في التأنّي الســـــــلامة حنا خوري

المشرفون: المهندس إلياس قومي، وديع القس

صورة العضو الشخصية
حنا خوري

مشرف
مشاركات: 2084
اتصال:

في التأنّي الســـــــلامة حنا خوري

مشاركة#1 » الاثنين إبريل 02, 2012 6:54 pm


حدّثني أحد أصدقائي عن حادثة جرت معه وعاشها شخصيا فقال

عندما قمتُ بزيارتي الى لندن ... نصحني بعضهم ان لا انسى ان اقوم بزيارة حديقة الحيوان في لندن والتي ليست بحاجة الى تعريف فهي تُعَد من الحدائق القليلة في العالم من حيث الحجم وبما تحتويه من حيوانات نادرة ومعروفة ومن اجمل حدائق العالم وزيارتها لا تفوت على الزائر الذي يرغب بالمتعة ويتفرّج على انواع ما تحتويه .
قصدتّ الحديقة وقبل ان اهم بالدخول لفت نظري منظر المشمش في ما بين انواع الخضروات والفواكه التي في مدخل الحديقة .. فاشتريتُ كمي ودخلتُ الحديقة اتفرّج على ما تحتويه من حيوانات وانا اتلهّى بتناول حبّات المشمش اللذيذة .
مررنا بالطيور الغريبة والملونة ومختلفة الأحجام ثم بالحيوانات الأليفة .. ثم المفترسة الفيل والأسد والزرافة ... ولفت نظري جمهرو من الزوّار مجتمعين يتفرّجون على احد القرود الجميلة والذي يقوم بحركات تسعد الزوّار ويتعالى صوت قهقهاتهم . دنوتُ لأرى .. فراعني منظره بالفعل قرد جميل شعره ابيض اللون وجه اسود يقفز بين الأغصان بحركات بهلوانية تلفت الأنظار .. فيصفّقون له ويرمون له ما تحويه اياديهم فيلتقطها بحركة بهلوانية ملفتة للنظر ثم يلتهمها بحركة سريعة .. ليستقبل الأخرى .
تقدّمتُ الى مكان قريب ورميتُ له حبّة من المشمش التقطها بسرعة البرق قبل ان تسقط على الأرض ...فنظر اليها نظرة متفحّص وبدأ بالتهامها كالأنسان ولما لم يبق منها غير العجوة نظر اليها من كافة النواحي ونظر الى الجمهور بنظرة فاحصة واستفسار وامعن التفكير مليا وهي في يديه . ثم بحركة غريبة ادناها من فتحة مؤخّرته وو بسرعة بالغة التهمها وتابع ابتسامته ونشاطه . بينما تعجّب الحضور وتعالت ضحكاته . فرميتُ له حبّة اخرى .. فتعامل معها كالأولى وبعد ان لم يبق غير العجوة تصرّف نفس التصرّف الأول ثم التهمها بعد ان ادناها من فتحة مؤخّرته .
وبينما ما كان يرميه له الآخرون كان يلتهمها بكل سرعة وحركة رياضية .
سألتُ السائس والمسؤول عنه وعن تنظيفه والسهر عليه عن الحركة التي قام بها مع حبة المشمش وبين ما يقوم به من حركات مع ما يرميه له الجمهور ؟؟؟
فما كان من السائس الاّ الضحك والأستغراب وقال ..
تعوّد صاحبنا ان بلتهم ما يرميه له كل شخص .. حتى كان يوم ان التهم عدّة حبّات من الخوخ من الحجم الكبير نوعا ما .. وفي اليوم التالي اراد ان يتبرّز فكان يوما اسود في حياته فجحظت عيناه ووصل الى شفا الموت واستعنّا بالطبيب البطري لتسهيل عملية البراز بعد ان تألّم بشكل غريب .
ومن يومها اصبح يتأنّــــــــــى في التهام ما هو كبير الحجم ويفكّر مليا ولذلك ابصرته ان فكره وتجربته قالت له ان يبتلع المشمش لأن بعد الأكل هناك عملية اخرى .

نظرت الى هذا القرد كم كان جميلا .. ولكن زاد جماله في نظري واحترمته جدا وخرجتُ من الحديقة أُحادث نفسي


حقا في التأنّــــــــي السلامة

صورة العضو الشخصية
المهندس إلياس قومي

مراقب عام
مشاركات: 3569

Re: في التأنّي الســـــــلامة حنا خوري

مشاركة#2 » الاثنين إبريل 02, 2012 7:32 pm

هل تعلم أستاذنا الأديب حنا خوري
كم هذه التي رويتها جميلةٌ هي
وتعلمنا أن نتأنى في كل شيء لكن
عليك أن تعرف أيضاً
إنَّ إطلالتكم هذه هي
honn: الأجمل من كل حدائق العالم honn:
شكراً للرب يسوع الذي يقودنا في موكب نصرته
شكراً على ما اوردته لنتعرف على حديقة الحيوانات في لندن
هؤلاء هم الذين عرفوا طعم الحياة ليعرفوا كيف يستغلون
اوقاتهم في زياراتٍ تُسعدهم لقد اسعدتنا
أستاذ حنا برجوعك وبقصتك ايضاً .
honn: sta: honn:

صورة العضو الشخصية
إسحق القس افرام

نائب المدير العام
مشاركات: 8160

Re: في التأنّي الســـــــلامة حنا خوري

مشاركة#3 » الاثنين إبريل 02, 2012 7:40 pm

قصة مؤثرة فعلاً وفيها من العبر الكثير
كل الشكر لك على الاختيار المميز
استاذنا الكريم حنا
فعلاً في العجلة الندامة
cro: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ cro:
صورة


صورة العضو الشخصية
حنا خوري

مشرف
مشاركات: 2084
اتصال:

Re: في التأنّي الســـــــلامة حنا خوري

مشاركة#4 » الاثنين إبريل 02, 2012 9:15 pm



عزيزي المهندس الياس

اشكر لك التفاتتك على مشاركتي وتعقيبك بهذه الكلمات الجميلة على هذه الحادثة الغنية بالعبر والحكمة والتي ناخذها من تصرّف حيوان بسيط وجميل كالقرد ... فهناك في الحياة مواقف عديدة ومحطّات متعدّدة في طريق الأنسان عليه ان يلاقيها بتأنّي وتفكير ويحسب لها الف حساب

فالحياة ليست باني اعيش كيف ما ارغب .. بل علي ان افكّر اكثر من مرّة اين اضع قدمي في الخطوة التالية .

اشكرك مرة اخرى دمتَ بعافية وصحة

صورة العضو الشخصية
حنا خوري

مشرف
مشاركات: 2084
اتصال:

Re: في التأنّي الســـــــلامة حنا خوري

مشاركة#5 » الاثنين إبريل 02, 2012 9:20 pm



حبيبي الغالي اســــــــــــــــحق

انا ش روحي قلتو اكيد اسحق تيعلّق على هذا القرد وحركتو .. قي اريت كيا حيوان كلّو عقل وحكمة ... من خوف استو ويجر كو صار يحسب كل شي يتّاكل ويقول ف بالو

عجب هذا الكابلعو .... تيدَّل ؟؟؟؟ ولا عيني تيطلعون من راسي جاخ ال .....

اشكر مرورك وووووو

بركة عزرت آزخ معك

صورة العضو الشخصية
georgette hardo

مشرف
مشاركات: 2715

Re: في التأنّي الســـــــلامة حنا خوري

مشاركة#6 » الاثنين إبريل 02, 2012 11:17 pm

ros5: ros5: ros5: ros5: ros5: ros5:
ros5: اخي ابو لبيب
ros5: اهلا بك نحن ننتظر منك القهوة الصباحية
ros5: رائحتها القوية انعشت روحنا
ros5: اهلا وسهلا نقول لك وصلت الى هنا
ros5: ros5: ros5: ros5: ros5: ros5:
georgette hardo
ام سلمان السويد

صورة العضو الشخصية
حنا خوري

مشرف
مشاركات: 2084
اتصال:

Re: في التأنّي الســـــــلامة حنا خوري

مشاركة#7 » الخميس إبريل 05, 2012 9:47 pm

العزيزة جورجيت

أُقدّر عاليا طلبكِ في عودتي الى افتتاح الصالون لشرب فنجان القهوة .... ولكن تعرفين نحن الكاثوليك نمر في اسبوع الحاش اي اسبوع الآلام وبعده باذنه تعالى ساقوم بدرس الموضوع .
ولكن لم الحظ اي تعليق على هذه المشاركة لا من قريب ولا من بعيد لم تشيري اليها ولو في كلمة ؟؟؟؟
مما استغربتُه من قلمكِ الجميل .

اشكركي ووووو
بركة عزرت آزخ معك

العودة إلى “أدب ساخر”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل