صفحة 1 من 1

سؤال عن النار؟؟

مرسل: الأربعاء أغسطس 10, 2011 2:04 pm
بواسطة إسحق القس افرام
سؤال موجه إلى الأب ميخائيل يعقوب في موقع: ديريك المحبة
السؤال :
ما هي نوعية النار التي سيعاقب بها الله عدو الخير أبليس على اعتبار إننا نعلم أن الشيطان مخلوق من النار فهل ستؤثر به نار طبيعية كالتي تؤثر فينا نحنالبشر أم ستكون نارا من نوع آخر والرب يبارك تعبك ويقويك؟؟؟



وهذا جواب الأب ميخائيل
سلام ومحبة بربنا يسوع المسيح
إن نار جهنّم هي نار روحية وذلك لأن الأجسام السماوية هي أجسام روحية لا أثر للمادة فيها .
إن النار الأرضية تحرق الأجسام المادية فقط حتى تموت وأما النار فتنطفئ . لكن النار الروحية هي تعذّب الأجسام الروحية دون أن تفنيها وأما هي فلا تنطفئ إلى الأبد ولذلك فالأجسام الروحية هي الأخرى لا تموت إلى الأبد أيضاً .
إذاً . نار جهنّم هي نار لا تنطفئ أبداً ، والأجسام الروحية لا تموت أبداً ، وهذا ما أكّده ربنا يسوع المسيح له المجد حين تحدّث في هذا الخصوص قائلاً : جهنّم النار التي لا تنطفئ ، حيث دودهم لا يموت والنار لا تطفأ ( مر9: 44و46و48 ) .
كما أننا نستنتج أنها ناراً روحية من أحاديث كثيرة للرسول بولس عن يوم القيامة وقيامة الأجساد أذكر منها قوله : يُزرَع ( أي يُدفن ) جسماً حيوانياً ( أي مادياً ) ويُقامُ جسماً روحانياً ، يوجد جسم حيواني ويوجد جسم حيواني ( 1كو15: 44 ) .
هذا وبما أن الشيطان كائن روحي فله جسمٌ روحي ، لذلك فإنه سوف يتعذّب بالنار الروحية إلى الأبد دون أن يموت ودون أن تنطفئ النار . ولكن ليس الشيطان وحده سيتعذّب في تلك النار بل كل من سار في مشيئته الشيطانية . وللمسيح المجد إلى الأبد آمين.
منقول عن موقعنا الحبيب والصديق ديريك ديلان
ونحن بدورنا نشكر الأب القس ميخائيل على همته وعلى نشاطه الروحي ومشاركاته في توصيل كلمة الحياة إلى الكل، ربنا يباركم ويمنحكم القوة آمين.

Re: سؤال عن النار؟؟

مرسل: الأربعاء أغسطس 10, 2011 2:37 pm
بواسطة د. جبرائيل شيعا
[center]شكرا شاموشو اسحق نشر هذا الموضوع الروحي الاهوتي
وكل الشكر للأب الفاضل القس ميخائيل
على هذه التفسيرات الأهوتية[/center]

Re: سؤال عن النار؟؟

مرسل: الأربعاء أغسطس 10, 2011 5:01 pm
بواسطة بنت السريان
شكرا لكم مقدسي أسحق على نقل هذا الموضوع يرعاكم الرب