Viande- Meat- اللحم اللحم هو النسيج الحيواني عند استخدامه كط

المشرفون: إسحق القس افرام، georgette hardo

nabil aho

عضو
مشاركات: 251

Viande- Meat- اللحم اللحم هو النسيج الحيواني عند استخدامه كط

مشاركة#1 » الاثنين نوفمبر 12, 2012 3:25 pm

Viande- Meat- اللحم
imagesCA5GXQ4R.jpg
imagesCA5GXQ4R.jpg (25.16 KiB) تمت المشاهدة 805 مرات

untitled.png
untitled.png (107.72 KiB) تمت المشاهدة 805 مرات

اللحم هو النسيج الحيواني عند استخدامه كطعام .كلمة لحمة تاتي من اللغة الاتينية وتعني الحياة, وباللغة السرياني ܒܣܪܐ بسروا. تعتبر اللحوم من المواد الاساسية للانسان ومن أهم أنواع الاطعمة حيث تمده بالطاقة والبروتينات.
منذ بداية الزمن كان الانسان الاول من محبي اكل اللحوم وقبل اكتشافه للنار كانت اللحمة تاكل نية وبعدها أصبحت تطهى مما ساعد في عملية الهضم وأدى ذلك الى تغييرفي ملامح شكل الانسان .ولكن في عصرنا هذا بداوا يقللون من اكل واستهلاك اللحوم واصبحوا اكثر من متناولي الاسماك ,الدواجن,الخضروات والبقوليات وياتي هذا لعدة اسباب:
1- ارتفاع اسعار اللحوم في الاسواق
2- الناحية الصحية(الكلوسترول)
3- الناحية الدينية
بدأت عملية تهجين المواشي في منطقة الانضول واليونان من حوالي 6000 سنة قبل الميلاد. الآشوريين ,الاغريق والرومان كانوا من أوائل من استعمل الفلفل والبهارات في عملية الطهي لان البهارات واللحوم كانت غالية الثمن. أستعملت اللحوم وخاصة لحمة البقر في أوروبا في العصور الوسطى. تعتبر أمريكا من أكثر بلدان العالم استهلاكا للحوم البقر, ويصل معدل استهلاك الشخص الواحد الى 29 كيلو غرام في العام الواحد.
تقسم اللحوم الى ثلاثة اقسام:
1-اللحمة الحمراء مثل البقر,الجاموس,الضائن(الحمل).
2-اللحمة البيضاء مثل الدواجن(الدجاج والحبش),العجل والخنزير
3-اللحمة البنية مثل الطيور,الغزلان ,الارانب,البط والاوز.
تتكون اللحمة من الماء حوالي 70%,20% بروتين التي تساعد في بناء جسم الانسان,5%دهون و5%من السكر الذي يساعد على تغيير لون اللحمة عند عملية الطهي.
اللحمة تحتوي على الحديد والبوتاسيوم الفسفور والمغنيسيوم والصوديوم وفيتامين ب.
تتكون اللحمة من العضلات,الانسجة الالياف والدهون.25 % الى30% من وزن الذبيحة عظم.
بعض اقسام اللحمة تكون اطرى من الاخرى ولذلك لعدة اسباب وهي:
العمر ,النشاط , ونوعية الغذاء.
يسمى العجل بالعجل الحليب لانه يتغذى على حليب الام لمدة ستة أشهر وفي بعض البلدان وخاصة في هولندا يخلط صفار البيض مع الحليب ويقدم للعجل.
طهي اللحمة:اللحمة تقدم مطبوخة وساخنة او باردة وفي بعض الاحيان نية.يمكن استعمال عدة طرق لطبخ اللحمة مثل الشوي ,السلق,القلي,والخبز.
يمكن تفريز اللحمة لمدة تسعة اشهر على درجة حرارة -18الى-24 تحت الصفر شرط ان تدهن بالزيت وتلف بالنايلون كي لا تحترق من درجة الحرارة ويميل لونها الى السواد .واللحمة المطبوخة تحفظ لمدة اسبوع في الثلاجة.
تخزين وحفض اللحوم :يجب تخزين اللحوم في الثلاجات من اجل الحفاظ على الجودة واللون. اللحوم يجب ان تعلق في الثلاجة لمدة6_7 أيام على درجة حرارة 1 بواسطة الخطافة قبل عملية الطهي حتى ترتاح و من اجل الحصول على لحمة طرية وينصح بعدم تناول اللحمة الطازجة وان تكون نسبة الرطوبة في الثلاجة90% مع شروط توفر المواصفات الصحية.
اللحوم من المواد الغذائيه التي تفسد بسرعة وعندها تكون رائحتها كريهة,وفي الماضي كانوا يحفظون اللحم من الفساد بعدة طرق وذلك لعدم وجود البرادات والمجمدات ومن هذه الطرق:
التجفيف, التمليح, التبهير والتدخين.
الجدير بالذكر ان استراليا هي مصدر للحوم والماشية في العالم يصل عددها حوالي 200 مليون راس من الحملان وحوالي 25 مليون من الابقاروفي نيوزلندا يوجد 70 مليون رأس غنم.وأكثر أربعة دول استهلاكا للحوم البقر(الولايات المتحدة,البرازيل,اليابان والصين)
وأكثر أربعة دول تصديرا للحوم البقر في العالم(استراليا,البرازيل,الارجنتين وكندا)
عند عملية دبح اللحوم في المسالخ وهو المكان الذي تسلخ فيه المواشي وتجهز الى لحم معد للاكل في شروط ومواصفات صحية .
في الولايات المتحدة يسلخ حوالي 15 مليار ماشية سنويا في 5700 مسلخ .يوجد اكبر مسلخ بالعالم في ولاية كارولانيا الامريكية وهو قادر على سلخ اكثر من 32 الف ماشية باليوم ويعمل بالمسلخ اكثر من 527 الف عامل أما أكبر مسلخ في آسيا فيقع في مدينة مومباي الهندية . لحوم البقر تقسم الى قسمين اما لحوم العجل والخراف والخنازير تترك كاملة ويسلخ الجلد ومن ثم يشق البطن من أجل الحصول على الفضلات مثل الكلاوي والكبد وغيرها , وبعدها تعلق اللحوم في الثلاجات الى حين توزيعها في الاسواق.

ريش الضأن (كستليتة خاروف) بالاعشاب العطرية.
المقادير:
ريش الضأن متاكملة
أعشاب عطرية روزماري(زعترالجبل) ريحان و نعناع- كزبرة خضراء. بقدونس وجميعها مفرومة خشنة
قشور برتقال مفرومة ناعمة
ملح فلفل أسود وقرفة مطحونة وزيت زيتون وقليلا من الثوم
ملعقة متوسطة من السمن النباتي

طريقة العمل:تغسل الريش بماء وخل,وتشطف تتبل بالملح والفلفل الاسود والقرفة المطحونة وزيت الزيتون والثوم . تقلب في السمن حتى يصير لونها بنيا ترفع من الطنجرة ويضاف اليها عن طريق الضغط على اللحم الاعشاب العطرية المخلوطة معا ومعها قشور البرتقال توضع الريش في صينية فرن كبيرة ومعها كوبان من مرقة الخاروف , ويرعى عدم سكب المرقة فوقها حتى لا تقع الاعشاب من على اللحم وتحكم الصينية بورق الامينيوم فويل وتترك في فرن على درجة حرارة 180 لمدة 1 ساعة وبعدها يرفع الفويل وتترك 10 دقائق حتى تحمر أكثر. يقدم هذا الطبق مع المفتول والخضروات.

وصحتين وعافية

صورة العضو الشخصية
georgette hardo

مشرف
مشاركات: 2715

Re: Viande- Meat- اللحم اللحم هو النسيج الحيواني عند استخدام

مشاركة#2 » الثلاثاء نوفمبر 13, 2012 11:27 pm

ros4: ros4: ros4: ros4: ros4: ros4:
ros4:احونو نبيل احو
ros4: شكرا لك على هذة المعلومات المفيدة عن اللحم
ros4: سلمت اياديك
المرفقات
images.jpg
images.jpg (26.2 KiB) تمت المشاهدة 805 مرات
georgette hardo
ام سلمان السويد

العودة إلى “منتدى المأكولات السريانية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل