السعودية تحطم رقمها القياسي في عمليات الإعدام

المشرف: حنا خوري

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19000

السعودية تحطم رقمها القياسي في عمليات الإعدام

مشاركة#1 » الخميس مايو 28, 2015 11:07 pm

السعودية تحطم رقمها القياسي في عمليات الإعدام

صورة

نفذت السعودية اليوم عقوبة الإعدام رقم 90 خلال هذا العام محطمة بذلك الرقم القياسي لإجمالي عمليات الإعدام التي نفذتها المملكة خلال العام السابق، وهو ما دفع منظمة العفو الدولية إلى الإعراب عن قلقها من زيادة عدد هذه الأحكام.


صورة من ألأرشيف لتنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن بنغالي بداية العام الجاري
قالت منظمة العفو الدولية في تقرير لها إن السعودية نفذت اليوم الخميس (28 مايو/أيار) عملية الإعدام رقم 90 خلال هذا العام. وحسب التقرير فإن السعودية قد نفذت عددا من الإعدامات هذا العام تجاوز إجمالي عدد عمليات الإعدامات التي نفذت خلال عام 2014 بكامله.
مختارات

السعودية تنشر إعلانا رسميا لتوظيف ثمانية "سيافين"
العفو الدولية تسجل زيادة في أحكام الإعدام بذريعة الإرهاب
الشراكة بين برلين والرياض: حقوق الإنسان أولا أم المصالح؟
وقال سعيد سعيد بومدوحه نائب مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة، إن "معدل الإعدامات في المملكة الخليجية قد وصل عددا لم يسبق له مثيل حتى منتصف هذا العام. هذه الزيادة المقلقة في علميات الإعدام تفوق حتى السجلات المروعة السابقة الخاصة بالإعدام في هذه البلاد".
ونفذ اليوم حكم الإعدام في الرياض بحق باكستاني على صلة بتجارة المخدرات، رغم أن السلطات السعودية لا تعتبر الاتجار بالمخدرات جريمة من الجرائم عالية الخطورة، لكن الحكم يصدر وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية، حسب التقرير.
ومن المعروف أن عمليات الإعدام في السعودية تنفذ بقطع الرأس بالسيف في ساحات عامة، فيما ينفذ الحكم عادة في المناطق الجنوبية من السعودية رميا بالرصاص.
ع.خ/ ع.ج.م/ DW
صورة

العودة إلى “أخبار الشرق الأوسط”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل