف، وخمسين كرون، التي لا يوجد فيها شريط الألمنيوم، تبديلها قبل بداية العام الجديد.

وبخصوص الدعم الذي تقدمه الدولة لأرباب العمل الذين يوظفون الشباب من الذين لا يتمتعون بمهارات وخبرات عالية، فان الدولة سوف تقوم بدعمهم من خلال اموال إضافية. كذلك سوف يجري خفض أجرة الإشتراك في صندوق التأمين ضد البطالة، وسيجري توحيد الأجور لكل المستويات.

وفيما يتعلق بنقدية الوالدين، سوف يجري منحها الى الأطفال حتى سن 12 عاماً، بعد ان كانت حتى سن 8 أعوام، لكن فقط الى الأطفال المولودين إبتداءاً من الأول من كانون الثاني ( يناير ) 2014، وأيضا شرط ان يتم التمتع بأخذ نقدية الوالدين قبل بلوغ الطفل سن الرابعة.

وفي العام 2014 سيتم زيادة مبلغ الطفل الذي يتقاضاه كمساعدة في السكن، عدة مئات من الكرونات، كما ان نقدية الطفل سوف يتم توزيعها بعد الان بالتساوي بين الام والأب، بدلا من الأم كما هو متبع حاليا، وذلك لضمان الحصول عليها بشكل متساوي، ودفعا للمشاكل الناجمة عن الطلاق.

وبالنسبة الى الأطفال اللاجئين القصر الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، القادمين الى السويد بدون والديهم، سوف تكون البلديات ملزمة بإستقبالهم بعد الحصول على الإقامات، ولن تكون مخيرة في ذلك، كما هو الحال عليه الان.

أما بالنسبة الى الطلاب فالقوانين الجديدة تسّهل لهم العمل أثناء الدراسة وتلقي المساعدة المالية الدراسية في الوقت عينه. فقد تم زيادة المبلغ الذي سيتم العفو عنه الى حوالي 15 الف كرون لكل فصل، وهو مايعني، ان بإمكان الطالب بدوام كامل كسب مايصل الى 86 الف كرون في نصف سنة.

وإبتداءاً من العام القادم، يمكن للدولة ان تصنف بعض الوثائق الخاصة بالاتحاد الأوروبي، بأنها سرية، ولا يمكن الإطلاع عليها، من قبل عامة الناس.

معروف ان الدستور السويدي يسمح لعامة الناس الإطلاع على الوثائق الرسمية في إطار حرية الجمهور في الوصول الى المعلومات.

وأخيرا، سيشهد العام القادم، إهتماما أكبر من قبل المكتبات بالاطفال وذوي الإحتياجات الخاصة، وأبناء القوميات والأقليات الذين لغتهم الأم ليست سويدية.
georgette hardo
ام سلمان السويد

العودة إلى “مراسيم وقرارات”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل