صفحة 1 من 1

بيان لقاء مسيحيي المشرق

مرسل: الثلاثاء إبريل 01, 2014 11:38 pm
بواسطة د. جبرائيل شيعا
بيان لقاء مسيحيي المشرق

صورة


عقد لقاء مسيحيي المشرق نهار الاثنين الواقع في 31 أذار 2014 اجتماعه الدوري برئاسة أمينه العام سيادة المطران سمير مظلوم في مقره في مطرانية الكلدان في بعبدا وتداول في امور متنوعة. واثر اللقاء صدر عنه البيان التالي:
أولا: يتقدم اللقاء بأحر التعازي للمسيحيين عموما وللكنيسة السريانية الأرثوذكسية خصوصا بوفاة مثلث الرحمات قداسة البطريرك مار زكا الاول عيواص الذي يشكل رحيله خسارة كبيرة للمسيحية المشرقية نظرا لدوره الرائد في الذود عن الهوية السريانية والدفاع عن أصالة الوجود المسيحي في هذا الجزء من العالم.
كما يقدم اللقاء أسمى آيات التهاني إلى قداسة البطريرك الجديد مار اغناطيوس افرام كريم بانتخابه خلفا للمثلث الرحمات البطريرك مار زكا الاول عيواص. وهو يبارك للسريان الأرثوذكس أحبارا واكليروسا ومؤمنين بهذا الانتخاب, ويضرع إلى الرب القدير أن يؤتي البطريرك الجديد الحكمة والبصيرة كي يكمل مسيرة سلفه الكبير, فيقود رعيته في هذه الظروف القلقة نحو بر الأمان.

ثانيا: يدين اللقاء بأقوى التعابير احتلال بلدة كسب السورية ومحيطها وما رافق ذلك من ترويع للأهالي واعتداء على الكنائس وانتهاك حرمة الرموز الدينية ونزوح قسري لمئات العائلات الأرمنية التي اضطرت إلى الهرب في ظروف عصيبة خوفا على أرواحها. وهو يقف مذهولا أمام العنف المتمادي والممنهج الذي يحط رحاله كل فترة من الزمن في منطقة سورية معينة في ظل صمت مريب ولامبالاة العالم أجمع ويستغرب بشدة كيف يتحول احتلال مدينة آمنة إلى عملية "تحرير", إلا إذا كان المقصود "تحرير" تلك المدينة من أهلها وتجريدها من هويتها بغية نشر فكر ظلامي لم تألفه هذه المنطقة من قبل.
ثالثا: يعرب اللقاء عن سروره بنيل حكومة الرئيس تمام سلام الثقة أمام مجلس النواب وهو يأمل أن يشكل هذا الأمر خطوة ايجابية نحو اتمام انتخابات رئاسة الجمهورية اللبنانية ضمن المهلة الدستورية, في جو من التوافق والتضامن الوطني, وذلك احتراما لمبدأ تداول السلطة ونظرا لما يشكله هذا الاستحقاق, وفقا لمذكرة بكركي الوطنية، من محطة مفصلية لبناء الدولة والانطلاق نحو المستقبل.

Re: بيان لقاء مسيحيي المشرق

مرسل: الخميس إبريل 03, 2014 11:41 am
بواسطة malki nissan
بالأضافة الى ما عاناه شعبنا المسيحي قبل مائة عام
وبعد تشرده في اصقاع العالم ,واستقراره في سورية الحبيبة
وفي هذه الازمة بدأت شراذم مسلحة تعبر من الحدود التركية وتهاجم البلدات المسيحية كسب , وقبله معلولة
وصدد وهكذا اصبحت المعاناة كظل ترافق شعبنا في شرقه
والعون من رب العالمين.

Re: بيان لقاء مسيحيي المشرق

مرسل: السبت إبريل 05, 2014 11:12 am
بواسطة د. جبرائيل شيعا
نتمنى من جميع مسيحي الشرق
أن ينظروا بتمعن ما يجري لهم وحولهم
ويقيموا الأوضاع عن حقيقتها بدون تخوف ومحسوبيات
وحدتهم هي الأهم من كل شيء
في الوحدة والأتحاد قوة

ألف شكر لمن بادر بهذا اللقاء واتمنى أن يستمر على الدوام
من أجل مسيحي الشرق
أنهم أبناء الأوطان الأصليين
ليسوا غرباء وليسوا دخلاء وليسوا قادمين من بلاد غريبة
هم الأبناء الأصليين المتجزرين في أرض أوطانهم
ros2: ros4: ros6: