الحكومة الألمانية تطلق برنامجا لاستيعاب اللاجئين القصر

المشرف: حنا خوري

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا
المدير العام
المدير العام
مشاركات: 18973
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 11:00 am

الحكومة الألمانية تطلق برنامجا لاستيعاب اللاجئين القصر

مشاركة بواسطة د. جبرائيل شيعا » الخميس مايو 28, 2015 10:55 pm

الحكومة الألمانية تطلق برنامجا لاستيعاب اللاجئين القصر

صورة

دشنت الحكومة الألمانية برنامجا خاصا باستقبال اللاجئين من الأطفال واليافعين الذين يصلون إلى ألمانيا دون مرافق من أهاليهم. البرنامج الذي يحمل اسم "مرحبا بكم عند أصدقائكم" يهدف لحماية ودمج هؤلاء القصر في المجتمع.

أطلقت الحكومة الألمانية برنامجا لمساعدة الأطفال الذين يلجئون إلى البلاد بمفردهم ودون وجود عائل لهم من أهاليهم، وفق ما أعلنته وزيرة الأسرة الألمانية مانويلا شفيسينغ اليوم الخميس (28 مايو/أيار) في برلين. وقالت الوزيرة، التي تنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، إن البرنامج الذي يحمل اسم "مرحبا بكم عند أصدقائكم" إن كثر من الأطفال واليافعين يفرون من الحروب والملاحقات من بلدانهم لوحدهم ودون مرافقة أهاليهم.

صورة
مدينة باتراس اليونانية محطة اللاجئين لدخول أوروبا
اليونان هي أول دولة من دول الاتحاد الأوروبي يصل إليها الكثير من المهاجرين غير الشرعيين في طريقهم إلى الغرب.
12345678
وأكدت الوزيرة الألمانية أنه سيتم دعم البلديات بالولايات والاتحادات وكذا المؤسسات التربوية ذات العلاقة لاستيعاب هؤلاء الأطفال خلق بيئة مناسبة لدمجهم في المجتمع. وسيتم تخصيص مبلغ 12 مليون يورو لهذا الغرض.
وحسب وزارة الأسرة الاتحادية الألمانية فإن نحو ثلث اللاجئين الذين يصلون إلى ألمانيا هم من الأطفال، ومعظمهم دون مرافق من الأسرة. فقط في عام 2014 وصل عدد هؤلاء الأطفال الوحيدين 18 ألف قاصر؛ "وهؤلاء يحتاجون بصفة خاصة لحمايتنا"، وفق وزيرة الدولة مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الاندماج أيدان وزغوز.
ع.ج.م/ع. خ (د ب أ، ا ف ب)
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”أخبار العالم“