ننعي خبر أنتقال الأب القس د. يوسف سعيد إلى الخدور السماوية

صورة العضو الشخصية
المهندس إلياس قومي

مراقب عام
مشاركات: 3570

Re: ننعي خبر أنتقال الأب القس د. يوسف سعيد إلى الخدور السماو

مشاركة#11 » الأربعاء فبراير 08, 2012 2:34 am

نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ وَالأَمِينُ !
كُنْتَ أَمِينًا فِي الْقَلِيلِ فَأُقِيمُكَ عَلَى الْكَثِيرِ.
اُدْخُلْ إِلَى فَرَحِ سَيِّدِكَ.


jes:


أتقدم بأحر التعازي القلبية لصاحب القداسة
مار إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى
والأحبار أصحاب النيافة الأجلاء
والأباء الكهنة عموماً وأبرشيتناالسريانية الأرثوذكسية في السويد
وعموم آل سعيد وآل كبرو
بإنتقال الأب الفاضل
القس الشاعر
د. يوسف سعيد
إلى الخدور السماوية
سائلين الرب أن يتغمده بواسع رحمته
ويسكنه فسيح جنانه مع الملائكة
والأبرار والقديسين
ولذويه
وشعبنا السرياني
الصبر والسلوان



croseL

المهندس إلياس قومي

_________________

صورة العضو الشخصية
بهيج شمعون حنو

عضو
مشاركات: 2315

Re: ننعي خبر أنتقال الأب القس د. يوسف سعيد إلى الخدور السماو

مشاركة#12 » الأربعاء فبراير 08, 2012 4:28 pm

كنت افتش عن تاريخ الأب الراحل القس يوسف سعيد candle

فقرأت هذا الموضوع عن تاريخه ومشواره في السويد
_________
للاكاديمي والكاتب
ادورد ميرزا

وانا اشاهده من على شاشة فضائية سوريويو سات والتي تبث برامجها من دولة السويد , حيث تم تكريمه لحصول صورة له كان مصورا قد التقطها فحازت على جائزة اجمل صورة , وهو تكريم جديد ليس له علاقة بالشعر والأدب ولكنه اشارة لما يتمتع به هذا الشاعر الكنز والمعطاء من مميزات ..انه الشاعر والأديب ابونا يوسف سعيد ...والذي ما زالت حنجرته شابة عذبة عذوبة النبع الذي لا ينضب.

بالأمس القريب كُرم ابونا الشاعر يوسف من قبل مؤتمر البطريرك افرام برصوم في ستوكهلم 2007 حيث قدمت له رابطة الأكادميين السريان الأراميين جائزة تقديرية لجهوده ومثابرته وابداعه في مجال الشعر والأدب , ان حياة ألأب سعيد و أسفاره و حبه للشعر و الشعراء ، قربته لبناء علاقات طيبة ولقاءات مفيدة مع العديد من الأدباء والشعراء امثال ميخائيل نعيمة واسحق قومي وميخائيل ممو والشاعر شربل بعيني وغيرهم الكثيرين من العراقيين والعرب .
وقد يكون هناك ممن لا يعرفون شيئا عن المجتمع العائلي الذي يحيط بالقس يوسف سعيد , فيوسف سعيد ... أب بهي الطلعة وديع المعشر , فحين يتواجد بيننا فانه يكون كالشمعة في ليلة سويدية ثلجية ,حيث ترانا نلتف حوله للدفئ ولتنوير افكارنا منه , يعجز قلمي عن توصيف يوسف سعيد فالاف الكلمات لن توفيه حقه , انه نور يشع اينما جلس .. يقول...{ الكتابة نبع لا ينتهي وهي تنفيس للانسان بها
يتسلق إلى عوالم أخرى والركن الفاعل في تفاعيل الانسان المختلفة }

كتب عنه الكثيرين من الأدباء والشعراء وكرم في العديد من المؤتمرات , فهو شاعر" المربد" انه ابن العراق ابن ( آزخ ), قال عنه الاديب هنري بدروس كيفا .. { فإلى محبي الأب الشاعر يوسف سعيد . تواضعه و ترديده بأنه من عائلة فقيرة يجب ألا يخفي عنا عظمته و غنائه الفكري و الشعري }.
وكتب عنه الشاعر السوري اسحق قومي .. { لا أمدحُ ما ليسَ فيكَ أُشهِدُ × وشهادتي معصومةٌ بيضاء }

اما ابونا يوسف سعيد الشاعر والأديب فانه لم يركن لقراءة ما يرسل اليه من رسائل الشعر والنثر, انما هو الآخر فقد جاهد وارسل الى العديد ومنهم الشاعر شربل بعيني ورسائله منشورة على الأنترنت ويمكن الاطلاع عليها .

ولكن وبعيدا عن علاقات مجتمع وعائلة الأدب والشعر والذي يعشقه ابونا يوسف , وبعيدا عن لغة الرسائل والهدايا وجوائز التكريم ....فان علاقاتنا العائلية وخصوصيتها معه قد تكون هي الأسمى والاعمق والأشمل من مثيلاتها من العلاقات , فقربنا منه حين نجالسه مطمئنين نشعر وكأن العالم كله لا يعرف شيئا عن يوسف سعيد الا فيما يكتبه من شعر وادب .. ولكن وقبل الشعر والأدب فانه إنسان مسيحي رائع محبوب متواضع بسيط كريم , يتمتع بروحية الشباب الجميله , فالضحكة لا تفارق محياه , يوسف سعيد لا يكل عن تقديم النصح بأرق أسلوب وعذوبة , وعندما تصغي اليه فانه ينقلك الى اعماق التأريخ بتسلسل جميل خاصة عندما يمسك بواقعة تأريخية مهمة , يوسف سعيد لا يغضب منه أحد أبدا ولا يُغضب احدا قط , فالجميع يحبه أنه أب بلا منازع , فقد غمر الجميع بعاطفته الأبوية الناصحة الأمينة المخلصة , أب على خلق رفيع نذر حياته في اكمال واجبه الديني والاجتماعي والثقافي , حين يتواجد في مكان ما فانه يكون كالنسمة الندية حين تلامس وجه الانسان المتعب , فكلماته الرقيقة والجادة والطيبة تضفي الكثير من البهجة والصفاء , انه رائع تطمئن له القلوب , وطيب يحب الجميع فأحبه الجميع , ومهما قلنا عنه فلن نوفيه حقه أبدا , ندعو ربنا ان يحفظه ويطيل في عمره .

فهنيئاً لك أيها الأب الرائع فاينما حللت تمتطي بساط الإبداع الادبي فتحلق في فضاءات التألق , حضورك لؤلؤة تبدد الظلام .
اينما رأيتك تتحدث ينتابني شعور بانك تمتلك صدرا يتسع لزلات الآخرين فترسل عليهم هتان من السموحة والصفاء , انك بتواضعك وبسماحتك تطرد الشيطان من قلوب الكارهين .
أيها الإنسان االطيب زدنا من لقاءاتك فانك والله تنثر الود على صحاري القلوب فتنبت رياحين المحبة ليستنشق عبيرها كل الأقربون والأبعدون .
أيها الأب والقس الأمين اراك عندما تتدثر بعباءة السماحة وتلتحف وشاح المحبة فانك تضفي على من حولك شأبيب السعادة والسرور , فلطفك الذي يعانق عنان السماء وكرمك الذي يسابق هبوب الرياح وعبقك الذي ينساب كأريج إقحوان الربيع ونظراتك الحنونة كلها عطاءات ربانية كُلفتَ بها لراحة المتعبين .
أيها الحليم بحبك للناس وبحب الناس لك قد فزت في الدنيا وفي الآخرة .
واخيرا ....وانا في نهايات الكتابة...وردني نبأ رقودك في المستشفى ..اتمنى لك الشفاء العاجل وعسى ان تكون وعكة صحية خفيفة...وتحية محبة وتقدير لكل صرح اعلامي يقربنا من عظماء شعبنا في العلوم والادب والسياسة والثقافة الدينية والدنيوية والمدافعين عن حقوق الانسان .
مع محبتي الخالصة
صورة

صورة العضو الشخصية
الدكتور بشير متي الطورلي

مشرف
مشاركات: 1421

Re: ننعي خبر أنتقال الأب القس د. يوسف سعيد إلى الخدور السماو

مشاركة#13 » الخميس فبراير 09, 2012 1:39 pm


ܫܽܘܢܳܝܳܐ ܕܐܰܒܼܘܢ ܩܰܫܺܝܫܳܐ ܝܰܘܣܳܦ ܣܰܥܺܝܕ
إنتقال ألأب القس يوسف سعيد الى الخدور العلوية

ܢܦܰܠ ܟܰܘܟܒܼܳܐ ܐ̱ܚܪܺܢܳܐ ܡܶܢ ܫܡܰܝ̈ ܣܘܽܪܝܳܝܽܘܬܼܐ
هوى كوكب آخر من سماء السريانية

ܫܬܼܶܩ ܥܶܢܕܳܐ ܡܢܰܨܪܳܢܳܐ ܡܶܢ ܥܶܢܕܰܝ̈ ܐܳܪܳܡܳܝܽܘܬܼܐ
صمتَ بلبل غريد من بلابل ألآرامية

ܥܢܰܕܼ ܐܳܡܽܘܪܳܐ ܫܒܼܺܝܚܳܐ ܡܶܢ ܡܳܪܰ̈ܝ ܪܶܓܼܫܳܐ ܐ̱ܢܳܫܳܝܳܐ
مات شاعر مُجيد من أصحاب الشعور ألأنساني

ܒܠܰܡ ܡܰܘܬܳܐ ܡܰܠܦܼܳܢܳܐ ܛܰܪܩܳܐ ܡܶܢ ܡܳܪܰ̈ܝ ܩܰܢܝܳܐ ܓܠܺܝܦܼܳܐ
أخرس الموت أستاذاً فاضلاً من أصحاب القلم المبري

ܝܕܰܥܬܶܗ ܡܠܦܢܐ ܛܪܩܐ ܘܟܬܼܘܿܒܼܳܐ ܡܗܺܝܪܳܐ
عرفته أستاذا فاضلاً وكاتباً ماهراً

ܝܕܰܥܬܶܗ ܡܰܚܳܪܳܐ ܫܰܪܺܝܪ ܡܶܠܬܼܳܐ ܘܡܳܪܝ̱ ܨܘܪ̈ܳܬܼܳܐ ܦܰܐ̈ܝܳܬܼܳܐ
عرفته شاعراً صادق الكلمة ذو صورٍ شعريةٍ أخاذة

ܐܰܝܟܰܢ ܠܳܐ ܗܳܘܶܐ ܡܳܪܝ̱ ܗܳܠܶܝܢ ܕܺܝܠܳܝܳܬܼ̈ܳܐ ܘܗܘܝܘ ܬܰܠܡܝܕܼܐ ܡܗܰܡܝܢܐ
كيف لا يكون صاحب تلك الصفات وقد تتلمذ بإيمان

ܕܚܣܝܐ ܡܪܝ̱ ܓܼܪܝܓܘܪܝܘܣ ܦܘܠܘܣ ܒܗܢܡ ܡܠܦܢܐ ܪܰܒܳܐ
للمطران مار غريغويوس بولس بهنام الملفان الكبير

ܗܳܐ ܩܰܢܝܳܐ ܐܶܬܬܒܰܪ ܗܳܐ ܩܪܛܝܣܐ ܠܒܶܫ ܐܶܒܼܠܳܐ
ها إن القلم قد كُسِرْ والدفتر لبس الحزن

ܡܶܢ ܡܪܝܐ ܒܳܥܶܐ ܐ̱ܢܐ ܕܢܣܡܟܘܗܝ ܥܡ ܩܕܝܫ̈ܐ
أسأل الرب أن يُسكنه مع القديسين


croseH croseH croseH

ܘܢܶܬܼܒܰܣܰܡ ܥܡܗܘܢ ܥܠ ܦܳܬܼܘܪ ܡܠܟܘܬܼܶܗ
وليتنعم معهم على مائدة ملكوته

ܐܡܘܪܐ ܣܘܪܝܝܐ
شاعر السريان

ܕܘܟܬܘܪ ܒܫܝܪ ܛܘܪܝܐ
الدكتور بشير الطورلي

العودة إلى “التعازي والوفيات”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل