نعم للنقد البناء وألف لا للنقد التجريح بقلم د. جبرائيل شيعا

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19000

نعم للنقد البناء وألف لا للنقد التجريح بقلم د. جبرائيل شيعا

مشاركة#1 » الأحد يناير 29, 2017 9:58 am

نعم للنقد البناء وألف لا للنقد التجريح


أحترم وأقدر كل إنسان وكل قلم ناقد بحرية كاملة من أجل البناء والتقدم والمصلحة العامة، لا للنقد بحرية عشوائية مشحونة بالغضب والتعصب والكراهية والاستفذاذ.
نعم لكل نقد بناء وموضوعي وألف لا للنقد من أجل النقد فقط والتجريح.
وهنا نستوقف مع ما قاله يسوع المسيح حقا أنه ينطبق على الكثيرون في مثل هذه الحالات: " أخرج أولا الخشبة من عينك، وحينئذ تبصر جيدا أن تخرج القذى من عين أخيك. متى 5 : 7 "
للأسف الشديد الكثير من الأشخاص يستلذون باستخدام كلمات التجريح والتهجم وتشويه صورة الآخر وتجاوز حدود الأدب والأخلاق واستعمال كلمات ليست بمكانها من مسبات واوصاف سلبية لا تليق بالإنسان، نابعة عن حقد أو حسد أو غيرة.
التجريح والتقزيم والنفاق ليس من شيم وقيم الرجال ولا من مستوى المثقفين والمتعلمين.
لا أقصد هنا الإشارة لأحد شخصيا لا بل احترم كل إنسان واقدر التطلعات الهادفة من أجل المصلحة العامة وافتخر باصحاب الفكر النير من أجل حياة واوضاع أفضل لمستقبل البشرية و أبناء شعبنا.
للأسف كثيرون يعبثون ويزاودون وتفتح قريحتهم وشهواتهم ويستغلون الفرصة في خروج ما في قلوبهم من حقد وكراهية وغضب لينقصوا من قيمة الاخرين.
يلاحظ هذا جليا على صفحات الفيسبوك و ردود المشاركين والنقاشات البيزنطية التي لا تجلب إلا الفوضة والكراهية والتباعد عن الهدف وخسارة الناس.
احترم كل رأي وكل نقد يكتب ويقال بأسلوب جيد إنساني ثقافي علمي.
أكيد والف أكيد علينا ننقد وفضح كل من يعمل ضد شعبنا وكنيستنا أينما كان وأينما تواجد ومن كان يكون رجل دين رجل سياسة وووو. ....
وفضح كل العملاء والمتعاملين والذيول والتبعيين لأيا كان من الأجهزة الأمنية وأي جهة كانت والفاسدين أيضا وكل من يبيع نفسه.

لا اريد أن ابرر أحد من أخطاء أو تعدى او تصرف بالسوء بحق الشعب أو الكنيسة أو الوطن أو أبحق أي شخص كان، نعم علينا نقده وتقديمه للمحاسبة أو محاسبته حسب المكانة والموقع.
لست بموقع الدفاع عن أحد.
رسالتي لجميع أبناء أمتي ومنذ أكثر من 35 سنة وأقول فيها دوما أن ما يجري على شعبنا من ظلم وتعدي وقمع واضطهاد وتهجير تجبرنا أن نفكر بمستقبل أفضل لشعبنا وبالأخص في هذه الظروف الصعبة الحالكة والخطر المبرمج القادم عله ان لا يعيدنا لما حصل قبل 100 عام في طورعبدين وبيت زبداي وكل قرى ومدن شعبنا في تركيا الحالية والعراق وسوريا تنظيف بلاد الرافدين بيث نهرين من أصحابها الأصليون الشرعيين.
لننظر بموضوعية أكثر وبعمق وتطلع واضح ونظرة ثاقبة لما يجري حولنا والاوضاع الراهنة والخطر القادم من أجل لم الشمل والاتحاد من أجل إثبات الوجود ولمستقبل أفضل.

د. جبرائيل شيعا
26 كانون الثاني 2017م
المرفقات
2017-01-26 16.48.27.jpg
2017-01-26 16.48.27.jpg (58.39 KiB) تمت المشاهدة 305 مرات
صورة

صورة العضو الشخصية
الدكتور بشير متي الطورلي

مشرف
مشاركات: 1421

Re: نعم للنقد البناء وألف لا للنقد التجريح بقلم د. جبرائيل شيعا

مشاركة#2 » الخميس فبراير 02, 2017 2:52 pm

ألأخ دكتور جبرائيل : يجب علينا أنْ نأخذ ألعبر من ألتأريخ لتكون منطلقاً نحو مستقبل أفضل فما جرى في أحداث سيفو يجري أليوم ولنفس ألأسباب وبنفس ألنصوص ألتي تدعو إلى إقصاء ألآخر لذا أرى من ألواجب ألتثقيف على أهمية عدم نيسان هكذا أحداث بسبب ألمجاملات ألسياسية من قبل بعض قادتنا ألدينيين ، شعبنا يُذبح ويُهجر وتُنتهك حرماته بسبب ألكراهية ألتي يزرعها أئمة ألسعودية ومصر وقطر وفلسطين وألكويت وقطر وإيران مستندين إلى نصوص فقهية فيجب تحصين أبنائنا ضد هذا ألفكر أللإنساني ألمخالف لأبسط حقوق ألإنسان.

ألدكتور بشير ألطورلي

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19000

Re: نعم للنقد البناء وألف لا للنقد التجريح بقلم د. جبرائيل شيعا

مشاركة#3 » الجمعة مارس 31, 2017 10:26 pm

ملفونو رابو اسيو بشير
أضم صوتي لصوتك الصارخ يا أيها الغيور والمهتم
نتمنى أن يسمع صراخك قادة ورعاة ومسؤولي مؤسسات شعبنا

ros4: ros4: ros4:
صورة

العودة إلى “منتدى الدكتور جبرائيل شيعا”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: Bing [Bot] وزائر واحد

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل