وفاة سعيد الشهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة

المشرف: حنا خوري

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18973

وفاة سعيد الشهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة

مشاركة#1 » الجمعة يناير 25, 2013 3:55 am

صنعاء تؤكد وفاة سعيد الشهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة متأثرا بجراحه

صورة
سبق أن أعلن عن مقتل الشهري مرات عديدة في الماضي
الرجل الثاني في القاعدة، سعيد علي الشهري



الخميس، 24 يناير/ كانون الثاني، 2013،

قالت السلطات اليمنية الخميس إن قياديا كبيرا في تنظيم القاعدة توفي متأثرا بجراح أصيب بها في شهر نوفمبر / تشرين الثاني الماضي.

ولم يؤكد تنظيم القاعدة وفاة سعيد الشهري علما بأن تقارير سابقة كانت أعلنت عن وفاته لكن اتضح لاحقا أنها أخبار غير دقيقة.

لكن في هذه المرة، أعلن الخبر وكالة الأنباء اليمنية ومصدر دبلوماسي في السفارة اليمنية بواشنطن.

وقال مراسلون إن الخبر إذا تأكد سيمثل ضربة كبيرة لـ"تنظيم القاعدة في جزيرة العرب".

وأكد مركز سايت الامريكي المتخصص في رصد المواقع الاسلامية الخبر.
"عملية نوعية"

وقالت اللجنة الامنية العليا في اليمن في بيان ان "الاجهزة الأمنية تمكنت من تنفيذ عملية نوعية في 28 نوفمبر / تشرين الثاني 2012 في محافظة صعدة نتج عنها إصابة الارهابي سعيد الشهري باصابات بالغة دخل على إثرها في غيبوبة توفي بعدها متأثرا بجروحه".

واضافت ان العملية تمت "في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية وفي إطار الشراكة والتنسيق والتعاون الدولي لمكافحة الإرهاب".

ولفتت اللجنة الى ان "الإرهابي الشهري قد تم دفنه من قبل تنظيم القاعدة الإرهابي في مكان مجهول".
تويتر

وذكر الأربعاء المركز الامريكي لرصد المواقع الاسلامية سايت ان سعيد علي الشهري قتل، كما ذكر اسلامي متطرف على حسابه على تويتر.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية اعلنت في العاشر من سبتمبر/ ايلول الماضي مقتل الشهري في "عملية نوعية" للجيش اليمني في وادي حضرموت وهي منطقة صحراوية تقع على مسافة نحو 200 كيلومتر غرب مدينة سيؤون.

لكن الشهري نفى في أكتوبر / تشرين الاول ذلك.
دمج

ويعد الشهري الرجل الثاني في تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" الناجم عن دمج الفرعين اليمني والسعودي للقاعدة مطلع 2009.

وقد سيطر المتشددون الإسلاميون على معظم مناطق هذه المحافظة التي تعتبر زنجبار كبرى مدنها، قبل ان يطردهم الجيش اليمني في يونيو/حزيران.

واعتبرت اللجنة الامنية اليمنية العليا ان سعيد الشهري هو "احد قادة القاعدة الذين لعبوا دورا رئيسيا في التخطيط للاعمال الارهابية على الصعد المحلية والاقليمية والدولية".

وكان الشهري اعتقل في معسكر غوانتانامو واعيد الى السعودية في 2007 حيث تابع برنامج "المناصحة" الخاص بالمتطرفين، الا انه عاد والتحق بالقاعدة في اليمن.


بي بي سي
صورة

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18973

Re: وفاة سعيد الشهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة

مشاركة#2 » الجمعة يناير 25, 2013 3:56 am

هذا هو مصير كل مجرم وكل إرهابي

الموت لمن يقتل أخيه الإنسان
صورة

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18973

Re: وفاة سعيد الشهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة

مشاركة#3 » الجمعة يناير 25, 2013 3:58 am


مقتل 4 من عناصر القاعدة باليمن بغارة أمريكية

صورة
هجوم أمريكي سابق على هدف في اليمن بطائرة من دون طيار


الاثنين، 21 يناير/ كانون الثاني، 2013، 12:39ة

قالت وزارة الدفاع اليمنية إن أربعة أشخاص يعتقد أنهم من عناصر تنظيم القاعدة قتلوا اليوم الاثنين في غارة جوية لطائرة من دون طيار استهدفت سيارة كانت تقلهم في منطقة العطيف الواقعة على طريق يربط بين محافظتي مأرب وصنعاء.

وبهذا يرتفع عدد قتلى الغارات الجوية التي تستهدف عناصر القاعدة في اليمن الى أحد عشر شخصا، هم حصيلة ثلاث غارات لطائرات أمريكية من دون طيار خلال يومين، بعد إعلان وزارة الداخلية مقتل سبعة من عناصر القاعدة في الغارات التي استهدفتهم مساء السبت في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

وكشفت وزارة الداخلية عن هوية اثنين من القتلى وذكرت أن خمسة منهم ما زالو مجهولي الهوية.

والقتيلان هما قاسم ناصر طعيمان وعلي صالح طعيمان اللذان كانا في السجن قبل سنة والتحقا بتنظيم القاعدة في جنوب البلاد بعد الافراج عنهما.

واكد رئيس جهاز الامن القومي في اليمن اللواء علي حسن الاحمدي في الثامن من كانون الثاني/يناير ان الهجمات التي تشنها هذه الطائرات على اهداف للقاعدة في اليمن ستتواصل في اطار التعاون بين صنعاء وواشنطن للتصدي "للارهاب".
حصيلة قتلى الطائرات من دون طيار

وتفيد مجموعة الابحاث نيو اميركا فاونديشن، ومقرها في واشنطن، ان هجمات الطائرات من دون طيار ازدادت بثلاثة اضعاف بين عامي 2011 و2012. إذ شنت تلك الطائرات 53 غارة خلال 2012 مقابل 18 غارة خلال 2011.

وكان موقع (Examiner الأمريكي) نشر قبل أسابيع معلومات قال إنه استقاها من سجل جلسات الكونجرس، وتضمنت احصائيات قدمها عضو الكونجرس دينيس كوسينيتش (Dennis Kucinich) عن أعداد قتلى الغارات الجوية الأمريكية في كل من اليمن وباكستان والصومال.

ووفقا لعضو الكونجرس فإن "الطائرات الامريكية من دون طيار قتلت منذ بدئها قبل سنوات في باكستان نحو 3378 شخصاً وفي اليمن ما لايقل عن 1952 شخصاً، فيما بلغ عدد من قتلوا في الصومال نحو 170 شخصاً".


بي بي سي
صورة

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18973

Re: وفاة سعيد الشهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة

مشاركة#4 » الجمعة يناير 25, 2013 4:00 am

الإرهاب والقمع والاجرام والظلم
قد انتشر في كل انحاء العالم

فعلى الجميع أن يقفوا موقفا واحدا واضحاً
من كل هذه ألأعمال اللا إنسانية

محاربتهم حق إنساني مشروع
ros2: ros4: ros6:
صورة

العودة إلى ”أخبار العالم“

الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل