إلى من نبجلهم ونقدرهم الكهنة ... بقلم د. جبرائيل شيعا

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19000

إلى من نبجلهم ونقدرهم الكهنة ... بقلم د. جبرائيل شيعا

مشاركة#1 » الخميس مارس 30, 2017 9:31 am

التوبة والاعتراف 3.jpg
التوبة والاعتراف 3.jpg (143.1 KiB) تمت المشاهدة 45 مرةً
إلى من بنجلهم ونقدرهم ...
إن قدّمت قربانك إلى المذبح، وهناك تذكّرت أن لأخيك شيئًا عليك. فاترك هناك قربانك قدام المذبح، واذهب أولًا اصطلح مع أخيك. وحينئذ تعال وقدّم قربانك" (مت5: 23، 24).

إلى جميع من وضعت يد الرب عليهم ومنحوا سر الكهنوت العظيم، المتيمنين على أسرار الكنيسة المقدسة ومنحها وخدمتها للمؤمنين، وإلى عامة أبناء الكنيسة.
من خلال معرفتنا لتعاليم الكنيسة نعلم أنه قبل منح أي سر من اسرار الكنيسة يجب على المؤمن أن ينظف قلبه وفكره وضميره ثم يتقدم بكل إيمان ونقاوة القلب عن طريق الاعترف والندم لما اقترفه من خطايا وسيئات أي سر التوبة والاعتراف.
بهذه العملية الروحية من المفروض أن يعترف ويقر المؤمن في نفسه عن الخطايا التي ارتكبها ويعترف أمام الله وأمام الكاهن الذي أعطى له سلطان الحل والربط من الرب.
تعلمنا المسيحية أنه حينما يخطئ أحد، أنه لا يسئ لنفسه فقط وإنما يسئ إلى الجسد الذي ينتمي إليه أي الكنيسة، كما أيضا أنه يسئ إلى الله الذي خلقه.
حينما يخطئ المؤمن يطلب منه أن يندم على خطيئته ويكرهها ولا يرجع إليها، ثم يقر بها أمام الكنيسة ويتوب عنها، حينها يقوم الله بغفران هذه الخطايا. كل هذا يحصل بالندامة والاعتراف أمام الكاهن فلا يطلب منه التوقيع على شهادة ووثيقة لخطاياه.
الروح القدس هو عامل التفاعل في كل هذه العملية السرية، لهذا يجب أن تبطل كل أنواع الشكوك حول نية المعترف، فالله هو الذي يقرر ويدين ويحكم على ما يفكر به هذا المؤمن.
ويل لذلك الإنسان الذي به تأتي العثرة "( متّى 18 : 7 ، لوقا 17: 1 )
إذا أيهما أهم الاعتذار على الورق أم التوبة الحقيقية والاعتراف أمام الله والكاهن.
نحن كمسيحيين أكيد نؤمن بأن سر التوبة والاعتراف هو أقوى من كل ما يكتب على الورق.
الله يعلم بالخفاء والعلن ويقرأ ويفحص كل ما في القلوب والأفكار.
حين قال رب المجد: من كان منكم بلا خطية فليرمها أولا بحجر (يو 8: 7 )
التوبة الحقيقية وعدم الرجوع إليها بأعتراف المؤمن أمام الكاهن تغفر له الخطايا، فيلبس ثوب جديد خالي من الشوائب.
كيف لكم يا رعاتنا يا قادتنا يا كهنتنا الموقرين لا تفعلون ذلك فيما بينكم، وأنتم من على يديه نقدم التوبة والأعتراف وسلطانكم العظيم الذي يغفر ويسامح، ولما لا تقبلون التوبة لبعضكم وعدم تقديم الصراحة الحقيقية في سر الاعتراف والتوبة، ونحن من يديكم ننال السلام بمحبة وقبلة مقدسة، وكيف ترفعون دم وجسد رب المجد وفي قلوبكم زعل وحزن و.....
تعاليم الكنيسة تقول لنا: قبل أن يصلّى الكاهن القداس الإلهي يبدأ أولًا بصلاة الصلح. ليذكّرنا بأن السلام الكامل والمحبة والقبلة الطاهرة الرسولية هي أساس هام في تقديم ذبيحة الشكر لله والتمتع ببركات ونعمة الخلاص.
كيف يكون موقف المؤمنين بهذه الحالة وكيف يكون موقفكم أمام المؤمنين وأمام الله وانتم تطلبون من الشعب أن يعترفوا ويتوبوا لتناول جسد ودم ربنا يسوع المسيح.
أليس من يتناول القربان المقدس بدون تنظيف القلب والفكر أي بدون استحقاق يتحول هذا القربان إلى نار عليه.
كيف لكم أن تتناولوا القربان المقدس في كل قداس وانتم لا تعترفون بأخطائكم وقلوبكم غير راضية من بعضكم لبعض.
أين إيمانكم وكيف تمثلون رب المجد يسوع المسيح على الأرض.
"حاشا حاشا حاشا أن يخطأ ربنا يسوع المسيح"
تمثلوا برب المجد انه محب ومتواضع وهو رحوم وغفور و مسامح.
سامحوا يسامحكم الرب
حتى تكونون لنا نحن عامة الشعب المثل الاعلى كي نقتدي بكم وبسيرتكم واعمالكم وافعالكم وإيمانكم.

ربنا يسوع المسيح يكون مع معكم وبينكم في كل أيام حياتكم وحياتنا، طالبين منه أن يمنح الجميع روحه القدوس الفاعل لتنيير الدروب بمحبة وإيمان وسلام لخير كنيسته المباركة.
بمناسبة عيد بشارة العذراء مريم بالحبل الإلهي، نطلب من من منحت نعمة الرب وصارت أم المخلص أن تصلي وتتشفع لكم ولنا جميعا عند أبنها وربها يسوع المسيح كي تنجلي كل الخلافات وكل ما يدور من سيئات بين أبناء المسيح.
صلوا من أجلنا يا كهنتنا الموقرين

د. جبرائيل شيعا
25 آذار 2017 م
عيد بشارة العذراء مريم بالحبل الإلهي
صورة

العودة إلى “منتدى الدكتور جبرائيل شيعا”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل