موراي يحرز لقب ويمبلدون 2013

المشرف: كبرو عبدو

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

موراي يحرز لقب ويمبلدون 2013

مشاركة#1 » الثلاثاء يونيو 25, 2013 8:12 am

خرج الاسباني رافايل نادال المصنف خامس عالمياً وبطل 2008 و2010 لأول مرة في مسيرته من الدور الاول لإحدى البطولات الكبرى بخسارته امام البلجيكي ستيف دارسيس 6-7 و6-7 و4-6 في الدور الأوّل لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب.


واستهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً بنجاح إثر فوزه السهل على الروماني فيكتور هانيسكو 6-3 و6-2 و6-صفر في الدور الأول اليوم الاثنين.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي الفائز على البرازيلي دوترا سيلفا 6-4 و6-صفر و6-4.

ولم يجد فيدرر الساعي إلى لقب ثامن في ويمبلدون تخطي عقبة هانيسكو فكسب المجموعة الأولى 6-3 في 24 دقيقة بعدما كسر إرسال الروماني مرة واحدة، والثانية 6-2 في 27 دقيقة بعدما كسر إرسال منافسه مرتين، والثالثة الأخيرة بيضاء 6-صفر في 18 دقيقة.

وبلغ البريطاني اندي موراي المصنف ثانياً الدور الثاني بسهولة اثر فوزه على الألماني بنيامين بيكر 6-4 و6-3 و6-2، وسيقابل التايواني ين-هسون لو الفائز على البريطاني جيمس وارد 6-7 و6-4 و7-6 و7-6 بعد مباراة ماراتونية.

وتأهل أيضا الفرنسي بينوا بير المصنف في المركز الخامس والعشرين بفوزه على الروماني الاخر ادريان اونغور 6-4 و4-6 و6-3 و6-1، ليلتقي في الدور الثاني مع مواطنه ستيفان روبير الصاعد من التصفيات والذي تغلب على الكولومبي اليخاندرو فايا 6-3 و7-6 و7-5.

وخرج الإيطالي فابيو فونييني الثلاثون من الدور الأول بخسارته امام النمسوي يورغن ميلتسر 7-6 و5-7 و3-6 و2-6.

وفي الدور المقبل، يلعب ميلتسر مع التشيكي لوكاس روسول او الالماني جوليان ريشتر الصاعد من التصفيات

وفاز الأسترالي ليتون هيويت على السويسري ستانيسلاف فافرينكا الحادي عشر 6-4 و7-5 و6-3، والفرنسي جوليان بينيتو الحادي والثلاثون على الألماني توبياس كامكه 6-4 و6-7 و6-4 و6-2، والإسباني طومي روبريدو الثاني والثلاثون على الروسي اليكس بوغومولوف 6-2 و6-2 و6-4، والفرنسي نيكولا ماهو على التشيكي يان هاييك 6-2 و6-4 و6-3.

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

Re: نادال يخرج من ويمبلدون

مشاركة#2 » الخميس يونيو 27, 2013 8:02 am

المفاجآت تستمر .. وفيدرر يودع بطولة ويمبلدون

في مفاجأة جديدة ، ودع النجم السويسري روجيه فيدرر ، المصنف الثالث عالميا بين لاعبي التنس المحترفين بطولة ويمبلدون ، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، على يد الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي.

وتمكن ستاخوفسكي، المصنف 116 عالميا، من الاطاحة بفيدرر، حامل لقب البطولة ، بثلاث مجموعات مقابل واحدة، بواقع 6-7 (5-7) و7-6 (7-5) و7-5 و7-6 (7-5) في مباراة استغرقت ثلاث ساعات.

ويأتي خروج فيدرر ، الفائز بلقبها سبع مرات ، استمرارا لمفاجآت البطولة ، التي بدأت بخروج الأسباني رافائيل نادال من الدور الأول على يد البلجيكي ستيف دارسيس ، الذي انسحب مساء الأربعاء جراء الإصابة.

وكذلك ودعت البطولة الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة الثالثة عالميا على يد البرتغالية ميشيلي لاشر دي بريتو، المصنفة 131 عالميا بمجموعتين دون رد، بواقع 6-3 و6-4.

وفي وقت سابق، انسحبت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة الثانية عالميا، جراء الاصابة التي تعرضت لها في لقاء الدور الأول بعد انزلاقها على الأرضية، التي سقط عليها الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف السابع عالميا، مصابا لينسحب من المنافسات.

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

Re: نادال وفيدرر يخرجوا من ويمبلدون 2013

مشاركة#3 » الجمعة يوليو 05, 2013 2:13 pm

شتيفي جراف تهنئ خليفتها ليزيسكي أول ألمانية تصل لنهائي تتأهل لنهائي ويمبلدون خلال 14 عاما


هنأت شتيفي جراف، صاحبة سبعة ألقاب في بطولة ويمبلدون، اليوم الجمعة مواطنتها سابين ليزيسكي، أول ألمانية خلال 14 عاما تتأهل لخوض نهائي البطولة البريطانية، والتي بات ينظر إليها على أنها الملكة المتوجة على عرش التنس المحلي.وقالت شتيفي على حسابها على موقع (فيسبوك)، مخاطبة ليزيسكي قبل مباراتها غدا أمام الفرنسية ماريون بارتولي في ويمبلدون "إننا كلنا معك في هذا النهائي".
ويعد هذا النهائي الأول الكبير للاعبة الألمانية (23 عاما)، المرشحة الثالثة والعشرين للقب، التي تغلبت أمس في نصف النهائي على البولندية أنييسكا رادفانسكا المصنفة الرابعة عالميا.

وأحدث تأهل ليزيسكي إلى النهائي حالة من الفرحة داخل عالم التنس الألماني، الذي يتوق إلى جيل جديد يحيي أمجاد آخر، انتهت باعتزال نجوم أمثال جراف وبوريس بيكر.



وشغلت اللاعبة الشابة الصفحات الأولى اليوم، سواء للصحف المتخصصة أو العامة مثل (بيلد).



وكان الأمر الوحيد الذي يكدر صفو فرحة التأهل هو عدم إذاعة المباراة على قناة مفتوحة، وإنما على قناة (سكاي) المشفرة، التي تملك الحقوق الحصرية لبث البطولة في البلاد، ورفضت عرضا من القناة الألمانية الأولى لعرض اللقاء.

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19003

Re: نادال وفيدرر يخرجوا من ويمبلدون 2013

مشاركة#4 » السبت يوليو 06, 2013 7:09 am

مبروك للفرق الفائزة
وألف شكر لك يا اعلامينا السرياني الرياضي ملفونو كبرو عبدو
ros2: ros4: ros6:
صورة

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

Re: نادال وفيدرر يخرجوا من ويمبلدون 2013

مشاركة#5 » الأحد يوليو 07, 2013 8:23 am

مشكور جدا الاخ العزيز د جبرائيل لردك

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

Re: نادال وفيدرر يخرجوا من ويمبلدون 2013

مشاركة#6 » الأحد يوليو 07, 2013 8:25 am

بارتولي تحرز لقب بطولة ويمبلدون


أحرزت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة خامسة عشرة لقب بطلة فردي السيدات في بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، إثر فوزها على الألمانية سابين ليسيكي الثالثة والعشرين 6-1 و6-4 في المباراة النهائية يوم السبت.

واحتاجت بارتاولي التي خاضت النهائي الثاني في ويمبلدون وفي بطولات الغراند سلام ايضاً بعد 2007، الى ساعة و21 دقيقة لإحراز لقبها الأول الكبير، وباتت ثالث فرنسية تتوج في البطولات الكبرى بعد ماري بيرس عام 2000 في رولان غاروس، وأميلي موريسمو عام 2006 في ويمبلدون.

وحققت بارتولي (28 عاماً) حلمها باعتلاء منصة التتويج على اعشاب الملعب الرئيسي في ويمبلدون، بينما أخفقت ليسيكي التي خاضت اليوم أول نهائي كبير في تحقيق مثل هذا الحلم.



وكانت ليسيكي مرشحة أكثر من منافستها الفرنسية بعد خروج المصنفات الاوليات مثل البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الثانية والروسية ماريا شارابوفا الثالثة من الأدوار الاولى، وخصوصاً بعد أن أقصت بطلة العام الماضي الأميركية سيرينا وليامس الاولى عالمياً في الدور الرابع، ووصيفتها البولندية انييسكا رادفانسكا في نصف النهائي.

في المقابل، كان مشوار بارتولي إلى المباراة النهائية أكثر سهولة لأنها لم تواجه أي لاعبة أعلى منها تصنيفاً ولم تتعرض لأي اختبار حقيقي، مستفيدة بدورها من خروج العملاقتين أزارنكا وشارابوفا بطلة عام 2004.

ويعتبر تتويج بارتوالي "مفاجأة كبيرة" على حد قول المراقبين لأن نسبة ترشيحها لإحراز اللقب في مكاتب المراهنات كانت 1 إلى 125، وواجهت على طريق المجد من الدور الأول وحتى النهائي على التوالي المصنفات 82 و70 و93 و104 و17 و20 و24 (المعدل الوسطي 58).



وأنهت بارتولي مبارياتها السبع في البطولة دون أن تخسر اي مجموعة، ولعبت اليوم بهدوء أعصاب واستثمرت بشكل كبير التوتر الذي سيطر على أداء منافستها الالمانية التي كانت ظلاً لتلك التي هزمت سيرينا وبعدها رادفانسكا خصوصاً في إرسالاتها القوية التي لم تظهر في هذه المباراة.

وبدأت المباراة بفقدان بارتولي الإرسال، وخسرت ليسيكي بدورها إرسالها فتعادلتا 1-1، ثم تمكنت الفرنسية من الاستيلاء على ارسال منافستها مرتين في الشوطين الرابع والسادس وانهت المجموعة 6-1 في 30 دقيقة.

وبدأت ليسيكي المجموعة الثانية بإرسال ناجح، وعادلت بارتولي 1-1، ثم تحكمت الفرنسية بالمجريات وبكت الالمانية في الشوط الخامس حيث بدت عاجزة تماماً عن كسب إرسالها قبل أن تخسره بالفعل.

وكانت الفرنسية على وشك الفوز بالمجموعة الثانية 6-1 أيضاً بعد أن تقدمت في الشوط السابع 40-15 لكنها فشلت ثم خسرت ارسالها قبل ان تنهي المجموعة 6-4 في 51 دقيقة، وحرمت بالتالي اول المانية تخوض نهائي ويمبلدون بعد شتيفي غراف عام 1999 من اعتلاء منصة التتويج.











صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

Re: نادال وفيدرر يخرجوا من ويمبلدون 2013

مشاركة#7 » الأحد يوليو 07, 2013 8:26 am

لقب زوجي السيدات من نصيب بينغ وهسييه

أحرزت الصينية شواي بينغ والتايوانية سو-ويي هسييه المصنفتان في المركز الثامن لقب زوجي السيدات في بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بفوزهما على الأستراليتين اشليغ بارتي وكايسي ديلاكوا المصنفتين في المركز الثاني عشر 7-6 (7-1) و6-1 في المباراة النهائية يوم السبت.

وبينغ وهسييه المولودتان في كانون الثاني/يناير 1986 بفارق 4 أيام بينهما، صديقتان منذ الصغر وقد أحرزتا معاً أول لقب عام 2008.

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

Re: نادال وفيدرر يخرجوا من ويمبلدون 2013

مشاركة#8 » الأحد يوليو 07, 2013 8:27 am

بوب ومايك بريان أبطالاً للقب زوجي الرجال في بطولة ويمبلدون

أحرز التوأمان الأميركيان بوب ومايك براين لقب زوجي الرجال في بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، إثر فوزهما على الكرواتي ايفان دوديغ والبرازيلي مارسيلو ميلو 3-6 و6-3 و6-4 و6-4 في المباراة النهائية يوم السبت.

واللقب هو الثالث في ويمبلدون والخامس عشر في البطولات الكبرى للتوأمين الاميركيين.

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

Re: نادال وفيدرر يخرجوا من ويمبلدون 2013

مشاركة#9 » الأحد يوليو 07, 2013 8:30 am

اليوم موراي - دجوكوفيتش في نهائي بطولة ويمبلدون

سيكون نهائي بطولة ويمبلدون بين الصربي نوفاك دجوكوفيتش والبريطاني أندي موراي غداً الأحد كلاسيكيّاً في عالم الكرة الصفراء، لكنه ينتظر إبداعات اللاعبين نظرا للمواهب التي تفجّرت في المواجهات الـ18 الأخيرة بينهما.

لا يستسلم اللاعبان حتى في أصعب الظروف والمواقف، خلال التعب والإرهاق، وهما يملكان أوجه شبه عديدة في صلابتهما، دفاعهما القويّ و القدرة في الصعود إلى الشبكة.

تكثر المقارنات بين دجوكوفيتش (26 عاماً و1.88 م) الذي يصغر موراي (1.90 م) بسبعة أيام فقط، لكن الاختلافات موجودة خصوصاً في شخصية النجمين.

يبدو دجوكوفيتش المصنّف الأوّل عالمياً جاهزاً دوماً للمزاح، يملك الدم الحامي لسلافيي الجنوب وروحية تقديم العروض الجيّدة، فيما يعتبر موراي من أكثر اللاعبين الجديّين الذين لا تنجح حتى انتصاراته الكبرى أو اعلاناته المصوّرة في استخراج ابتسامة حقيقية من وجهه.

يمتاز دجوكوفيتش بالسجلّ أيضاً، إذ أحرز 6 ألقاب كبرى بينها لقب ويمبلدون عام 2011، لقبين في الماسترز، كأس ديفيس والمركز الأول عالمياً، فيما يبدو موراي بعيداً عن ذلك على رغم أنّه حرّر البريطانيين بإحرازه لقبه الأول في الدورات الكبرى العام الماضي في بطولة الولايات المتحدة، وسيكون تتويجه في ويمبلدون، حيث يخوض النهائي للعام الثاني على التوالي، حدثاً استثنائياً حيث سيجعل منه بطلاً في البلاد التي تنتظر اللقب الاخضر منذ 77 عاماً.

على الرغم من ذلك، لا تزال مواجهة اللاعبين بعيدة عن النزالات الخارقة بين السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال أو الأميركيين بيت سامبراس وأندريه أغاسي أو السويدي بيورن بورغ والأميركي جون ماكنرو. قد تذكر ثنائية دجوكوفيتش - موراي بمواجهات السويدي ماتس فيلاندر والتشيكوسلوفاكي إيفان لندل المدرب الحالي لموراي، وذلك في ثمانينات القرن الماضي.

التقى اللاعبان في ثلاثة من النهائيات الأربع الأخيرة في بطولات الـ"غراند سلام"، وهما يسيطران على بطولات المحترفين في الأشهر الـ18 الأخيرة باستثناء الأراضي الترابية الخاصة بنادال.

التقى اللاعبان على الملعب عينه في نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في لندن، عندما ابتسمت لموراي الذي أحرز الذهبية لاحقاً.

ستكون الأفضلية لدجوكوفيتش، الذي سيحتفظ بمركزه الأول عالمياً مهما كانت النتيجة، إذ يتقدم في المواجهات المباشرة على البريطاني 11-7، و2-1 في نهائي الـ"غراندسلام".

صحيح أنّ موراي استفاد من الخروج المبكّر لفيدرر ونادال والفرنسي تسونغا، إلاّ أنّه احتاج إلى 5 مجموعات للتخلص من الإسباني فرناندو فرداسكو في ربع النهائي و4 مجموعات من البولندي ييري يانوفيتش في نصف النهائي.

بدوره، عانى دجوكوفيتش كثيراً في مباراته المثيرة أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، حيث خسر أول مجموعة له في النسخة الحالية قبل أن يخرج فائزاً بصعوبة بالغة في 5 مجموعات في أطول مباراة في تاريخ نصف نهائي الدورة.

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

Re: نادال وفيدرر يخرجوا من ويمبلدون 2013

مشاركة#10 » الاثنين يوليو 08, 2013 10:57 am

موراي يقهر دجوكوفيتش ويحرز لقب ويمبلدون

أحرز البريطاني آندي موراي المصنف الثاني على العالم بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، إثر فوزه على الصربي نوفاك



دجوكوفيتش الأول 6-4 و7-5 و6-4 في المباراة النهائية اليوم الأحد.

وبات الاسكتلندي أول بريطاني يتوّج بلقب البطولة منذ 77 عاماً وتحديداً منذ تتويج فريد بيري بلقب عام 1936.

وعوّض موراي خسارته لقب العام الماضي أمام السويسري روجيه فيدرر ونال لقب الدورة الإنكليزية للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية رافعاً رصيده من الألقاب الكبرى إلى لقبين بعد بطولة الولايات المتحدة، آخر بطولات الغراند سلام، العام الماضي على حساب دجوكوفيتش بالذات.

وهو الفوز الثامن لموراي على دجوكوفيتش في 19 مباراة جمعت بينهما والفوز الثاني على الصربي في مباراتين على الملاعب العشبية بعد الأول العام الماضي على الملعب ذاته في الدور نصف النهائي لدورة الألعاب الأولمبية التي توّج البريطاني بلقبها على حساب فيدرر.

وثأر موراي لخسارته أمام دجوكوفيتش في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، مطلع العام الحالي، وحرمه من التتويج باللقب الثاني في ويمبلدون بعد عام 2011 والسابع الكبير في مسيرته الاحترافية.

وسنحت 3 كرات أمام موراي لكسر إرسال دجوكوفيتش في الشوط الأول من المجموعة الأولى حيث تقدم 40-0، بيد أن الصربي أنقذ الموقف وكسب إرساله ليتقدم (1-0).

ولم يجد موراي أي صعوبة في كسب إرساله في الشوط الثاني ليدرك التعادل 1-1، ثم سنحت أمامه 4 كرات لكسر إرسال الصربي في الشوط الثالث ففشل في الثلاث الأولى قبل أن ينجح في الرابعة ليتقدم 2-1.

وردّ دجوكوفيتش مباشرةً في الشوط الرابع ليدرك التعادل 2-2، ثم تقدم 3-2، لكن البريطاني كسب شوطين نظيفين فادرك التعادل 3-3، ثم كسر ارسال الصربي ليتثدم 4-3.

وسنحت 3 كرات أمام دجوكوفيتش لرد التحية للبريطاني في الشوط الثامن بيد أنه فشل ليتقدم موراي 5-3 قبل أن يحسمها في صالحه 6-4 في 59 دقيقة.




وكسر دجوكوفيتش إرسال موراي في الشوط الرابع من المجموعة الثانية ليتقدم 3-1 ثم 4-1.

وردّ موراي التحية للصربي في الشوط السابع ليقلص الفارق 3-4 ثم أدرك التعادل 4-4 و5-5، قبل أن يكسر إرسال الصربي للمرة الثانية في هذه المجموعة ويتقدم 6-5 قبل أن يحسمها في صالحه 7-5 في 69 دقيقة.

وتابع موراي تألقه وكسر إرسال منافسه في الشوط الأول ليتقدم 1-0 ثم 2-0، لكن الصربي تدارك الموقف وردَّ التحية في الشوط الرابع مدركاً التعادل 2-2، ثم كسر إرسال البريطاني مرة ثانية في الشوط السادس ليتقدم 4-2.

واستعاد موراي توازنه وكسر إرسال دجوكوفيتش في الشوطين السابع والتاسع ليتقدم 5-4، ثم سنحت أمامه 3 كرات لحسم المجموعة والمباراة لكنه أهدرها قبل أن ينجح في الرابعة 6-4 في 61 دقيقة.

العودة إلى “رياضة أخرى”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل