قانون ضد الإساءات (ديمقراطية الكفر) نقله المحامي نوري إيشوع

صورة العضو الشخصية
المحامي نوري ايشوع

إدارة الموقع
مشاركات: 1206

قانون ضد الإساءات (ديمقراطية الكفر) نقله المحامي نوري إيشوع

مشاركة#1 » الاثنين إبريل 16, 2012 5:50 pm

قانون ضد الإساءات

– April 15, 2012

قانون ضد الإساءات

ورد في الأخبار أن البرلمان الكويتي أقر في جولة اولى من التصويت تعديلات قانونية تنص على تطبيق عقوبة الإعدام على كل من يدان بشتم الذات الالهية او النبي محمد وزوجاته. وصوت 46 نائبا ووزيرا حاضرا في الجلسة الوزراء يتمتعون بحق التصويت في البرلمان على التعديلات التي ستدخل حيز التنفيذ بعد إقرارها في جولة تصويت ثانية في البرلمان في غضون أسبوعين، وبعد موافقة الحكومة عليها. وصوت اربعة نواب شيعة ضد القانون فيما رفض اثنان آخران التصويت. وامتنع عن التصويت ايضا نائب سني مقرب من الشيعة. وطالب نواب شيعة بإضافة شتم الائمة الـ 12 الى التجاوزات التي تشملها عقوبة الاعدام في التعديلات القانونية، الا ان الطلب رفض من قبل الغالبية الاسلامية السنية في مجلس الامة. أقرر أولا وقبل أي شيء آخر أني لا أرضى بالإساءة إلى أي إنسان على وجه الأرض أو في باطنها، ولا شتمه وتسقيطه، فكيف أرضى أن تنال الإساءة أو الشتم أو التسقيط النبي، عليه الصلاة والسلام، بل جميع الأنبياء، وكيف أرضى أن يُساء إلى نسائه وأهل بيته وأصحابه المقتدين به؟
هؤلاء الذين شتموا السيدة عائشة شتموا علماء شيعة يحترمهم بقية الشيعة، انظروا في البيانات التي أصدروها والشتائم التي فيها حتى ضد الخميني والخامنئي ومحمد حسين فضل الله وحسن نصر الله وغيرهم. والاتهامات البذيئة التي سوّقوها ضدهم. هل تصدقون أن أحد مشايخهم يلعنهم ثلاث مرات في سجوده؟ أية صلاة هذه وأي دين؟ والنبي يقول لا أحب للمؤمن أن يكون سبّابا لعّانا؟ ولكن هؤلاء لا يصح أن يحاكموا بناء على منطلقات طائفية، بل بموجب قوانين القذف والعدوان على الآخرين، ويمكن أن تشدد العقوبة إن كان القذف والعدوان بحق النبي، عليه الصلاة والسلام. وبدرجة أقل بشأن الآخرين. لأن الآخرين لا قدسية لهم إلا بكونهم بشرا يصيبون ويخطئون. فهم يستحقون المناقشة العلمية الهادئة، ولكن لا يصح شتمهم وسبّهم. سواء كانوا من شخصيات هذه الطائفة أو تلك. نعم يجب محاكمة السبابين الشتامين اللعانين من مختلف الطوائف والمذاهب والقبائل والأحزاب، وتغليظ العقوبة بحقهم وحق غيرهم من المرتكبين لجرائم القذف واللعن والشتم والإساءة، لكن ليس بقانون أعور أعرج.
وأقرر ثانيا بأني ضد أي سلوك طائفي، وأية إساءة لأية طائفة من الطوائف. علما بأني أعتقد أن المذاهب هي مجرد اجتهادات بشرية لفهم القرآن قد تصيب وقد تخطئ، فلا داعي لتحكيمها في حياة الناس وفرضها عليهم بالقوة. وأقرر ثالثا بأني ضد التجارة بالدين والتربّح الشخصي باسم الدين، أي دين كان، وأية طائفة كانت.

عن الزمان العراقية

هذه ديمقراطية الربيع العربي كما يسمونه و هذه الكارثة اللاقانونية هي أحدى نتائجه!

صورة العضو الشخصية
بنت السريان

عضو
مشاركات: 7129

Re: قانون ضد الإساءات (ديمقراطية الكفر) نقله المحامي نوري إي

مشاركة#2 » الاثنين إبريل 16, 2012 6:48 pm


هذه ديمقراطية الربيع العربي كما يسمونه و هذه الكارثة اللاقانونية هي أحدى نتائجه!
عيش وشوف
يحرمون ويحللون حسب نزواتهم ورغباتهم
والقصد من ذلك لا يعلمه سوى الله سبحانه وتعالى
صورة

صورة العضو الشخصية
المحامي نوري ايشوع

إدارة الموقع
مشاركات: 1206

Re: قانون ضد الإساءات (ديمقراطية الكفر) نقله المحامي نوري إي

مشاركة#3 » الاثنين إبريل 16, 2012 7:16 pm

صدقتي اختي سعاد

و الرب يتجينا من الأعظم يا رب

أشكر محبتك و مروركِ

أخوكِ نوري إيشوع

العودة إلى “مراسيم وقرارات”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل