قتلى في هجوم مسلح في ساحة وسط مدينة "لييج" البلجيكية

المشرف: حنا خوري

سائرموشي

عضو
مشاركات: 1553

قتلى في هجوم مسلح في ساحة وسط مدينة "لييج" البلجيكية

مشاركة#1 » الأربعاء ديسمبر 14, 2011 9:21 pm

أفادت وسائل الإعلام البلجيكية أن رجلا مسلحا قام بإطلاق النار وإلقاء المتفجرات على سوق أقيم في ساحة في مدينة لييج البلجيكة بمناسبة أعياد الميلاد، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص قبل أن يقتل المهاجم نفسه.

قام رجل في الثالثة والثلاثين من العمر باطلاق النار والقاء قنابل يدوية في اكبر ساحات لياج (جنوب شرق بلجيكا) ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 75 اخرين قبل ان يعثر عليه ميتا في ظروف لم تتضح بعد.

وقالت وزيرة الداخلية جويل ميلكيت ان حادث اطلاق النار هذا، الذي احدث صدمة في بلجيكا، "ليس له كما يبدو اي علاقة بالارهاب" ولكنه "عمل منفرد مفجع العواقب".

وقال المدعي العام البلجيكي دانيال ريندرز ان الجاني نور الدين عمراني (33 سنة) من سكان لياج و"معروف لدى اجهزة الشرطة" حيث سبق ان ادين بحيازة اسلحة ومخدرات وجرائم اخلاقية اخرى واستدعي الثلاثاء "للاستجواب في مقر الشرطة".

لكنه بدلا من ان يتوجه الى مركز الشرطة ارتدى زيا عسكريا وتوجه حاملا بندقية آلية خفيفة ومسدسا وقنابل يدوية الى ساحة سان لومبير المقابلة لقصر العدالة وحيث تقام سوق للوازم عيد الميلاد تشهد اقبالا كبيرا.

وقال نيكولا غيلين وهو صحافي شاهد الواقعة "كنت خارجا من قصر العدل عندما رايت رجلا يرفع ذراعه بقوة ويلقي شيئا على الموجودين ثم سمعت صوت انفجار".

واضاف ان الرجل "عاد وتناول شيئا اخر وعندها بدات في العدو. وكان يبدو مسيطرا على تصرفاته ويريد ان يصيب اكبر عدد من الناس. سمعت دوي اربعة انفجارات وطلقات نارية لنحو عشر ثوان".

وقتل صبي في ال15 في الحال في حين توفي اخر في ال17 وامراة في ال75 متاثرين بجروحهم. كما اصيب 75 شخصا اخر بعضهم اصابته خطيرة.

وعلى الاثر عثر على الجاني ميتا في ظروف لم تحدد بعض وان كان بعض الشهود يقولون انه انتحر باطلاق رصاصة على راسه.

واستنادا الى الصحف البلجيكية فقد حكم على نور الدين عمراني في ايلول/سبتمبر 2008 بالسجن 58 شهرا لحيازته ترسانة من عشر قطع سلاح و9500 قطعة غيار وذخيرة وايضا لزراعة 2800 نبته قنب هندي في اطار عصابة اجرامية.
المرفقات
g.1.jpg
g.1.jpg (71.55 KiB) تمت المشاهدة 989 مرةً
g.2.jpg
g.2.jpg (75.26 KiB) تمت المشاهدة 989 مرةً
g.3.jpg
g.3.jpg (61.96 KiB) تمت المشاهدة 989 مرةً
g.4.jpg
g.4.jpg (65.9 KiB) تمت المشاهدة 989 مرةً

سائرموشي

عضو
مشاركات: 1553

Re: قتلى في هجوم مسلح في ساحة وسط مدينة "لييج" البلجيكية

مشاركة#2 » الأربعاء ديسمبر 14, 2011 9:28 pm

بالفعل هز الشارع البلجيكي من البارحة منتصف النهار ولقد ارتفع عدد الضحايا الى ستة قتلى و
/١٢٣/ جريح الكثير منهم في حالات حرجة....




حان الوقت لكي يستيقظ الغرب من نومهم العميق

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18973

Re: قتلى في هجوم مسلح في ساحة وسط مدينة "لييج" البلجيكية

مشاركة#3 » الأربعاء ديسمبر 14, 2011 10:00 pm

واستنادا الى الصحف البلجيكية فقد حكم على نور الدين عمراني في ايلول/سبتمبر 2008 بالسجن 58 شهرا لحيازته ترسانة من عشر قطع سلاح و9500 قطعة غيار وذخيرة وايضا لزراعة 2800 نبته قنب هندي في اطار عصابة اجرامية.

إذا تحلى هذا الشاب بكل هذه الصفات وهذا الحكم
وكان يمتكل هذه العدة والعداد
فلماذا كان حرا طليق

أليس تيقظكم هذه التفجرات يا دول اوربا


رحم الله شهداء هذا العمل الأجرامي
ونطلب منه تعالى أن يشفي الجرحى
صورة

صورة العضو الرمزية
ماجد ابراهيم ككي

عضو
مشاركات: 614

Re: قتلى في هجوم مسلح في ساحة وسط مدينة "لييج" البلجيكية

مشاركة#4 » الخميس ديسمبر 15, 2011 2:17 am

على نفسها جنت براقش هاي اللي تلفي يمها كل من هب ودب....................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا وجمالة الافندي اسمه نور الدين يعني جاي ينورالكم انتو يللي عايشين بالظلمة بدينه دين المحبة والتسامح والامن والسلام............متى تحسون على نفسكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وعمراني والانكى بعد الجزء الثاني من اسمه يعني جاي يعمر الكم..............هنيالكم على هيجي شكولات تلفوها يمكم وعايفين المسيحيين المسالمين في الشرق بأيدي هؤلاء الـ...................................يلعبون بيهم شاطي باطي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العودة إلى ”أخبار العالم“

الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل